موسكو-سانا

انطلقت في العاصمة الروسية موسكو فعاليات المسابقة الدولية العاشرة للتصوير الصحفي للمحترفين الشباب، إحياءً لذكرى مصور المجموعة الإعلامية الدولية “روسيا سيغودنيا”، أندريه ستينين، الذي قُتل عام 2014 بالقرب من مدينة دونيتسك.

ووفقاً لتقاليد المسابقة تم إطلاق الدعوة لتقديم الترشيحات، تزامناً مع عيد ميلاد ستينين، يوم الـ 22 من كانون الأول الماضي، حيث يستمر التقديم حتى الـ 15 من آذار الجاري.

وقالت المسؤولة عن المسابقة أوكسانا أولينيك: “إن المسابقة أصبحت في غضون عشر سنوات منصة متعددة الجنسيات للمصورين الشباب الموهوبين، الذين لا يخشون المخاطرة، والبحث عن وجهات نظر جديدة، والتعبير عن آرائهم بشكل مشرق ونزيه”.

وأضافت “إن مسابقة ستينين باتت حدثاً دولياً منتظراً لمحترفي التصوير، إلى جانب المستوى الرفيع لخبراء التصوير الذين تتم دعوتهم إلى لجنة تحكيم المسابقة”، مشيرة إلى إطلاق نسخة محدثة من موقع المسابقة بمناسبة ذكراها العاشرة، أكثر فاعلية وسهولة في الاستخدام.

وأقرت اللجنة المنظمة بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة للمسابقة تحديث مجموعة الترشيحات، وذلك بإضافة ترشيح “المنظر من الأعلى” إلى قائمة الترشيحات التقليدية، وهي “الأخبار الرئيسية” و”الرياضة” و”كوكبي” و”بورتريه بطل عصرنا”.

ويوفر الترشيح الجديد للمتسابقين فرصة لاختبار منظور بصري جديد، وذلك باستخدام نطاق واسع من أجهزة التصوير من الكاميرات المحترفة، إلى كاميرات الهواتف النقالة والطائرات المسيرة الرباعية، وستكون المعايير الرئيسية لتقييم الصور المشاركة في هذا الترشيح هي “المناظر والمشاهد غير العادية”.

وبقيت فئات الصور المؤهلة لترشيحات “الأخبار الرئيسية ” و”التصوير الكوكبي” و”بورتريه بطل عصرنا” دون تغيير، وتحديداً فئتي “لقطة واحدة” و”سلسلة صور”، أما في ترشيحات “الرياضة” و”المنظر من الأعلى”، فيتم استقبال الصور الفردية فقط.

وبإمكان المتخصصين في التصوير الفوتوغرافي، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و33 عاماً، تقديم طلباتهم على موقع المسابقة على الإنترنت، باللغات الروسية “

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“مؤثرة مغربية بالحجاب”.. أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم

المغرب – أفادت تقارير بأن “مؤثرة مغربية” أنشأها نظام الكمبيوتر، فازت بأول مسابقة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي.

أصبحت “كنزا ليلي” الفائزة الأولى بجوائز Fanvue World AI Creator، حيث تغلّب فريقها على 1500 مؤثرة أخرى صممها الكمبيوتر، للحصول على جائزة وقدرها 13000 دولار.

وقال الحكام لـ MailOnline إنهم أعجبوا بالتكنولوجيا المتقدمة وراء نجمة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى “شخصيتها” المقنعة، وعدد متابعيها على “إنستغرام البالغ  عددهم 190000.

وتسمح تقنية “كنزا” المتقدمة بالتحدث بسبع لغات مختلفة وحتى الرد على المعجبين في الوقت الفعلي.

وعند قبول الجائزة، قال مبتكر كنزا: “الفوز بملكة جمال الذكاء الاصطناعي يحفزني أكثر لمواصلة عملي في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي”.

وأصدر أيضا مقطع فيديو لخطاب الفوز، تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، حيث تقول “كنزا”: “أنا ممتنة للغاية لإتاحة هذه الفرصة لي لأشكر مبدعي الذكاء الاصطناعي وللدفاع بشغف عن التأثير الإيجابي للذكاء الاصطناعي. كانت هذه الرحلة بمثابة شهادة على قوة الابتكار والتعاون ورفع المعايير لتشكيل مستقبلنا”.

واختتمت بالقول “سأواصل مهمتي لتمكين النساء في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك النساء في المغرب والعالم العربي، وإسماع أصواتهن في صناعة التكنولوجيا”.

وتم إطلاق جوائز Fanvue World AI Creator بهدف إنشاء أول مسابقة ملكة جمال لـ “صناعة المؤثرين في مجال الذكاء الاصطناعي”.

وجرى تقييم المظهر الواقعي والبراعة التكنولوجية، فضلا عن نفوذ المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفازت “لالينا” في المركز الثاني، حيث يزعم حسابها على “إنستغرام” أنها تقدم “مشاعر راقية” لمتابعيها البالغ عددهم 93000.

وجاءت البرتغالية “أوليفيا سي” في المركز الثالث، وهي شخصية مؤثرة في مجال السفر تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وغالبا ما تعرض نماذجها التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر في مواقع مختلفة حول العالم.

ويقول ويل مونانج، المؤسس المشارك لـ Fanvue: “تهانينا الكبيرة لكنزا، وجميع المشاركات. لقد كان الاهتمام العالمي بهذه الجائزة الأولى من Fanvue World AI Creator Awards مذهلا”.

وقالت صوفيا نوفاليس، إحدى المحكمين وعضو الفريق الذي يقف خلف مؤثرة الذكاء الاصطناعي “أيتانا لوبيز”، إنها أعجبت بمدى اختلاف مظهر “كنزا” عن معايير الجمال النموذجية.

وفي حين أن فكرة مسابقة ملكة الذكاء الاصطناعي قد تبدو غريبة الآن، إلا أن القائمين على المسابقة يعتقدون أنها يمكن أن تنمو لتصبح صناعة ضخمة.

وتقدر Fanvue أن قيمة الصناعة يمكن أن تصل إلى مليار جنيه إسترليني بحلول نهاية هذا العام، مع ظهور المبدعين في جميع أنحاء العالم.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • “مؤثرة مغربية بالحجاب”.. أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم
  • “المركزي الروسي” يرفع الدولار واليورو ويخفض اليوان مقابل الروبل
  • نصائح لالتقاط أفضل الصور والفيديوهات خلال رحلتك في مهرجان العلمين
  • نجمة “تيك توك” الباكستانية تخطف الانظار بظهورها الجديد
  • موسكو تعلن إحباط محاولة “الناتو” سرقة قاذفة استراتيجية روسية
  • “تعليم نجران” يحقق المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في مسار القصة القصيرة في مسابقة “المهارات الثقافية”
  • بجوائز بلغت 9 ملايين ريال.. “الثقافة والتعليم” تُكَرّمان الفائزين بمسابقة “المهارات الثقافية”
  • “تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية
  • “الألمعي” يحصد 4 ميداليات ذهبية في مسابقة لندن الدولية لأفضل جودة عسل 
  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية