إستقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، لينا بلان- قنصل عام فرنسا بالإسكندرية وذلك لبحث وتعزيز سبل التعاون بين الجانبين، حيث يجمعهم التعاون المثمر في كافة المجالات.

رحب محافظ الإسكندرية بالقنصل مؤكدًا على عمق العلاقات بين مصر بشكل عام والإسكندرية بشكل خاص مع مختلف أقاليم فرنسا، وعمق العلاقات بين محافظة الإسكندرية والقنصلية الفرنسية، لافتًا إلى أن هناك العديد من الزيارات المتبادلة بين المسؤولين من البلدين

 قدمت قنصل عام فرنسا الشكر لمحافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال، وقامت بعرض المشروعات المشتركة بين البلدين مثل "مشروع الدراجات الكهربائية، ومشروع المدرسة الفرنسية الجديدة، كما تحدثت عن التغيرات المناخية، والآثار الغارقة بالإسكندرية".


 

وأوضح المحافظ؛ أن هناك العديد من الروابط بين البلدين، مؤكدًا أن العلاقة بين مصر وفرنسا هي علاقة مميزة، سواء من الناحية الاقتصادية أو السياسية، ودعا السفيرة للقيام بزيارة المناطق الأثرية بالإسكندرية وخاصة المتحف اليوناني الروماني وشارع النبي دانيال بعد أن تم تطويره وأكدت السفيرة على أهمية ذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية قنصل فرنسا أثر التغيرات المناخية الاثار

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: المهرجان السينمائي يستهدف التبادل الثقافي مع دول البحر المتوسط

قال الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، إن مهرجان الإسكندرية السينمائي يهدف إلى التبادل الثقافي مع دول البحر الأبيض المتوسط، مرحبا بجميع الضيوف.

وأضاف محافظ الإسكندرية في كلمته خلال افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الأربعين بمكتبة الإسكندرية مساء اليوم، أن المهرجان يُعبر عن الطابع الخاص للإسكندرية كونها ملتقى للثقافات، وانصهرت لتشكل وعي المثقفين والفنانين من أبناء المحافظة.

محافظ الإسكندرية: ضرورة التحلي بثقافة التعايش وتقبل الآخر

وشدد على ضرورة التحلي بثقافة التعايش وتقبل الآخر، فعلى مر السنين كان للفن دور في مواجهة العنف والتطرف، موضحاً أنه في ظل ما يشهده العالم من أحداث نحتاج لإنتاج أعمال فنية حول القضايا الوطنية والعالمية، إذ يلعب الفن دورا في نشر الوعي.

مصر تقدم كل الدعم للأعمال الفنية التي تشغل اهتمام المجتمع

وتابع: مصر تقدم كل الدعم للأعمال الفنية التي تشغل اهتمام المجتمع في ظل رؤى الجمهورية الجديدة، أبرزها مبادرة بداية لبناء الإنسان، ودعا كل الوفود للتمتع بالعمق الثقافي لعروس البحر المتوسط في ظل ما تشهده المدينة لإعادة إحياء قيمة الإسكندرية العالمية بما تتمتع به من أماكن سياحية وأثرية، ما يجعلها مقصد للفنانين والمبدعين من حول العالم، وكرمت إدارة المهرجان محافظ الإسكندرية وسلمته ميدالية المهرجان الذهبية. 

 

 

مقالات مشابهة

  • مركز معلومات الوزراء يحلل مدى تأثير التغيرات المناخية عالميا على القطاع التعليمي.. وخبيرة تربوية تؤكد ضرورة دمج التوعية البيئية ضمن المناهج التعليمية لمساعدة الطلاب على فهم التحديات
  • «طاقة النواب» توافق على اتفاقية مبادرة التغيرات المناخية مع الولايات المتحدة
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: يجب أخذ مخاوف التغيرات المناخية بجدية
  • محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة
  • محافظ الإسكندرية: عروس البحر شكلت وجدان الفنان السكندري
  • محافظ الإسكندرية: المهرجان السينمائي يستهدف التبادل الثقافي مع دول البحر المتوسط
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي حول التغيرات المناخية
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي "التغيرات المناخية .. الوضع الحالي والآفاق المستقبلية"
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي تحت عنوان "التغيرات المناخية.. الوضع الحالي والآفاق المستقبلية"