نشب عراك بين مجموعة من الأشخاص في مقاطعة كييف بسبب الاستماع لأغنية باللغة الروسية، بحسب ما ذكرته صحيفة "سترانا" الأوكرانية على قناتها في "تلغرام".

وكتبت الصحيفة أن عراكا نشب في بيلي تسيركوف بين مجموعة أشخاص، بعد أن كان هناك من يستمع لأغنية "على الباخرة تعزف الموسيقى" (На теплоходе музыка играет) في الشارع العام أمام الجميع.

إقرأ المزيد الماريغوانا ثم اللغة الإنجليزية فزواج الجنس الواحد.. زاخاروفا تعلق على قرارات زيلينسكي

وتجدر الإشارة إلى أن أستاذة رياضيات عوقبت في وقت سابق، في مدينة دنيبر بغرامة مالية بسبب استخدامها اللغة الروسية خلال تقديم درس في المقرر الدراسي، حيث دفعت 3400 هريفنيا (أكثر من 8000 روبل).

ونشبت قبل ذلك أيضا مشادات كلامية في أحد متاجر العاصمة كييف، بين زبون وحارس الأمن الذي وصف كييف بأنها مدينة ناطقة بالروسية.

وقبل فترة زمنية في منتصف يناير 2021، دخل حيز التنفيذ قانون "حول ضمان استخدام اللغة الأوكرانية كلغة رسمية"، حيث ترسخ الانتقال النهائي لاستخدامها في كل قطاع الخدمات في أوكرانيا.

إقرأ المزيد لاتفيا تعد قانونا لتقييد استخدام اللغة الروسية

ويفرض هذا القانون على جميع مقدمي الخدمة في البلاد، بغض النظر عن شكل ملكيتهم، الالتزام بخدمة المستهلكين وتقديم معلومات حول السلع والخدمات باللغة الأوكرانية فقط.

وأصبح ممكنا، بموجب القانون المذكور، تقديم شكوى رسمية في حال تقديم الخدمة باللغة الروسية، حيث ينص على تسليط غرامات على المخالفين.

وقد أثارت القاعدة الجديدة انتقادا شديدا من جانب المعارضة الأوكرانية والسياسيين الروس.

المصدر: Lenta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الثقافة الروسية اللغة الروسية كييف

إقرأ أيضاً:

ريديت يوسّع ميزة الترجمة المدعومة بالتعلم الآلي لتشمل 35 موقعاً جديداً

قررت منصة "ريديت" توسيع ميزة الترجمة المدعومة بالتعلم الآلي لتشمل أكثر من 35 موقعاً جديداً في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية، بعد مرور خمسة أشهر على إتاحتها للمتحدثين بالفرنسية. وتهدف هذه الخطوة إلى توسيع قاعدة المستخدمين الذين يمكنهم الوصول إلى المحتوى بلغات متعددة، حيث كانت المنصة تركز بشكل رئيسي على اللغة الإنجليزية.

تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين تحديد لغة المحتوى المفضلة لديهم وتعيين لغة العرض الخاصة بهم، مما يمكنهم من رؤية المنشورات المترجمة تلقائيًا إلى لغتهم الأم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إجراء محادثات بلغات مختلفة داخل المجتمعات الفرعية دون الحاجة إلى ترجمة الردود يدوياً.

ولتنشيط هذه الميزة، ستظهر أيقونة الترجمة الجديدة في القائمة الخاصة بالمستخدمين، مما يسمح لهم بعرض المحتوى باللغة المفضلة لديهم، مع إمكانية عرض المنشورات باللغة الأصلية إذا أرادوا ذلك. تهدف هذه الخاصية إلى جعل "ريديت" أكثر شمولاً للمستخدمين من مختلف أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن خدمة الترجمة أصبحت متاحة بالفعل في دول مثل البرازيل وإسبانيا، حيث أضيفت اللغتان البرتغالية والإسبانية إلى اللغات المدعومة، مع وعود بتوسيع دعم المزيد من اللغات في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • السلطات الأوكرانية: مقتل 10 أشخاص جراء غارتين روسيتين على مستشفى
  • تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع
  • فنلندا تعتزم إنشاء قاعدة لحلف شمال الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية
  • عراك بـ «السلاح الأبيض» في مباراة!
  • الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بجرجا
  • ريديت يوسّع ميزة الترجمة المدعومة بالتعلم الآلي لتشمل 35 موقعاً جديداً
  • زيلينسكي: يمكن إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام بدعم أمريكي
  • "بلومبرج": الغرب يقترب من الاتفاق على تمويل كييف من دخل الأصول الروسية
  • بسبب انتهاكات سادية.. البابا يطرد 10 أشخاص من حركة كاثوليكية بـقرار خاص