كشف محمود خيري، خبير أسواق السيارات، آخر تطورات تراجع أسعار السيارات في السوق المحلي خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن السوق يشهد حراكا كبيرا خلال الأيام الحالية.

وأضاف “خيري”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة “صدى البلد”، أن هناك تراجعا في بعض أسعار السيارات وصل إلى مليون جنيه.

 

وتابع أن الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية للفئة المتوسطة وصل إلى أكثر من مليون جنيه على سعر السيارة الرسمي، ومعظم السيارات الاقتصادية التي شهدت ارتفاعا في أسعارها لا تدفع ضرائب، كما أن سعر السيارة التي تبلغ 32 ألف دولار، وصل سعرها في السوق المحلي لأكثر من 3.5 مليون جنيه، أي أن سعر الدولار فيها وصل 100 جنيه.

وأكد محمود خيري، أن هناك فئة من المواطنين تم خادعهم في أسعار السيارات الاقتصادية، كما أن بعض التجار رضخت وحدث تنازل في الأوفر برايس لبعض السيارات وصل مليون جنيه، لافتا إلى أن السيارات متعددة الاستخدام، كان سعرها يتراوح بين 3.2 مليون إلى 3.8 مليون جنيه، والآن سعرها وصل إلى 2.6 مليون جنيه، أي أن سعرها انخفض مليون جنيه.

وأشار محمود خيري إلى أن السيارة الأكثر استخداما في مصر، وكان سعر أعلى فئة لها 480 ألف جنيه، ولكن سعرها وصل إلى 2.6 مليون جنيه، وانخفض سعرها إلى 1.8 مليون جينه.

ونوه بأهمية تدخل الدولة لضبط أسعار السيارات في السوق، مطالبا المواطنين بضرورة التأني خلال الفترة الحالية وعدم شراء السيارات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيارات اسعار السيارات فى مصر أسعار السيارات أسواق السيارات الإعلامية عزة مصطفى الاوفر برايس السيارات الاقتصادية السيارات في مصر الدولار تراجع أسعار السيارات سعر الدولار سعر السيارة الرسمي أسعار السیارات ملیون جنیه وصل إلى

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 12 مليون جنيه خلال 24 ساعة

أعلن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 12 مليون جنيه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • أسعار حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية.. 7 فئات
  • رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي «ستيلانتيس» للتوسع في تصنيع السيارات بمصر
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 12 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • ارتفاعات ملحوظة في أسعار الذهب بمصر: تحديثات السوق اليوم 1 أكتوبر 2024
  • ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب بمصر: موجة جديدة من التغيرات في السوق المحلي
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه
  • هدوء نسبي في أسعار سبائك الذهب بمصر اليوم 30 سبتمبر 2024: يا تري بكام؟
  • "بنك الرياض" يعلن الانتهاء من طرح صكوك بقيمة 750 مليون دولار
  • بعد موجة الارتفاعات.. لماذا تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الساعات الماضية؟
  • 50 جنيها ارتفاعا في أسعار الذهب بمصر خلال أسبوع