صدى البلد:
2024-08-01@23:41:23 GMT

تداول 40 سفينة حاويات وبضائع عامة بميناء دمياط

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

ذكر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط أنه تم استقبال 11 سفينة ومغادرة 9 سفن خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث بلغ إجمالي عدد السفن المتداول عليها بالميناء 40 سفينة حاويات وبضائع عامة.

وأوضح المركز، في بيان اليوم "الاثنين"، أن حركة الصادر من البضائع العامة بلغت 16039 طنًا، شملت 151 طن يوريا معبأ، و2400 طن كسب صويا، و700 طن علف، و6151 طن رمل، و2327 طن يوريا و4310 أطنان بضائع متنوعة.


وأضاف أن حركة الوارد من البضائع العامة بلغت 39 ألفًا و676 طنًا، شملت 8431 طن قمح، و16400 طن خردة، و6128 طن حديد، و2000 طن زيت طعام، و2217 خشب زان، و4500 طن كسب صويا، موضحا أن حركة الصادر من الحاويات بلغت 818 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الواردة 245 حاوية مكافئة، في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 3345 حاوية مكافئة.

ولفت إلى أن رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح وصل إلى 60 ألفًا و305 أطنان، وبمخازن القطاع الخاص وصل إلى 85 ألفًا و661 طنًا، كما غادر قطاران بحمولة إجمالية 2448 طن قمح، متجهين لصوامع شبرا، بينما بلغت الشاحنات "دخولًا وخروجًا" 5889 شاحنة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يتفقد ميناءي الاسكندرية والدخيلة

قام الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء بزيارة تفقدية لميناء الاسكندرية صباح اليوم إلتقى خلالها اللواء بحري أ.ح/ أحمد حواش رئيس مجلس إدارة ميناء الاسكندرية، وقدم الهوبي التهنئة للسيد اللواء على ثقة القيادة السياسية في جهوده الكبيرة المبذولة لرفعة الوطن وصون مقدراته.


وتناول اللقاء تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء وميناء الاسكندرية بما يعزز من الدور الرقابي لهيئة سلامة الغذاء خلال الفترة القادمة ويضمن وصول غذاء صحي وآمن للمواطن المصري.


كما قام الهوبي بجولة تفقدية بساحة محطة شركة هانشسون الصينية بميناء الاسكندرية، وتفقد أعمال فتح وفحص الحاويات الغذائية وإجراءات المعاينة الظاهرية وسحب العينات من الرسائل الغذائية المختلفة مؤكدًا على ضرورة تبسيط إجراءات فحص البضائع المستوردة أو المصدرة.


كما إلتقى بمفتشي الهيئة من القائمين على فحص الحاويات بميناء الاسكندرية واستمع لمقترحاتهم التي تصب في إطار مصلحة العمل ووعد بتنفيذها في أقرب وقت. 

الدكتور طارق الهوبي واللواء بحري أ.ح/ أحمد حواشتبادل دروع الهيئتينجانب من الزيارة


وإلتقى الهوبي أيضًا بمجموعة من المتعاملين مع الهيئة وتحاور معهم إن كان لديهم أيه معوقات مع الهيئة، واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم لتذليل أية معوقات، مؤكداً ضرورة التيسير على المتعاملين مع الهيئة بما يخدم تسهيل حركة التجارة ودعم الصادرات الغذائية المصرية طبقًا لتعليمات القيادة السياسية. 


وتم عقد اجتماع مع قيادات شركة هاتشسون الصينية بحضور اللواء وائل رضوان رئيس قطاع العلاقات الحكومية والعلاقات العامة، والمهندس هاني ممدوح مدير العمليات، والعقيد مجدي رمضان مدير أمن المحطة. 


تناول اللقاء مناقشة آليات تسريع زمن الإفراج الجمركي وكذا حجم أعمال المحطة وطرق تبادل الحاويات، وقد استعرض اللواء وائل رضوان طبيعة عمل الشركة وعدد المحطات التابعة لها موضحًا أن الشركة تعمل بمعدل تبادل مليون حاوية سنويًا وذلك من خلال مينائي الاسكندرية والدخيلة فقط.


كما إلتقى الدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء باللواء محمود إبراهيم عبد الفتاح  رئيس الإدارة المركزية لميناء الدخيلة، وتم إجراء جولة تفقدية لمعمل الهيئة بميناء الدخيلة للوقوف على الوضع الحالي ومعرفة مدى جاهزية المعمل لبدء العمل الفعلي.


ويأتى ذلك في إطار جهود الهيئة للتعاون والتنسيق مع الهيئات والجهات العاملة بالمنافذ والموانئ الجمركية، وحرصًا على سرعة إنجاز العمل وتقليص زمن إجراءات الإفراج الجمركي من أجل التيسير على المتعاملين مع الهيئة والعمل على تسهيل حركة التجارة ودعم الصادرات الغذائية المصرية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يتفقد ميناءي الاسكندرية والدخيلة
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يتفقد مينائي الإسكندرية والدخيلة
  • نشاط ملحوظ في حركة السفن والبضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • الطقس الحار يضرب سواحل الإسكندرية ونشاط بحركة الميناء
  • تداول 251 ألف طن بضائع استراتيجية و5345 حاوية بميناء الإسكندرية
  • تداول 12 ألف طن و 813 شاحنة بضائع عامة بموانئ البحر الأحمر
  • ميناء دمياط يستقبل أكثر من 10 آلاف طن بضائع متنوعة خلال 24 ساعة
  • نتيجة ثانوية عامة أزهر 2024.. نتيجة الثانوية الأزهرية جميع المحافظات
  • اليوم.. مصر تستقبل 11 ألف طن قمح و5000 طن سكر
  • تداول 45 ألف طن و 775 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الاحمر