تستعد الحكومة لاستقبال شهر رمضان الكريم، ومن ضمن تلك الإجراءات تحديد مواعيد غلق المحال في رمضان، وإقرارها خلال الفترة المقبلة لضبط الشارع والحد من أي فوضى والحفاظ على المظهر الحضاري وإتاحة الفرصة لهيئات وشركات النظافة القيام بدورها لتنظيف وتجميل الشوارع والميادين والحد من أي زحام أو فوضى أو إزعاج للسكان.

عمل 24 ساعة

وقال مصدر مسؤول إن مواعيد عمل المحلات في رمضان المقبل تتضمَّن  استثناء عدد من الأنشطة من مواعيد الغلق، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين على مدار 24 ساعة، ومن تلك الأنشطة المستثناة خلال شهر رمضان محلات البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخابز ومحال الخضار والفاكهة والصيدليات، وذلك للتيسير على المواطنين خلال الشهر الكريم.

مواعيد عمل المحال

وقال المصدر، لـ«الوطن»، إن تطبيق مواعيد عمل المحلات في رمضان تنطلق الأسبوع المقبل بعد إقرارها قريبا، ونشرها في الجريدة الرسمية على أن يتم متابعة التطبيق بالتنسيق مع المحافظات، وسيتم تسيير لجان لمتابعة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والورش والمقاهى ومنع الإشغالات والمخالفات واتخاذ ما يلزم.

معارض السلع

وأوضح أن هناك استعدادات كبيرة لاستقبال الشهر الكريم، منها معارض ومنافذ السلع لتوفير السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة، أيضا التركيز على اعمال النظافة، خاصة المناطق المحيطة بدور العبادة، وأيضا التصدي لأي مخالفات أو تعديات ومنع الإشغالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسبوع المقبل الجريدة الرسمية السوبر ماركت مواعيد غلق المحلات مواعيد رمضان مواعيد المحلات في رمضان فی رمضان

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن توقف إنتاج المصانع أثر بشكل كبير على الأسمدة، مبشرا المزارعين بأن أزمة الأسمدة ستنفرج وسيكون هناك انخفاض كبير في الأسعار خلال الفترة المقبلة، ويتوقع حدوث إنفراجة قريبة في صناعة الأسمدة.

تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة الشعبة تكشف حقيقة غلق المخابز البلدية

وأوضح "أبو صدام"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج فيها والدولة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أزمة الأسمدة وسيكون هناك العديد من الحلول خلال الفترة المقبلة، وشهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاع في سعر الأسمدة بسبب قلة المعروض في الأسواق.

وأضاف أنه تم التواصل مع وزارة الزراعة والتي وعدت وأوفت بوعودها بتوريد الأسمدة للجمعيات ومن ثم صرفها للمزارعين، مصانع سيدي كرير عادت للعمل مرة أخرى، وهناك حالة من التفاءل بشأن أوضاع الأسمدة وأسعارها خلال الفترة القليلة المقبلة.
 

مقالات مشابهة

  • غلق المحلات الساعة 10 مساء.. عقوبات صارمة ضد مخالفي قرارات الحكومة
  • محافظ الفيوم يتابع تطبيق قرارات غلق المحلات التجارية
  • أسواق الجملة تدخل ضمن خطة إغلاق المحال التجارية أم مستثناة؟
  • بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل المقاهي والكافيهات
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)
  • الغلق 10 مساءً.. ننشر عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم
  • غلق المحلات.. المواعيد وغرامة المخالفة
  • بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • بشرى سارة للمقبلين على الزواج.. موعد تقديم شقق الإسكان الاجتماعي