وكالات:

أعلنت شركة الاتصالات العالمية، (HGC)، اليوم الاثنين، عن تعرض أربعة كابلات بحرية للتلف في البحر الأحمر، ما تسبب بتأثر نحو 25% من خدمات الاتصالات في المنطقة.

وقالت الشركة في بيان، أطلع عليه “يمن شباب نت”، أنها “تلقت مؤخراً بلاغاً بحادثة تلف أربعة كابلات (Seacom، TGN، AAE-1، EIG) من أصل أكثر من 15 من كابلاً للاتصالات البحرية في البحر الأحمر”.

وأضافت الشركة التي تتخذ من (هونج كونج) مقراً لها، أن هذا أمر نادر الحدوث وكان له تأثير كبير على شبكات الاتصالات في الشرق الأوسط، قدرتها بنحو 25%.



وأشارت الشركة إلى أنها قامت بتدابير فورية للتخفيف من أي اضطرابات، “لقد قمنا بتصميم خطة تنوع شاملة لإعادة توجيه حركة المرور المتأثرة، مما يضمن عدم مرور اتصالات عملائنا عبر الكابلات التالفة خلال هذه الفترة. أولويتنا هي الحفاظ على الاتصال السلس وتقليل أي انقطاعات محتملة”.



وتابعت : “بالإضافة إلى حماية شبكتنا وعملائنا، تقوم شركة HGC بمد يد العون لأولئك الذين تأثروا سلبًا بهذا الوضع الصعب”.

والسبت الفائت، قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن هجمات الحوثي بالبحر الأحمر فاقمت المخاطر التي تواجه اتصالات الإنترنت الدولية الحيوية.



وذكرت الصحيفة في تقرير لها ترجمه “يمن شباب نت”، أن الهجمات الأخيرة التي شنها المتمردون الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن أدت إلى تفاقم الوضع في المنطقة. ففي 24 فبراير، تعرضت ثلاثة كابلات إنترنت بحرية للانقطاع، مما أثر على خدمات الويب في الهند وباكستان وأجزاء من شرق إفريقيا.



وأشارت إلى أنه وفي حين أن السبب الدقيق لانقطاع التيار الكهربائي لا يزال غير مؤكد، تشير التكهنات إلى الهجوم الأخير على سفينة الشحن روبيمار، والتي يشتبه في أنها من عمل قوات الحوثي.



واعترفت شركة Seacom، وهي شركة مالكة للكابلات ومقرها موريشيوس، والتي تضررت من الاضطرابات، بالتحديات اللوجستية التي تواجه إصلاح الخطوط المتضررة.



وأشارت كلوديا فيرو، مديرة التسويق في الشركة، إلى تأخيرات محتملة بسبب مشكلات التصاريح وعدم الاستقرار الإقليمي والظروف الجوية السيئة.



ويعد المضيق الضيق الواقع في الطرف الجنوبي للبحر الأحمر بمثابة نقطة محورية للكابلات البحرية، التي تمر من خلالها غالبية بيانات الإنترنت بين القارات.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

تقرير دولي يبوئ “اتصالات المغرب” الصدارة في خدمات الهاتف النقال

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

كشف تقرير حديث أصدره "OpenSignal"، المتخصص في تحليل بيانات الهواتف المحمولة، أن اتصالات المغرب ثبتت مجددًا تفوقها في سوق الاتصالات بالمملكة، حيث حصلت على جميع الجوائز الخمس التي تم قياسها، مشيرا إلى تفوقها في الفيديو، الفيديو المباشر، تجربة الألعاب الإلكترونية، وسرعة التنزيل والتحميل.

ويُبرز التقرير أن اتصالات المغرب تتفوق بشكل لافت في تقديم تجربة الفيديو، بما في ذلك الفيديو المباشر الذي يُبث في الوقت الفعلي، إضافةً إلى تميزها في تجربة الألعاب الإلكترونية. كما تميزت في سرعتي التحميل والتنزيل، مما يجعلها الخيار المثالي للمستخدمين الباحثين عن تجربة هاتف محمول متكاملة.

من ناحية التغطية، حصلت اتصالات المغرب على جائزة تجربة التغطية بدرجة 9.1 من 10 نقاط. يقيس هذا المؤشر مدى انتشار شبكات الهاتف المحمول في المناطق التي يعيش ويعمل ويسافر فيها الناس، مما يعزز من قوة وانتشار شبكة اتصالات المغرب.

أفاد تقرير "OpenSignal" أن اتصالات المغرب تقدم أفضل أداء فيما يتعلق بثبات الاتصال، حيث حققت درجة 57.4%. بينما جاءت أورنج في المركز الثاني وإنوي في المركز الأخير بدرجة 31.4%. يعكس هذا الأداء المستقر قدرة اتصالات المغرب على تلبية احتياجات المستخدمين ودعم التطبيقات المحمولة التي تتطلب جهودًا كبيرة، مثل مكالمات الفيديو أو تحميل الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتُعزى هذه النتائج البارزة إلى أن اتصالات المغرب مستثمر رئيسي في قطاع الاتصالات. يهدف برنامجها الاستثماري إلى تطوير وتقوية البنية التحتية للاتصالات، ونشر الصبيب العالي والعالي جدًا للهاتف النقال والثابت، وخلق فرص عمل جديدة في المغرب.

تواصل اتصالات المغرب تطوير شبكاتها للاتصالات لتلبية النمو المستمر في قطاع الاتصالات، وكذلك نشر التكنولوجيا الجديدة للوصول إلى الإنترنت ذي الصبيب العالي جدًا. يعكس هذا الالتزام المستمر رؤية الشركة في تقديم أفضل الخدمات لعملائها والحفاظ على ريادتها في السوق.

وتشير نتائج تقرير "OpenSignal" إلى أن اتصالات المغرب تتربع على عرش الاتصالات في المملكة بفضل أدائها المتميز في مجالات الفيديو، الفيديو المباشر، الألعاب الإلكترونية، وسرعات التحميل والتنزيل، بالإضافة إلى تغطيتها الواسعة وأدائها الثابت، واستثماراتها الاستراتيجية في تطوير البنية التحتية، حيث تواصل الشركة تعزيز مكانتها كأفضل فاعل اتصالات في المملكة.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم.
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع عمليات "نوكيا" بمصر وتعزيز صادرات خدمات الاتصالات
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقيتين تجاريتين بين "المصرية للاتصالات" و"ميدوسا" الأوروبية
  • تقرير دولي يبوئ “اتصالات المغرب” الصدارة في خدمات الهاتف النقال
  • غلاء اتصالات اليمن.. جرعة سعرية جديدة تُغضب المواطنين
  • الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف 4 سفن في البحر الأحمر والأبيض المتوسط بينها سفينة أمريكية وأخرى نفطية