ترأس محمد كچك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، جلسة استماع حول تعديل المخطط الإستراتيجي العمراني للمدينة.

والتي عقدت اليوم الإثنين، بمجمع دمنهور للمؤتمرات، برئاسة وبحضور الدكتور سامي أمين عامر، الأستاذ بكلية التخطيط العمراني والعميد الأسبق للكلية جامعة القاهرة، والدكتورة شيماء حلمي، مدرس علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة دمنهور، الدكتور عاطف نصار عميد معهد الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة دمنهور، وعدد من التنفيذيين المعنيين ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من رموز وأهالي مدينة دمنهور.

وخلال الجلسة أكد رئيس مدينة دمنهور أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تولى اهتماما خاصا بالتخطيط للسنوات القادمة في كافة القطاعات الخدمية، وذلك لتحقيق التنمية المستدامة وتنفيذا لرؤية مصر 2030.

مُشيرًا إلى أهمية التشاور والاستماع للمواطنين في مختلف القضايا ووضع حلول لمشاكلهم طبقا للإمكانات المتاحة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية وخطتها المستقبلية الموضوعة.

كما تم عرض الدراسات الاقتصادية لما تتميز به المدينة من أنشطة اقتصادية وحرفية، وتوقيع تلك الأنشطة على المخططات حتى تسهل إجراءات مزاولتها للمواطنين، وعرض مستجدات الطرق الرئيسية والشوارع الداخلية للمدينة.

وكذا الاستماع إلى كل الآراء والمقترحات والملاحظات التي تم تناوله من الحضور، والتي منها مراعاة البعد الاجتماعي، وكذلك مراعاة الوضع القائم والحرص على عدم ضرر أي مواطن، وكذلك مراعاة الطرق القائمة بالفعل،

والتنسيق مع الأهالي والشعبين عند إقامة أي مشروع، ومراعاة عدم تضرر السكان من الطرق المقترحة ومراعاة الوضع القائم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة دمنهور مدينة دمنهور المخطط الإستراتيجي مناقشة المخطط الإستراتيجي

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة دمنهور يُشيد باستجابة أصحاب المحالات لتطبيق مواعيد الغلق

أشاد محمد كچك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، في البحيرة، بالاستجابة الكبيرة من أصحاب المحالّ التجارية، والمطاعم، والكافيهات، والأعمال الحرفية، والتزامهم بمواعيد فتح وغلق المحالّ التجارية.

وأشار رئيس المدينة، إلى أن هذا القرار يأتي في إطار جهود الدولة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء، بما يسهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

ولفت «كچك» إلى أن اليوم الرابع لتطبيق القرار، شهد حملات مكثفة على مستوى مركز ومدينة دمنهور، لمتابعة تطبيق القرار والتزام أصحاب المنشآت، من محلات ومطاعم ومولات تجارية، بالغلق في المواعيد المقررة، والتي سيتم العمل بها حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء، بما يسهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • التواجد الميداني والتواصل مع المواطنين.. تفاصيل أول اجتماع لمحافظ البحيرة مع رؤساء المدن
  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة
  • رئيس مدينة دمنهور يُشيد باستجابة أصحاب المحالات لتطبيق مواعيد الغلق
  • تفاصيل عمل اليوم الأول للدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.. الطرق أولوية
  • إصابات بالغة لـ 3 أشخاص إثر تصادم سيارة وموتوسيكل بدمنهور
  • محافظ البحيرة: خطة عمل بأليه مُحدثة لرصف الطرق وقنوات التواصل مفتوحة أمام المواطنين
  • محافظ البحيرة: ترتيب الأولويات بما يتوافق مع إحتياجات المواطنين
  • محافظ البحيرة الجديد تعقد أول اجتماع بالديوان وتتفقد الإدارات لمتابعة سير العمل (صور)
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق
  • طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس