بوابة الوفد:
2024-10-02@04:02:36 GMT

محافظ المنيا يشيد بجهود تمكين ذوى الإعاقة

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بذوي الإعاقة من خلال تقديم كافة سبل الدعم اللازم لهم ، بإعتبارهم كنز مصر الحقيقي، مشيداً بجهود الدولة المصرية نحو تمكينهم ودمجهم في المشروعات والمبادرات القومية .

والتي تقوم الدولة على تنفيذها ليصبحوا جزءا لا يتجزأ من أولوياتها ، نحو الإرتقاء بكل فئات المجتمع، جاء ذلك خلال  احتفالية "قادرون باختلاف" لدعم ذوى القدرات الخاصة ، والتي نظمها نادي متحدي الإعاقة ، لتكريم اللاعبين المتميزين من أبناء المحافظة من متحدي الإعاقة، برعاية الكابتن "أحمد حسن" كابتن منتخب مصر وعميد لاعبي العالم  ، وحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ ، الدكتور زين الاطناوي عضو مجلس الشيوخ ، ورئيس مجلس إدارة النادي ، ومندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة ، ودكتورة هبه أبو زيد مدير وحدة ذوي الإعاقة بالمحافظة ، وأعضاء النادي من اللاعبين من متحدي الإعاقة .

 

فى مستهل الحفل، هنأ المحافظ الحضور والمشاركين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم ، معرباً عن اعتزازه وفخره والامتنان بالمشاركة في تلك الاحتفالية، لافتاً / إلى أن المنيا شهدت خلال الفترة الماضية طفرة هائلة من الإنجازات ، بمختلف القطاعات الخدمية وخاصة بقطاع الصحة والمستشفيات والوحدات الصحية ، من بناء وإعادة تطوير ورفع كفاءة ، بالإضافة لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تجوب قري المحافظة ، ويتم من خلالها توصيل كافة المرافق والخدمات للمواطنين.

 

كما قدم المحافظ ، الشكر للكابتن أحمد حسن، لإهتمامه ورعايته للاعبين الموهوبين " ومتحدي الإعاقة" على وجه الخصوص، كما وجه الشكر لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، لحرصهم الدائم على المشاركة في الفعاليات المجتمعية ، والتي تأتي ضمن التعاون المثمر بين الأجهزة التنفيذية والبرلمان بغرفتيه النواب و الشيوخ، موضحا أن أبناء المحافظة من ذوى الهمم هم رمز للتحدي والمثابرة وهم نموذج يحتذى به.

 

من جانبه أعرب  اللاعب أحمد حسن، عميد لاعبي العالم ، عن خالص سعادته بالمشاركة في تلك الإحتفالية ، وتواجده بين أبناء محافظته ، موجهاً  الشكر لمحافظ المنيا، لحرصه على رعاية تلك الإحتفالية ، ومؤكداً تقديمه كافة أوجه الدعم والمساندة ، والوقوف بجانب اللاعبين ، في كافة الأنشطة كجزء من فلسفة الدولة ورؤية القيادة السياسية .

 

و قال الدكتور زين الإطناوي ، رئيس مجلس إدارة نادي متحدي الإعاقة ، إن محافظة المنيا زاخرة بالأبطال الرياضيين في كافة المجالات ، والذين شرفوا المحافظة فى المحافل الدولية والعربية ، وذلك تحت قيادة حكيمة  لمحافظ المنيا ، والذي يسعى دائماً  لتمكينهم من المشاركة الفعالة ، فى شتى المجالات والإستفادة من اسهاماتهم وقدراتهم المتفردة ، من خلال إنشاء مركز باراليمبى عالمي يليق باسم المحافظة  وصعيد مصر ، حيث يقام النادى على مساحة 10 أفدنة لإقامة الفعاليات و الأنشطة الرياضية .

 

وأعلن الإطناوي عن موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، على تقديم دعم مالي 50 ألف جنيه لنادي متحدى الإعاقة، وفى ختام الإحتفالية، تبادلا المحافظ وكابتن أحمد حسن الدروع التذكارية ، إلى جانب تسليم  شهادات تكريم للرياضيين والمدربين فى الألعاب المختلفة ، وذلك في إطار تحفيز وتشجيع هؤلاء اللاعبين والمدربين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذوي الإعاقة المشروعات المبادرات أخبار محافظة المنيا متحدی الإعاقة أحمد حسن

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى

أجرى الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، يرافقه الدكتور وليد العرشي، مدير إدارة المستشفيات الجديد، زيارة مفاجئة لمستشفى سوهاج العام لتفقد سير العمل.

جاءت هذه الزيارة، بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء الدكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، ضمن جهود متابعة الخدمات الصحية بالمستشفيات.

إجراء عمليات كبرى في مستشفى سوهاج العام

واطمئن «دويدار» إلى انتظام العمل وتواجد الأطقم الطبية بالمستشفى، مشيدًا بتواجد الدكتور إيهاب هيكل، مدير المستشفى، على رأس فريق طبي رفيع المستوى خلال إجرائهم عدة عمليات كبرى منذ بداية اليوم، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على قوائم الانتظار.

القضاء على قوائم الانتظار

وأكد «دويدار» إجراء 4 عمليات كبرى، 3 منها لتغيير مفصل ركبة كامل لمرضى يعانون من خشونة متقدمة وصعوبة في الحركة، كما تم إجراء عملية تثبيت فقرات مع توسيع القناة الشوكية لمريض آخر كان يعاني من خشونة متقدمة في الفقرات مع ضيق في القناة العصبية، ما تسبب في عدم القدرة على الحركة للطرفين السفليين، مشيرًا إلى الاستمرار في سلسلة من التدخلات الجراحية الكبرى الأخرى وفق جدول المبادرة وجاهزية المرضى.

كما ثمن دور الأطقم الطبية والفنية والإدارية بمستشفى سوهاج العام، مقدرًا مجهوداتهم المبذولة لخدمة المرضى ورفع المعاناة عنهم.

وخلال الزيارة، حرص «دويدار» على التواصل مع المواطنين المتواجدين بالمستشفى، في أثناء تفقده لمعرفة آرائهم ومتطلباتهم وملاحظاتهم ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة.

ومن جانبه، أشار الدكتور إيهاب هيكل، مدير مستشفى سوهاج العام، إلى أن طاقم إجراء العمليات ضم كلًا من الدكتور إيهاب هيكل، مدير المستشفى واستشاري جراحة العظام، والدكتور فتحي عبدالفتاح، رئيس الهيئة الطبية بالمستشفى واستشاري جراحة العظام، والدكتور هيثم عطية، مدير الطوارئ بالمستشفى واستشاري ورئيس قسم العظام.

يذكر أن مستشفى سوهاج العام أجرت 130 عملية جراحية، من خلال المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار في الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة
  • إيمان كريم: "ملتقي مكتسبات ذوي الإعاقة" يوضح دور المجتمع المدني في تمكين المعاقين
  • «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى
  • رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يشيد بجهود مركز ميامي ويؤكد على أهمية الاستدامة
  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان