لمع وظهر في مطلع عام 2023، اسمه كان كفيلًا بإثارة الرعب في العالم بسبب ارتباطه دائمًا بالزلازل والكوارث، التى حدثت في العام الماضي، أنه عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، الذي شغل عقول العالم بعد توقعه زلزال الشرق الأوسط، الذي ضرب تركيا وسوريا، إلا أنه قرر الاختفاء فجأة.

كيف يتنبأ هوجربيتس بحدوث الزلازل؟

ظهرت نجومية عالم الزلازل الهولندي، بعد توقعاته الصحيحة لزلازل أحيانًا ضربت مناطق متفرقة في العالم، والتي أثارت حوله علامات استفهام كثيرة، فلقبة البعض بـ«الدجال»، إلا أنه اختص وقتها لـ«الوطن» ليشرح الفرق بين «العالم والدجال»: «الفرق الرئيسي بين طريقتي في التنبؤ بالزلازل وعلم التنجيم هو أنني أراقب النظام الشمسي بأكمله، بينما يراقب المنجمون بشكل أساسي الأرض في المركز، كما أن هناك المزيد من الاختلافات، أنا لا أفسر الكواكب مثل المنجمين، كما أنني لا أستخدم الأبراج».

أفعال الاحتلال الإسرائيلي وراء اختفاء عالم الزلازل

وعن سبب الاختفاء عن الأنظار فجأة، أوضح «هوجربيتس» لـ«الوطن»: «ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي من جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، هو السبب الرئيسي، فلا فائدة من القيام بتنبؤات الزلازل أثناء حدوث هذه المذبحة، لذلك قررنا إيقاف خدمتنا في الوقت الحالي».

وأضاف: «ينبغي على العالم بأسرة أن يتوقف ويطالب بوضع حد للإبادة الجماعية، التى يتعرض لها سكان غزة من قبل هجمات الاحتلال الإسرائيلي».

وأردف عالم الزلازل الهولندي: «ألا يكفي استشهاد أكثر من 30 ألف مدني دون نهاية تلوح في الأفق، أفعال الاحتلال لا تدل على محاربة الفصائل الفلسطينية، التى يصفونها بالإرهاب، كيف هم إرهاب؟! وكل أفعالهم هي التي تدل على الإرهاب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عالم الزلازل الهولندي العالم الهولندي فرانك هوجربيتس زلازل زلزال فلسطين غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي عالم الزلازل الهولندی

إقرأ أيضاً:

«الخضيري»: مياه الصنابير في المملكة من الأنقى في العالم

جدد عالم أبحاث المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، التأكيد على نقاء مياه الصنابير في المملكة.

وقال الخضيري، بمداخلة لقناة العربية، أن مياه الصنابير في المملكة تعد من المياه الأنقى في العالم، داعيا إلى إحضار الأكواب الزجاجية الشخصية إلى المقاهي.

وتابع، عالم أبحاث المسرطنات، أن مرض السرطان يستغرق من ثلاثة إلى خمس سنوات لظهوره على الشخص، مشيرا إلى أن البلاستيك القديم لا ينتقل للأغذية والتعديل "البيئي" عليه جعله قابلا للانتقال والتحلل.

#نشرة_الرابعة | عالم أبحاث المسرطنات الدكتور فهد الخضيري: مرض السرطان يستغرق من 3 إلى 5 سنوات لظهوره على الشخص ومياه الصنابير في #السعودية من الأنقى في العالم@DrAlkhodairy pic.twitter.com/gBStIrYScX

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • غدا .. اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • جيمي فوكس يكشف كواليس اختفائه الغامض وسبب مرضه
  • «الخضيري»: مياه الصنابير في المملكة من الأنقى في العالم
  • “نعوم تشومسكي” نصير فلسطين اليهوديّ
  • فلسطين: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)