أشادت مساعد رئيس مجلس الشورى د. حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي بعمق الروابط الأخوية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.
جاء ذلك خلال لقائها في مقر المجلس في الرياض اليوم الاثنين، وفدًا من مجلس الدولة في سلطنة عمان برئاسة عضو مكتب المجلس روان بنت أحمد البوسعيدية، في إطار الزيارة الرسمية للوفد إلى المملكة.

تمكين المرأة السعوديةواستعرضت الأحمدي خلال اللقاء، آلية عمل مجلس الشورى وأدواره الرقابية والتشريعية، إلى جانب الحراك التشريعي الناتج عن رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة "ليب24".. "الإعلام" توقع 4 اتفاقيات مع جهات عالميةإطلاق "ملتقى سنوي للنقل العام" لتبادل الخبرات وأفضل الممارساتوزير الداخلية يبحث تعزيز مسارات التعاون الأمني مع نظيره الكوري .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأكدت ما تحظى به المرأة السعودية من تمكين في جميع المجالات، وتوليها عددًا من المناصب القيادية.
وأشارت إلى الدور الكبير الذي تؤديه في مجلس الشورى، ومشاركتها الفاعلة في المجلس من خلال حضورها المتميز في مختلف لجان المجلس المتخصصة.
إلى جانب مشاركتها في الدبلوماسية البرلمانية في جميع المحافل الإقليمية والدولية.
وجرى خلال اللقاء تأكيد أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس الدولة، كما جرى بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
قائمة الحضورحضر اللقاء عضو مجلس الشورى نائب رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي د. ريمة بنت صالح اليحيا.
كما ضم وفد مجلس الدولة العماني العضوات في مجلس الدولة د. روحية بنت راشد الخايفية، ود. عائشة بنت سعيد الغابشية، ود. عهود بنت سعيد البلوشية، ولميس بنت عباس البحرانية، ود. مريم بنت عبدالله العوادية.
وخلال الزيارة حضر وفد مجلس الدولة بسلطنة عمان الشقيقة جانبًا من الجلسة العادية التي عقدها مجلس الشورى، ونظُمت للوفد جولة في أروقة ومرافق المجلس شملت القاعات الرئيسة والمتحف التاريخي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أخبار السعودية مساعد رئيس مجلس الشورى العلاقات السعودية العمانية مجلس الشورى مجلس الدولة article img ratio

إقرأ أيضاً:

دراسة استقصائية تكشف رضا الحجاج عن الخدمات في الحرمين بنسبة 90%

أكد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس, أن الرئاسة وفق توجيهات القيادة الرشيدة حرصت على تحقيق التميز والجودة في خِدماتها الدينية، وتمكين الحجاج من أداء مناسكهم في بيئة دينية خاشعة، وفق الحوكمة وقياس الأثر، وتعظيم الريادة الدينية الوسطية للمملكة في العالم.
وقال: إن رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي نجحت في تقديم أفضل الخِدمات الدينية لضيوف الرحمن، وإثراء تجربتهم الدينية، وتهيئة الأجواء الخاشعة لهم؛ ليؤدوا عباداتهم بكل يسر وسهولة.
أخبار متعلقة المعهد الصناعي الثانوي بالمدينة المنورة يعلن مواعيد القبولإحباط تهريب 283 كيلوجرامًا من المخدرات.. وضبط 14 شخصًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جهود البرنامج الصحي التطوعي بالحج - أرشيفية اليومرضا الحجاجأضاف: خلصت دراسة استقصائية استبيانية أعدتها الرئاسة ووزعتها على مختلف شرائح من ضيوف الرحمن حول قياس رضا الحجاج عن الخِدمات الدينية المقدمة لهم في الحرمين خلال موسم الحج؛ إلى أن رئاسة الشؤون الدينية نجحت بنسبة 90% تحقيق رضا ضيوف الرحمن وضمان تقديم خِدمات دينية معيارية محوكمة؛ بمهنية وعمل مؤسسي؛ يليق بجهود المملكة في خدمة الحرمين وقاصديهما، وإبراز دورها الريادي في خدمة ضيوف الرحمن، في بيئة وسطية دينية مثرية، وتعزيز نقاط القوة والإبداع، وتجويد المخرجات وتم جمع وتحليل البيانات الكمية والنوعية في الدراسة من أجل الوصول إلى صورة متكاملة عن واقع رضا ضيوف الرحمن عن الخدمات المقدمة لهم في الحرمين خلال حج موسم 1445هـ.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مؤشرات عالية لجودة المياه والهواء والتربة والضوضاء بالحج - أرشيفية اليوم

مقالات مشابهة

  • شاهد| فعاليات تراثية تجذب أكثر من 14 ألف زائر في مهرجان بيت حائل
  • دراسة استقصائية تكشف رضا الحجاج عن الخدمات في الحرمين بنسبة 90%
  • أحدث دمارا في الكاريبي.. الإعصار "بيريل" يتحرك باتجاه غرب أمريكا
  • إنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيف
  • للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero
  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • فيديو| "العنب القطيفي".. قصة نجاح مزارع سعودي في إنتاج أصناف نادرة
  • أكشن ومغامرات.. أفضل ألعاب يوليو 2024
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"