وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" اليوم الإثنين، إلى تركيا، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، يلتقي خلالها نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وكان في استقبال سيادته على أرض المطار، عدد من المسؤولين الأتراك والسفراء العرب وطاقم سفارة دولة فلسطين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأنه من المقرر أن يلتقى أبو مازن بالرئيس أردوغان، والقيادة التركية، في إطار المشاورات السياسية، التي تتم بين الرئيسين والبلدين الصديقين، في ظل ما يجمعهما من روابط وعلاقات تاريخية.

وأشار السفير الفلسطيني في تركيا السفر فائد مصطفى، إلى أن الزيارة تكتسب أهمية كبيرة في هذه المرحلة الدقيقة من مسيرة القضية الفلسطينية، على ضوء العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وتنصل حكومة الاحتلال الإسرائيلية من الاتفاقات والأسس التي أقيمت عليها عملية التسوية السياسية.

وأشاد السفير مصطفى بالعلاقات الفلسطينية التركية، التي تشهد تطورات إيجابية وتقدما كبيرا في المجالات كافة، مشيرا إلى أن تعزيزها وتطويرها سيكون على أجندة الرئيس عباس خلال لقائه نظيره التركي وكبار المسؤولين الأتراك.

ويرافق أبو مازن خلال زيارته إلى تركيا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وياسر عباس، وسفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني محمود عباس تركيا رجب طيب أردوغان ابو مازن العدوان الإسرائيلي الشعب الفلسطيني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى القاهرة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان، في مطار القاهرة.

ورحب الرئيس المصري بالرئيس الإماراتي، “مؤكدين عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وأهمية الزيارة في تعميق هذه العلاقات وفتح مسارات جديدة للتعاون المشترك بما يعود بالخير والنماء على شعبي البلدين”.

وجاءت زيارة “بن زايد” في الوقت الذي سيشهد فيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

وتضم الأكاديمية العسكرية المصرية كليات (حربية – بحرية – جوية – دفاع جوي) والكليات العسكرية (الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية).

وتعد الكلية الحربية المصرية أكبر الصروح التعليمية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وهي الأقدم في الشرق الأوسط وإفريقيا حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1811.

هذا ويرافق رئيس الإمارات خلال زيارة العمل إلى مصر وفد يضم “حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومحمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار ومحمد مبارك المزروعي وزير الدولة لشؤون الدفاع والدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية وفيصل البناي مستشار رئيس الدولة لشؤون الأبحاث الإستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة وجاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي ومريم الكعبي سفيرة الدولة لدى مصر”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يجري فحوصات طبية روتينية في عمّان
  • الرئيس عباس يجري فحوصات طبية روتينية في عمان
  • السيسي يستقبل الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى مصر
  • آية سماحة تكشف عن أحدث أعمالها السينمائية "ست أيام".. تفاصيل
  • خلال ثلاثة أيام.. استشهاد عشرات المسعفين بالقصف الإسرائيلي على لبنان
  • الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى القاهرة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب
  • الرئيس الإيراني يتوجه إلى قطر في زيارة مقررة