أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس الاثنين عن أمله في أن توفر المحاكم البريطانية الحماية لمؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، في القضايا الجنائية التي يواجهها.

إقرأ المزيد فنان يهدد بـ "مفتاح الرجل الميت" من أجل أسانج

ونقلت صحيفة Tagesschau عن شولتس قوله إنه سيكون من الجيد أن توفر المحاكم البريطانية الحماية اللازمة لأسانج، كونه سيواجه محاكمة جنائية إذا ما تم تسليمه إلى الولايات المتحدة، بتهمة كشفه أسرار الدولة.

وأعلن موقع "ويكيليكس" في وقت سابق أن من المتوقع  صدور قرار في مسألة ترحيل مؤسس الموقع جوليان أسانج إلى الولايات المتحدة خلال شهر مارس الجاري.

وأشار "ويكيليكس" في منشور على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، إلى أن القرار بشأن الاستئناف الأخير في قضية أسانج أمام المحكمة في بريطانيا من المتوقع أن يصدر في مارس دون أن يذكر أي تاريخ محدد.

يذكر أن جوليان أسانج المعروف بنشره مواد سرية حساسة عن العمليات الأمريكية في العراق وأفغانستان، اعتقل في لندن عام 2019. وفي يونيو 2022 قررت السلطات البريطانية تسليمه للولايات المتحدة، حيث قد يواجه عقوبة سجن لفترة طويلة.

إقرأ المزيد أسانج لم يحضر محاكمته بسبب تدهور حالته الصحية

وتسعى الولايات المتحدة للحصول على جوليان أسانج، مؤسس "ويكيليكس" بتهمة التآمر للحصول على معلومات تتعلق بالدفاع الوطني والكشف عنها عقب نشر مئات الآلاف من الوثائق المسربة المتعلقة بحربي أفغانستان والعراق، فيما ينفي أسانج، البالغ من العمر 52 عاما، ارتكابه أي مخالفات.

ويقبع أسانج في سجن بيلمارش بلندن منذ ما يقرب من 5 سنوات، وسيتم الاستماع إلى استئنافه النهائي في المحكمة العليا بلندن يومي 20 و21 فبراير.

ويقول أنصار أسانج إن حياته "في خطر" إذا فشل الاستئناف وتقرر تسليمه للولايات المتحدة حيث يواجه عقوبة السجن 175 عاما، بينما يقول الفنان الفرنسي أندريه مولودكين الذي هدد بتدمير روائع بيكاسو ورامبرانت ووارهول إذا مات أسانج في السجن، لشبكة "سكاي نيوز": "في وقتنا الكارثي، عندما يكون لدينا الكثير من الحروب، يعد تدمير الفن من المحرمات أكثر بكثير من تدمير حياة الإنسان".

المصدر: نوفوستي  + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أولاف شولتس السلطة القضائية برلين جوليان اسانج قضاء الولایات المتحدة جولیان أسانج

إقرأ أيضاً:

دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة

قال رجل الأعمال المعروف كيم دوت كوم، إن المناظرة الانتخابية الرئاسية بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب، أظهرت أن الولايات المتحدة تواجه الانهيار الوشيك.

وأضاف عبر حسابه على منصة "إكس": "لم يكن الأمريكيون وحدهم هم من شاهدوا المناقشة بالأمس، بل شاهدها العالم كله. نهاية الإمبراطورية تقترب".

إقرأ المزيد نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب

وشدد الدوت كوم على أن سمعة الحكومة الأمريكية تضررت بالكامل بعد هذا الحدث، ولا يمكن استعادتها.

ويرى رجل الأعمال، أن الحروب التي تخوضها واشنطن بالوكالة، والدعاية المستمرة، والزعيم المختل عقليا، سيقودون الولايات المتحدة إلى كارثة.

Not only Americans watched the debate yesterday. The whole world did. The standing of the US Govt is damaged beyond repair. Proxy war, genocide, non-stop propaganda and a leader in adult diapers who’s mentally incapacitated. The wolves are circling. The end of empire is near.

— Kim Dotcom (@KimDotcom) June 29, 2024

يوم الخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • 1 تموز 1968 – 60 دولة توقع معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية في جنيف بسويسرا
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة
  • ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح
  • هجمات صنعاء في البحر الأحمر تُلحق خسائر فادحة بتجار الأخشاب في الولايات المتحدة وبريطانيا
  • سامانثا باور: تواصل الولايات المتحدة وقوفها مع الشعب السوداني!
  • جوليان أسانج.. ثمن الحرية
  • دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية