لبحث الجرائم الإسرائيلية المتواصل على الشعب الفلسطيني، انطلقت بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، في جدة اليوم، أعمال اجتماع كبار الموظفين التحضيري للدورة الاستثنائية لمجلس وزراء الخارجية بمنظمة التعاون الإسلامي.
وأشار الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والقدس بالمنظمة السفير سمير بكر ذياب، إلى المجزرة المروعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأودت بحياة المئات من الشهداء والجرحى أثناء انتظارهم الحصول على مساعدات غذائية نهاية فبراير الماضي.

مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزةوأكد أن هذه المجزرة شكلت نموذجًا وشاهدًا على جرائم الحرب التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي الأمر الذي يحتم مضاعفة الجهود القانونية خصوصًا لدى محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية، بصفتها أداة مشروعة وفعالة لمساءلة ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي.
أخبار متعلقة فريق تقييم الحوادث في اليمن يفند ادعاءات المنظمات الدوليةالجامعة العربية تحذر من محاولات تعطيش سكان غزة ونشر الأوبئة بينهموتابع أن مضي إسرائيل، قوة الاحتلال، في تنفيذ الجرائم والمجازر الدموية ضد الشعب الفلسطيني يستدعي حراكًا أكثر فاعلية وأعمق تأثيرًا على الساحة الدولية.انطلقت أعمال #اجتماع كبار الموظفين #التحضيري للدورة #الاستثنائية لمجلس #وزراء_الخارجية ب # #منظمة_التعاون_الاسلامي ، لبحث العدوان #الإسرائيلي المتواصل على الشعب #الفلسطيني، في مقر الأمانة العامة للمنظمة، اليوم الاثنين، 4 مارس 2024.
؛#وزاري_التعاون_الإسلامي pic.twitter.com/nHy0IChXei— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) March 4, 2024مواجهة العدوان الإسرائيليويأتي هذا بهدف مواجهة هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم بكل الوسائل المشروعة والممكنة، بما في ذلك الجهود السياسية والقانونية والإعلامية، تنفيذًا للقرارات الصادرة عن القمة العربية والإسلامية المشتركة التي انعقدت في 11 نوفمبر 2023 في الرياض بالمملكة العربية السعودية".
وسيرفع الاجتماع التحضيري لكبار الموظفين مشروع قرار الاجتماع إلى الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي لاعتماده في مقر المنظمة يوم غد الثلاثاء 5 مارس 2024.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة جرائم الاحتلال الإسرائيلي غزة منظمة التعاون الإسلامي الاحتلال الإسرائیلی التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

الخارجية النيابية تستدعي ممثلة العراق في الأمم المتحدة لعدم مغادرتها القاعة أثناء كلمة نتنياهو

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 6:59 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية ، الثلاثاء، استدعاء الممثل الدائم في الجمعية العمومية للامم المتحدة سمر القيسي للتحقيق وذلك لعدم مغادرتها القاعة خلال القاء كلمة الكيان الصهيوني من قبل المجرم نتنياهو . وقال عضو اللجنة النائب عامر العامري في تصريح صحفي ، إن ” اللجنة اتصلت بوزارة الخارجية لمعرفة السبب وراء عدم انسحاب ممثل العراق في الجمعية العمومية للامم المتحدة سمر القيسي من القاعة خلال كلمة المجرم نتنياهو ” . واضاف ان ” الوزارة اجابتنا بانه كان تصرف شخصي وان الوزارة استدعتها الى بغداد على الفور للتحقيق عن اسباب عدم مغادرتها للقاعة ” . يذكر ان سمر القيسي ممثلة العراق بالجمعية العامة للامم المتحدة لم تنسحب مع بقية الدول خلال كلمة رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنايمين نتنياهو في الجمعية العامة ويعد عدم انسحابها مخالف لقانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي صوت عليه مجلس النواب في مايس 2022 .

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يسجل 1622 جريمة وانتهاكًا في أنحاء الأرض الفلسطينية خلال أسبوع
  • الخارجية النيابية تستدعي ممثلة العراق في الأمم المتحدة لعدم مغادرتها القاعة أثناء كلمة نتنياهو
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • حراك دولي لتجنب الحرب الشاملة.. بايدن يحادث نتنياهو ووزير الخارجية الفرنسي في بيروت
  • اليوم.. اجتماع بالجامعة العربية للجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا
  • "التعاون الإسلامي" تؤكد أهمية إطلاق تحالف دولي لتنفيذ "حل الدولتين"
  • الأردن تترأس اجتماع لجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا بالجامعة العربية
  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي