أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي بذوي الإعاقة من خلال تقديم كل سبل الدعم اللازم لهم باعتبارهم كنز مصر الحقيقي.

وأشاد المحافظ بجهود الدولة المصرية نحو تمكينهم ودمجهم في المشروعات والمبادرات القومية التي تقوم الدولة على تنفيذها ليصبحوا جزءا لا يتجزأ من أولوياتها نحو الارتقاء بكل فئات المجتمع .

جاء ذلك خلال  احتفالية "قادرون باختلاف" لدعم ذوى القدرات الخاصة والتي نظمها نادي متحدي الإعاقة لتكريم اللاعبين المتميزين من أبناء المحافظة من متحدي الإعاقة، برعاية الكابتن "أحمد حسن" كابتن منتخب مصر وعميد لاعبي العالم وحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ والدكتور زين الاطناوي عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة النادي ومندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتورة هبه أبو زيد مدير وحدة ذوي الإعاقة بالمحافظة وأعضاء النادي من اللاعبين من متحدي الإعاقة .

محافظ المنيا: تعيين 468 شابا بالقطاع الخاص والاستثماري وزير التعليم يناقش رسالة دكتوراة بكلية التربية في جامعة المنيا

هنأ المحافظ الحضور والمشاركين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم ، معرباً عن اعتزازه وفخره والامتنان بالمشاركة في تلك الاحتفالية، لافتاً إلى أن المنيا شهدت خلال الفترة الماضية طفرة هائلة من الإنجازات بمختلف القطاعات الخدمية وخاصة بقطاع الصحة والمستشفيات والوحدات الصحية امن بناء وإعادة تطوير ورفع كفاءة ، بالإضافة لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تجوب قري المحافظة ويتم من خلالها توصيل كافة المرافق والخدمات للمواطنين.

وقدم المحافظ الشكر للكابتن أحمد حسن لاهتمامه ورعايته للاعبين الموهوبين " ومتحدي الإعاقة" على وجه الخصوص.

كما وجه الشكر لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لحرصهم الدائم على المشاركة في الفعاليات المجتمعية التي تأتي ضمن التعاون المثمر بين الأجهزة التنفيذية والبرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ موضحا أن أبناء المحافظة من ذوى الهمم هم رمز للتحدي والمثابرة وهم نموذج يحتذى به.

من جانبه أعرب اللاعب أحمد حسن عميد لاعبي العالم عن خالص سعادته بالمشاركة في تلك الاحتفالية وتواجده بين أبناء محافظته، موجهاً  الشكر لمحافظ المنيا، لحرصه على رعاية تلك الاحتفالية.

وأكد على تقديمه كل أوجه الدعم والمساندة والوقوف بجانب اللاعبين، في كافة الأنشطة كجزء من فلسفة الدولة ورؤية القيادة السياسية .

من جانبه قال الدكتور زين الاطناوى عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة نادي متحدي الإعاقة، إن محافظة المنيا زاخرة بالإبطال الرياضيين في كافة المجالات والذين شرفوا المحافظة فى المحافل الدولية والعربية، وذلك تحت قيادة حكيمة لمحافظ المنيا والذي يسعى دائماً  لتمكينهم من المشاركة الفعالة فى شتى المجالات والاستفادة من اسهاماتهم وقدراتهم المتفردة من خلال إنشاء مركز باراليمبى عالمي يليق باسم المحافظة  وصعيد مصر حيث يقام النادى على مساحة 10 أفدنة لإقامة الفعاليات و الأنشطة الرياضية .

وأعلن عضو مجلس الشيوخ موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تقديم دعم مالي 50 ألف جنيه لنادي متحدى الإعاقة.

وفى ختام الاحتفالية تبادل المحافظ وكابتن أحمد حسن الدروع التذكارية إلى جانب تسليم  شهادات تكريم للرياضيين والمدربين فى الألعاب المختلفة وذلك في إطار تحفيز وتشجيع هؤلاء اللاعبين والمدربين.

احتفالية قادرون باختلاف بالمنيا احتفالية قادرون باختلاف بالمنيا احتفالية قادرون باختلاف بالمنيا احتفالية قادرون باختلاف بالمنيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القدرات الخاصة القطاع الخاص والاستثماري المبادرة الرئاسية حياة كريمة تمكين ذوي الإعاقة كابتن منتخب مصر وزارة الشباب والرياضة متحدی الإعاقة أحمد حسن

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية اجتماعاً مع ممثلي الشركة المنفذة لأعمال إنشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق وذلك للوقوف على جاهزية النفق لاستقبال فصل الشتاء وإسراع الخطى في تنفيذ بعض الأعمال الصناعية الخاصة بالنفق.

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي ، والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ ، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة والعميد مهندس محمد محفوظ النجار وكيل وزارة الإسكان ويسري راشد رئيس حي أول والمهندسة نهى العزازي مدير عام الإدارة الهندسية وحورية عبد الله مدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالديوان العام وممثلين عن الهيئة العامة للطرق والكباري ومديرية الطرق والنقل والشركة المنفذة لأعمال الإنشاء بنفق عرابي.

استهل المحافظ الإجتماع بالتأكيد على أهمية مشروع نفق عرابي بمدينة الزقازيق حيث يُعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق ويُساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة ويعمل على تخفيف حدة الزحام أوقات الذروة.

وخلال الإجتماع أكد المحافظ على سرعة الإنتهاء من كافة الأعمال الصناعية المتبقية بالنفق والتأكد من جاهزيته لإستقبال موجة الأمطار في فصل الشتاء من خلال إجراء تجربة حقيقية للتأكد من كفاءة عمل طلمبات سحب تراكمات المياه من النفق في حالة سقوط أمطار غزيرة وتفادياً لحدوث تكدس مروري بالنفق يؤثر على سير المركبات داخل المدينة.

وفي نهاية الإجتماع أكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تعمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة وتذليل كافة العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ المشروعات لسرعة الإنتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • أوقفته فى الجولة.. محافظ المنيا يتعهد بترميم منزل سيدة بعد مناشدتها له
  • سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة
  • حلوان تطلق مبادرات جديدة لمحو الأمية ودمج ذوي الإعاقة
  • محافظ المنيا يستجيب لاستغاثة سيدة مُسنة ويوجه بترميم منزلها
  • ندي ثابت: الدولة تهتم بعمل ذوي الإعاقة بنسبة أكثر من 5 ٪؜.. وهذا الملف يتصدر أولوياتها
  • إيمان كريم: "ملتقي مكتسبات ذوي الإعاقة" يوضح دور المجتمع المدني في تمكين المعاقين
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثانى ويوجه بسرعة تطوير البهنسا
  • بعد إقراره.. تعرف على التعديلات الكاملة لقانون قادرون باختلاف (تفاصيل)