أكد محمود خيري، خبير أسواق السيارات، أن سوق السيارات يشهد حراكا كبير خلال الأيام الحالية، لكنه لا يخص أسعار السيارات الرسمية، موضحًا أن أسعار الأوفر برايس وصل أرقاما مذهلة لا يصدقها عقل.

وقال محمود خيري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية للفئة المتوسطة وصل إلى أكثر من مليون جنيه على سعر السيارة الرسمي.

وتابع محمود خيري: معظم السيارات الاقتصادية التي شهدت ارتفاعا في أسعارها لا تدفع ضرائب، كما أن سعر السيارة التي تبلغ 32 ألف دولار، وصل سعرها في السوق المحلي لأكثر من 3.5 مليون جنيه، أي أن سعر الدولار فيها وصل 100 جنيه.

وأكمل محمود خيري: هناك فئة من المواطنين تم خادعهم في أسعار السيارات الاقتصادية، كما أن بعض التجار رضخت وحدث تنازل في الأوفر برايس لبعض السيارات وصل مليون جنيه.

وأوضح محمود خيري، أن السيارات متعددة الاستخدام، كان سعرها يتراوح بين 3.2 مليون إلى 3.8 مليون جنيه، والآن سعرها وصل إلى 2.6 مليون جنيه، أي أن سعرها انخفض مليون جنيه.

وأشار محمود خيري إلى أن السيارة الأكثر استخداما في مصر، وكان سعر أعلى فئة لها 480 ألف جنيه، ولكن سعرها وصل إلى 2.6 مليون جنيه، وانخفض سعرها إلى 1.8 مليون جينه.

ونوه محمود خيري إلى أهمية تدخل الدولة لضبط أسعار السيارات في السوق، مطالبا المواطنين بضرورة التأني خلال الفترة الحالية وعدم شراء السيارات، كما ان أسعار السيارات المستعملة تشهد تراجعا بين 100 إلى 300 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًأغلى 5 سيارات في مصر.. تعرف على أسعارها ومواصفاتها

وداعا للأوفر برايس.. تجار السيارات: التوكيلات تبيع بالسعر الرسمي | فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسعار السيارات السيارات اوفر برايس السيارات سوق السيارات أسعار السیارات محمود خیری ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

هل ترتفع أسعار النفط بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير اقتصادي يُوضح (فيديو)

قال عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن تصاعد الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل أثر سلبًا على الاقتصاد المصري.

اقتصادي: الدعم النقدي فرصة لوصوله لمستحقيه وتحسين جودة الخدمات للمواطنين (فيديو) عاجل | نجيب ساويرس يعلق على عودة يوسف بطرس غالي بمنصب اقتصادي في مصر

وأضاف "السيد" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أن نتيجة للتوترات الجيوسياسية التي ضربت دول المنطقة مساء أمس، فقد ارتفعت أسعار الذهب والنفط عالميًا.

أسعار النفط قفزت أكثر من 3%

وتابع: أسعار النفط قفزت أكثر من 3% بسبب المخاوف المتزايدة من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، مما قد يؤدي إلى تعطيل إنتاج الخام في المنطقة، بعد أكبر ضربة عسكرية وجهتها إيران على الإطلاق لإسرائيل.

وأوضح أنه من المتوقع أن نشهد ارتفاع خلال الأيام المقبلة في سعر برميل النفط والذهب العالمي والبضائع، لأن شركات التأمين الدولية رفعت اليوم، شرائح التأمين على السفن العابرة من البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسي يكشف سبب عدم وقوع ضحايا إسرائيلين بعد ضربة إيران (فيديو)
  • هل ترتفع أسعار النفط بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير اقتصادي يُوضح (فيديو)
  • أحمد سليمان يكشف أسباب تراجع الزمالك عن ضم بن شرقي
  • الزمالك يكشف موعد التجديد لـ زيزو وحقيقة طلبه 150 مليون جنيه
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 1-10-2024.. «تراجع 1100 جنيه للاستثماري»
  • الطماطم بـ15 جنيهًا.. تراجع أسعار الخضار اليوم 1 أكتوبر 2024
  • خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا
  • بشائر العروة الشتوية.. خبير يكشف عن موعد انخفاض الطماطم.. تفاصيل
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو