أكد محمود خيري، خبير أسواق السيارات، أن سوق السيارات يشهد حراكًا كبيرًا خلال الأيام الحالية، لكنه لا يتعلق بأسعار السيارات الرسمية، وأوضح أن أسعار الأوفر برايس وصلت إلى أرقام مذهلة لا يمكن تصديقها.

دخول 30 سيارة وبيع 22 في التشغيل التجريبي لسوق السياراة المستعملة ببني سويف ضبط مصنع لإعادة تدوير زيوت السيارات دون ترخيص في الفيوم أسعار السيارات

وأوضح محمود خيري خلال مداخلته في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد أن أسعار الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية للفئة المتوسطة وصلت إلى أكثر من مليون جنيه على سعر السيارة الرسمي.

وأشار إلى أن العديد من السيارات الاقتصادية التي شهدت ارتفاعًا في أسعارها لا تخضع للضرائب، مثل السيارات التي تبلغ قيمتها 32 ألف دولار، حيث وصل سعرها في السوق المحلي لأكثر من 3.5 مليون جنيه.

وأضاف أن بعض التجار رضخوا للوضع الحالي وحدث تنازل في الأسعار، وأن هناك فئة من المواطنين تم خداعهم في أسعار السيارات الاقتصادية.

وأشار خيري إلى أهمية تدخل الدولة لضبط أسعار السيارات في السوق، معربًا عن ضرورة توخي الحذر وعدم شراء السيارات خلال الفترة الحالية، وأشار أيضًا إلى أن أسعار السيارات المستعملة تشهد تراجعًا بين 100 إلى 300 ألف جنيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيارات أسعار السيارات السوق المحلي سوق السيارات تراجع أسعار اسعار السيارات الجديدة السيارات المستعملة السيارات الاقتصادية تراجع اسعار السيارات شراء السيارات أسعار السیارات

إقرأ أيضاً:

المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان يكشف تفاصيل لقاء ميقاتي وبري وجنبلاط(فيديو)

كشف فارس الجميل، المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان، تفاصيل لقاء نجيب رئيس وزراء لبنان ووليد جنبلاط عضو مجلس النواب اللبناني سابقًا ونبيه بري رئيس البرلمان اللبناني.

مروحيات جيش الاحتلال تحلق بمحيط بلدة يارون في محافظة النبطية جنوبي لبنان مجلس الأمن الدولي يدرس تبني وثائق جديدة حول لبنان

وقال "الجميل" في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية"، إن اللقاء كان بهدف التشاور معًا في سبيل دفع عملية انتخاب رئيس الجمهورية قدمًا إلى الأمام  وأن التشاور ركز على هذه النقطة وعلى مسألة أساسية وهي تأكيد الموقف اللبناني الداعم للمبادرة الفرنسية الأمريكية الداعية إلى وقف إطلاق النار.

جمع الأطياف اللبنانية 

وأشار إلى أن اللقاء تزامن مع انعقاد مجلس الأمن والكلام اللبناني في مجلس الأمن لتأكيد على هذه المسألة والالتزام بتطبيق قرار 1701 ودعوة المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل للالتزام بالمبادرة كمرحلة أولى وإرساء هدنا لمدة 21 يومًا على أن يلي ذلك عديد من المشاورات لبحث في سبل التطبيق الكامل للقرار 1701 بدْا بوقف الخروقات الإسرائيلية والعدوان الإسرائيلي المستجد على لبنان.

وتابع "كان هناك محاولة لجمع الأطياف اللبنانية بدءً بالأطياف الإسلامية على أن يتم التشاور لاحًقا مع البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي والقيادات المسيحية الأحزاب المسيحية سعيًا لدفع عملية انتخاب رئيس لأن المرحلة المقبلة حتمًا ستقتضي بوجود رئيس جمهورية".

مقالات مشابهة

  • تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم في مصر: تفاصيل الانخفاض وتأثيراته
  • المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان يكشف تفاصيل لقاء ميقاتي وبري وجنبلاط(فيديو)
  • خبير سياسي يكشف سبب عدم وقوع ضحايا إسرائيلين بعد ضربة إيران (فيديو)
  • وزير الزراعة يكشف عن خفض أسعار البيض (فيديو)
  • وزير الزراعة يكشف بشرى عن أسعار الطماطم (فيديو)
  • هل ترتفع أسعار النفط بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير اقتصادي يُوضح (فيديو)
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 1-10-2024.. «تراجع 1100 جنيه للاستثماري»
  • الطماطم بـ15 جنيهًا.. تراجع أسعار الخضار اليوم 1 أكتوبر 2024
  • بشائر العروة الشتوية.. خبير يكشف عن موعد انخفاض الطماطم.. تفاصيل
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم