بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، غالب الزاملي، اليوم الإثنين، (4 آذار 2024)، عن موعد توقف منافسات مسابقة الدوري؛ لإرتباط منتخب العراق بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأوضح الزاملي، خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن "المسابقة المحلية ستتوقف بداية من 10 مارس/آذار الجاري بعد انتهاء منافسات الجولة 19 ـ آخر جولات المرحلة الأولى من دوري نجوم العراق" مشيرًا إلى أن التوقف يأتي لإراحة الفرق بين المرحلتين وليستعد منتخب بلاده بأفضل صورة قبل مباراتي الفلبين".

وأشار إلى "أنهم سيجتمعون بالمدير الفني للمنتخب خيسوس كاساس للاتفاق على البرنامج الإعدادي لهذه المرحلة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم".

وقال الزاملي: "جميع المباريات المقبلة مهمة لأنها حاسمة في التأهل لكأس العالم 2026 وهو الهدف الأسمى، إذ كانت المشاركة الوحيدة عام 1986 في المكسيك".

ومن المقرر أن يستضيف المنتخب الوطني، نظيره الفلبيني يوم الخميس الموافق 21 مارس/آذار الجاري ثم يحل ضيفًا عليه يوم 26 من الشهر ذاته.

المصدر: موقع كووورة

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إدارة سد الموصل تنفي توقف أعمال التحشية وتطمئن العراقيين

بغداد اليوم- بغداد

نفت إدارة سد الموصل، اليوم الخميس، (4 تموز 2024)، توقف الأعمال فيه بما فيها أعمال التحشية.

وقال مدير المشروع حاتم طيب فتحي للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، ان "أعمال التحشية تجري بشكل مستمر ومنسق وبثلاث وجبات عمل مع أعمال الصيانة وكذلك مراقبة السد على مدار 24 ساعة وبأحدث المنظومات".

وأضاف "نطمئن المواطنين أن السد بوضع جيد وخزينه جيد ووضعه العام جيد جداً ولا مشاكل تذكر".

وسد الموصل، هو سد يبعد حوالي 50 كم شمال مدينة الموصل في محافظة نينوى شمال العراق على مجرى نهر دجلة، وافتتح عام 1986، يبلغ طوله 3.2 كيلومتر وارتفاعه 131 مترا، يعتبر السد أكبر سد في العراق ورابع أكبر سد في الشرق الأوسط.

ويعمل السد على توليد الطاقة الكهرومائية وتوفير المياه للري في اتجاه مجرى النهرـ يحتفظ الهيكل بحوالي 11.1 كيلومتر مكعب من المياه ويوفر الكهرباء للمحافظة.

ولأن السد شُيّد على أساس من الجص قابل للذوبان، فقد أوصى المهندسون بالحشو الشامل داخل الأساس قبل أن يتم بناء البنية الفوقية، ويتم ذلك بالفعل منذ تشييده ولغاية اليوم.

ويعد السد أحد أخطر السدود في العالم بسبب أساسه الهش وضخامة جسمه.

مقالات مشابهة

  • موعد مواجهتي المنتخب الأولمبي استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • مجلة نيوز ويك: تركيا تحتل شمال العراق
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • الشرطة بطلاً للدوري العراقي
  • إدارة سد الموصل تنفي توقف أعمال التحشية وتطمئن العراقيين
  • المجموعات بالكامل في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025
  • منتخب الصالات يعسكر السبت في مصراتة تحضيرا لكأس العالم
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.. تعرف على موعدها