عين ليبيا:
2024-09-10@12:05:58 GMT

بالفيديو.. شركة صينية تطوّر «شاشة شفافة» للحواسيب المحمولة

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

أعلنت شركة “لينوفو Lenovo” الصينية للإلكترونيات، عن ابتكار جديد يتعلق بأجهزة الحواسيب المحمولة.

وذكرت الشركة، أنها طورت صيغة إبداعية مبتكرة للحواسيب المحمولة، كاشفة عن نموذج اختباري لشاشة شفافة، عرضته خلال مشاركتها في معرض المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة بمدينة برشلونة الإسبانية.

وفي مقطع فيديو عرضته الشركة، قالت فيه إن الحاسوب المحمول يحتوي على شاشة زجاجية وسطح، يمكن استخدامه كلوحة مفاتيح أو لوحة للرسم الرقمي، مشيرة إلى أنه سيتيح مستوى جديدا من التفاعل والإبداع.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، أضافت شركة “لينوفو الصينية”: يستهدف الجهاز المنتظر تسهيل عمل مصممي الغرافيك وغيرهم من المبدعين الذين يمكنهم استخدام قلم خاص لرسم العناصر التي يرونها تحت أو عبر شاشة الحاسوب.

وبحسب الشركة، يمكن لمكاتب الاستقبال في شركات السياحة والفنادق استخدام شاشة الحاسوب المحمول الجديدة، لأنه يُنظر غالبا إلى شاشات الحواسيب التقليدية في مكاتب الاستقبال باعتبارها حاجزا بين الموظف والعميل، مضيفة: يمكن تعديل درجة شفافية الشاشة بحيث لا يكون في مقدور كل واحد أن يرى ما يقوم به المستخدم على الجهاز.

يذكر أن شركة “لينوفو Lenovo”، هي شركة صينية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إذ تنتج الحواسيب المكتبية والشخصية، وأجهزة الإنترنت المتنقلة، والهواتف الذكية،

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: حاسب محمول

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف بالشروق

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الشروق وبدر تجديد حبس عاطلين، لاتهامهما بتشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بمدينة الشروق، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وأمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة لبيان تفاصيل الواقعة. 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من عاطلين "لهما معلومات جنائية"، لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين حال سيرهم بدائرة قسم شرطة الشروق، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 5 وقائع سرقة، وبإرشادهما تم ضبط كافة المسروقات لدى عميلهما "سيئ النية".

 







مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة
  • شركة طوكيو للكهرباء تستأنف محاولة استخراج الحطام من محطة فوكوشيما
  • كيفية تنظيف الميكروويف بسهولة وفي أسرع وقت.. اتبعي الخطوات التالية
  • دراسة: لا علاقة بين استخدام الهاتف الذكي وسرطان المخ
  • مواصفات Apple Watch Series 10.. شاشة أكبر وتصميم أنحف
  • الأحد.. انطلاق مسلسل إيمان العاصي "برغم القانون" على شاشة "ON"
  • النفط تنفي مزاعم التهريب: نتعامل مع ايران تحت الشمس بعقود شفافة
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تطلق أقساماً جديدة
  • تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف بالشروق
  • أخنوش يزور مصنع شركة صينية عملاقة في الصين أنشأت مصنعا لبطاريات السيارات بالقنيطرة