ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، توجيهات الرئيس السيسي بشأن الإفراج عن البضائع بالموانئ وأولويات للسلع الغذائية والأدوية والأعلاف، موضحا أن هذه التوجيهات تستهدف بشكل مباشر توفير مستلزمات الإنتاج حتى تعمل جميع الشركات والمصانع بطاقتها القصوى.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الاثنين، إن التوجيهات الرئاسية بشأن الإفراج عن السلع الغذائية تطمأن المواطن من خلال المساهمة في دخول السلع الغذائية والاستراتيجية، لا سيما مع اقتراب دخول شهر رمضان الكريم، ووجودها بوفرة في الأسواق بمعارض أهلا رمضان، موضحا أن هذه التوجيهات ستسهم في دوران عجلة الإنتاج وتوفير مخزون استراتيجي يكفيها للعمل، إلى جانب الحفاظ على العمالة وزيادة فرص العمل.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن صفقة رأس الحكمة وفرت بدورها سيولة دولارية كبيرة، الأمر الذي انعكس بشكل مباشر على الأسعار وانخفاضها وحركة الأسواق، مطالبا الحكومة بضرورة متابعة توافر السلع للمواطنين وبسعر عادل، خاصة مع توافرها في الأسواق.

وأوضح أن توفير التمويل اللازم من النقد الأجنبي للسلع الاستراتيجية والأدوية يسهم بما لا يدع مجالا للشك في مرونة حركة الأسواق وانخفاض الأسعار، التي لاحظ الجميع أنها أخذت منحنى صعودي خلال الفترة الأخيرة، بفعل عدم توافرها من ناحية، واحتكار وجشع التجار من ناحية أخرى.

وأكد أننا شهدنا إجراءات منظمة ومحكمة خلال الأسابيع الماضية منذ اتخاذ إجراءات بشأن تدبير العملة الأجنبية والكثير من الاتفاقات الاستثمارية، وأتت قمتها مع اتفاقية مشروع رأس الحكمة، مشيرا إلى أن اتفاقية رأس الحكمة الاستثمارية عكست نجاح جديد لجهود الدبلوماسية الاقتصادية المصرية ومساعيها نحو تحقيق مستهدفات الدولة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

ونوه بأن الحصيلة الدولارية من صفقة رأس الحكمة تضع الحكومة أمام مسئولية كبيرة تجاه اقتصاد المواطن بوجه خاص والاقتصاد الكلي بوجه عام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين الرئيس السيسي البضائع بالموانئ رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

الزراعة تواصل طرح السلع والمنتجات الغذائية لسكان العاصمة الإدارية بأسعار مخفضة –تفاصيل وصور

كتب- أحمد السعداوي:

انطلقت قافلة منافذ متحركة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية"، والتي تركز على جودة الحياة، وتنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وتحت رعاية د.عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي.

وقال د.شعبان عبد السميع، مدير الإدارة العامة للزراعات المحمية التابعة لمركز البحوث الزراعية، إن القافلة محملة بكل السلع والمنتجات الغذائية التي يحتاج إليها البيت المصري وبأسعار مناسبة؛ للمساهمة ضمن خطة الدولة في خفض الأسعار ومحاربة الغلاء، بالإضافة إلى توفير السلع الأساسية لسكان العاصمة الإدارية الجديدة.

وأعلنت المهندسة منال إبراهيم مسؤول المنافذ، أسعار المنتجات الغذائية في القافلة المتحركة بالأحياء السكنية في العاصمة الإدارية؛ على النحو التالي:

بيض المائدة 150 جنيهًا

اللحوم 280 جنيهًا

لتر زيت الزيتون 180 جنيهًا

كيلو عسل النحل من 60 إلى 120 جنيهًا

العسل الأسود 45 جنيهًا

المربى 60 جنيهًا

لتر زيت الطعام 50 جنيهًا

السمنة الجاموسي 150 جنيهًا

السمنة البقري 140 جنيهًا

المكرونة الكيس 9 جنيات

وأكد د.حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أن هناك توجيهات وتكليفات من وزير الزراعة، بمضاعفة عدد المشروعات التابعة للهيئة وجمعيات الإصلاح الزراعي، والتوسع في فتح منافذ بيع جديدة، وزيادة عدد المنافذ المتحركة، وطرح كل إنتاج المشروعات للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة لخفض الأسعار ومحاربة الغلاء.

وأشار الفولي إلى أن الهيئة ستواصل العمل على ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية، بجميع منافذها الثابتة والمتحركة.

وتواصل الهيئات والقطاعات التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي طرح السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذها الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • حالات لا يتم فيها استبدال السلع الغذائية بقانون حماية المستهلك (اعرفها)
  • "الزراعة" تكثف أنشطة دعم المزارعين والمربين بالمحافظات.. وضخ السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين
  • الميلودي: التذبذبات في سعر الدولار واليورو أدت إلى زيادة حادة في أسعار السلع الأساسية
  • قائمة أسعار أبرز السلع الغذائية.. المكرونة بـ19.5 جنيه
  • الحكومة المصرية تخفض أسعار المواد الغذائية في العاصمة الإدارية
  • التجارة: إطلاق السلة الغذائية الخاصة بالمشمولين بالرعاية الاجتماعية خلال أسبوع
  • «بداية» تطرح السلع والمنتجات الغذائية لسكان العاصمة الإدارية بأسعار مخفضة
  • الزراعة تواصل طرح السلع والمنتجات الغذائية لسكان العاصمة بأسعار مخفضة
  • الزراعة تواصل طرح السلع والمنتجات الغذائية لسكان العاصمة الإدارية بأسعار مخفضة –تفاصيل وصور
  • اللحوم بـ 280 .. الزراعة تطرح السلع الغذائية لسكان العاصمة الإدارية بأسعار مخفضة