قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "أمبري"، إن سفينة تتبع شركة إسرائيلية، تعرضت لانفجارين اليوم، جنوب شرقي مدينة عدن على ساحل اليمن.

ولفتت أمبري، إلى أنه لم يعرف حجم الأضرار في السفينة، لكنها أشارت إلى أنها ترفع علم ليبيريا، وترتبط بالاحتلال الإسرائيلي، وتخضع وفقا لمعلوماتها لشركة زيم الإسرائيلية.



وأشارت إلى أن السفينة تعرضت لأول انفجار عن بعد، فيما تسبب الانفجار الثاني، في إلحاق أضرار بمكان إقامة الطاقم، وحاوية ونشوب حريق على متنها، دون ورود تقارير عن خسائر بشرية حتى الآن.

وكانت السفينة في طريقها من سنغافورة إلى جيبوتي، فيما لم تكشف "أمبري" عن اسمها أو تفاصيل إضافية حول هويتها، وأضافت أنها تواصل بعد هذه الواقعة إرسال إشارات نظام التعرف الآلي الذي يستخدم في تعقب السفن.



وكان أبرز هجوم للحوثيين على سفن الاحتلال والسفن الأمريكية والبريطانية، في  18 شباط/ فبراير الفائت حيث تعرضت سفينة الشحن روبيمار، التي ترفع علم بيليز ومسجلة في بريطانيا وتحمل أسمدة قابلة للاحتراق، لأضرار جسيمة جراء استهدافها بصاروخ.

وتسبب الهجوم إعطابها، وإحداث خرق فيها، أدى إلى تسلل المياه إليها، وعرضت الحوثيون على بريطانيا، إدخال مساعدات إلى قطاع غزة، مقابل السماح لهم بجر السفينة، لكنهم تجاهلوا العرض، وبعد عدة أيام، غرقت السفينة بالكامل في البحر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سفينة اليمن الاحتلال الحوثيون اليمن الاحتلال سفينة الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مصدر لـCNN: قواعد عسكرية إسرائيلية تعرضت لضربات الصواريخ الإيرانية

(CNN)-- أكد مصدر عسكري إسرائيلي، لشبكة CNN، أن عدة صواريخ إيرانية ضربت قواعد عسكرية إسرائيلية، مساء الثلاثاء، لكنه أصر على عدم وقوع أضرار جسيمة بالمنشآت.

وقال المصدر: "لا يوجد ضرر بوظائف سلاح الجو الإسرائيلي". وأضاف أن هناك "عددًا قليلاً من الضربات"، لكنها فشلت في إصابة "البنية التحتية الأساسية".

قدّر الجيش الإسرائيلي أن إيران أطلقت 180 "قذيفة"، بعد ساعات قليلة من تحذير أمريكي من هجوم صاروخي وشيك على إسرائيل.

وقال الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، إنه استهدف ثلاث قواعد عسكرية إسرائيلية حول تل أبيب خلال الضربة الصاروخية، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية.

وأشار الحرس الثوري الإيراني إلى أن إطلاقه صواريخ على إسرائيل كان ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس الفلسطينية، وحسن نصرالله الأمين العام السابق لجماعة "حزب الله" اللبنانية، وعباس نيلفروشان القيادي بالحرس الثوري.

مقالات مشابهة

  • مصدر لـCNN: قواعد عسكرية إسرائيلية تعرضت لضربات الصواريخ الإيرانية
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • إصابة سفينة تجارية بـصاروخ قبالة سواحل اليمن
  • صاروخ يصيب سفينة قبالة اليمن في هجوم جديد
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • طائرة مسيّرة تصيب سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • هجوم على سفينة بزورق مسيّر قبالة سواحل اليمن
  • ‏وكالة بحرية بريطانية: إصابة سفينة بهجوم شنته مسيّرة قبالة اليمن
  • سفينة تبلغ عن حادث بحري جديد قبالة ميناء الحديدة
  • ستتمركز احترازياً قبالة الساحل.. سفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا الفرنسيين