الرياض : البلاد

 أطلقت وزارة الخارجية، اليوم، مبادرة التوظيف لدى المنظمات الدولية “منصة دولي”، التي أعلن عنها معالي مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية الأستاذ عبدالهادي المنصوري، خلال مشاركته في مؤتمر ليب 2024 المنعقد في العاصمة الرياض.

 وأكد معاليه، أن “منصة دولي” تعكس اهتمام ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله- للأسرة الدبلوماسية السعودية وتطويرها على الأصعدة كافة، منوهاً بمتابعة صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، لكافة المبادرات التي تطلقها الوزارة ومنها “منصة دولي” وذلك لتحقيق الأهداف والتطلعات الطموحة في ضوء رؤية المملكة 2030.

 وقال :” إن منصة دولي تسعى إلى الموائمة بين الكفاءات الوطنية والوظائف المتاحة لدى المنظمات الدولية، وتهدف إلى زيادة التمثيل السعودي في المنظمات الدولية وإثراء الكفاءات الوطنية بالخبرات والتجارب الدولية”.

 وأضاف ” أن منصة دولي ستعمل على تكوين قاعدة بيانات لمتابعة طلبات المرشحين من بداية تقدمهم للعمل حتى توظيفهم وتدريبهم في المنظمات الدولية، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية ستعمل من خلال “منصة دولي” على تكوين شراكات واتفاقيات استراتيجية مع الجهات الحكومية الأخرى والتي ترغب بتوظيف الكفاءات الوطنية لدى المنظمات ذات العلاقة مما يمهد الطريق لمنصة دولي لتصبح منصة وطنية موحدة للمملكة العربية السعودية.

 وأكد معالي مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية، أن “منصة دولي” تهدف بشكلٍ رئيسي إلى تعزيز تواجد الكفاءات الوطنية على الساحة الدولية والدبلوماسية، لكي يكونوا واجهة للوطن في مختلف المجالات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: منصة دولي وزارة الخارجية الکفاءات الوطنیة لدى المنظمات منصة دولی

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يجدد التمسك بالسيادة الليبية ويطرح أفكارًا جديدة لعام 2024

الوطن|متابعات

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، في تغريدة له على منصة X، التزامه بالسيادة الليبية وإدارة وطنية مشتركة للموارد المالية والطبيعية، مشددًا على ضرورة تحديد أولويات الإنفاق العام.

وأشار المنفي إلى استمرار فشل المشاريع البديلة للجنة المالية العليا، وتأثيرها السلبي على الدولة وأداء مؤسساتها وهيبتها، وأعلن عزمه على طرح أفكار جديدة للعام 2024

وأكد رئيس المجلس الرئاسي أن الحل الأمثل إلى حين الاحتكام للشعب الليبي في استفتاءات أو انتخابات عامة هو التوافق الوطني على حكم محلي موسع لعدد من الوحدات التنموية، وفق أساس علمي.

 

الوسومالجنة المالية العليا السيادة الليبية المجلس الرئاسي ليبيا منصة X

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل
  • مبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين
  • “الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • ليبيا تشارك في مؤتمر دولي بهولندا حول حماية المهاجرين الأطفال
  • صندوق “أفريقيا 50” ينضم إلى “إيتاف” .. ويتعهد بتقديم 100مليون دولار لنشر الطاقة المتجددة في أفريقيا
  • حقوق الإنسان تدعو لموقف دولي فاعل لوقف حرب الإبادة والتجويع في قطاع غزة
  • مؤسسة الملك خالد تطلق مشروع “إسناد الخدمات الحكومية” لرفع كفاءة وجاهزية المنظمات غير الربحية
  • “المنفي” يجدد التمسك بالسيادة الليبية ويطرح أفكارًا جديدة لعام 2024
  • تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد “Telefanz” ينافس تطبيق تيك توك
  • “بي إن سبورت” تطلق خدمة الدفع الإلكتروني عبر بطاقة “CIB”