أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم رسميا أن السويسري فلاديمير بيتكوفيتش وقع اليوم الاثنين عقدا لتدريب "محاربي الصحراء" خلفا لجمال بلماضي.

وكان الاتحاد الجزائري أعلن في 29 شباط / فبراير الفائت عن تعيين بيتكوفيتش، بعد أكثر من شهر على إقالة بلماضي عقب الإقصاء من الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار.



وستكون المهمة الأساسية لبيتكوفيتش الذي قاد لاتسيو إلى لقب كأس إيطاليا عام 2013، قيادة الجزائر إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026، بعدما غابت عن النسختين الأخيرتين في روسيا (2018) قطر (2022).

وبعد وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي منتصف ليل أمس الأحد، وقع بيتكوفيتش على عقده صباح الاثنين في مقر الاتحاد الجزائري بدالي إبراهيم وسيعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق  بملعب نلسون مانديلا.

???? عملية توقيع العقد بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم برئاسة السيد وليد صادي والناخب الوطني الجديد السيد فلاديمير بيتكوفيتش #DesertWarriors | #123vivalAlgérie???????? pic.twitter.com/EkTH6GhuiX

— Équipe d'Algérie de football (@LesVerts) March 4, 2024
وكان بيتكوفيتش، المدرب الكرواتي-البوسني الأصل البالغ 60 عاما قد أشرف على المنتخب السويسري بين 2014 و2021 قبل أن يغادر إلى نادي بوردو الفرنسي.

وتألق المنتخب السويسري تحت قيادة بيتكوفيتش في كأس أوروبا صيف 2021، حيث نجح في إخراج فرنسا بطلة العالم من الدور ثمن النهائي، قبل أن يخرج بصعوبة من ربع النهائي على يد إسبانيا.

كما قاد بيتكوفيتش سويسرا إلى المركز الرابع في النسخة الأولى لدوري الأمم الاوروبية موسم 2018-2019 عندما خسرت أمام إنجلترا بركلات الترجيح، وثمن نهائي مونديال 2018 وأمم أوروبا 2016.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الجزائري بيتكوفيتش الجزائر كرة القدم بيتكوفيتش رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاتحاد الجزائری

إقرأ أيضاً:

عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

وجه عمر هلال، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، رسالة جوابية إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن، عقب التصريح الاستفزازي والمضلل والمغلوط لوزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف حول قضية الصحراء المغربية.

و أكد هلال في حق الرد الأول على مغالطات عطاف، أنه في الوقت الذي لا يمكننا تغيير الجار لا يجب الصمت وعدم الرد على كلمة و أمور غير صحيحة أدلى بها الوزير الجزائري.

السفير هلال، ذكر أن الجزائر يجب أن تستيقظ من نومها العميق منذ حقبة الحرب الباردة لأن الصحراء المغربية مستقلة في إطار تكاملها مع البلد الأم المملكة المغربية منذ أزيد من نصف قرن.

و أكد هلال في جوابه على وزير الخارجية الجزائري، أن الجزائر ربما تناست اعتماد قرار بالامم المتحدة بنهاية الاستعمار الاسباني منذ ازيد من نصف قرن وعودة الصحراء الى الدولة الام.

السفير المغربي، قال أن اتفاق مدريد كان يتماشى مع خطاب للرئيس الجزائري السابق بومدين في قمة عربية بالرباط حينما قال للملوك و رؤساء الدول، أنه سيدعم أي صيغة تسمح برفع الاستعمار عن الصحراء المغربية، و بعد عام من ذلك انعتقت من الاستعمار الاسباني.

مندوب المغرب بالأمم المتحدة ، علق على كلام عطاف بأن بلاده تدعم المبعوث الخاص للأمين العام و جهود الأمين العام للأمم المتحدة ، بالقول : “يا لها من كذبة و العالم يجب أن يعرف ذلك لأن المبعوث الخاص تم ترشيحه وتسميته منذ ثلاث سنوات لماذا لم ينعقد اجتماع واحد هنا أو في أي مكان آخر لأنه بكل بساطة الجزائر ترفض العودة الى مائدة المفاوضات و ترفض العملية السياسية و سعادة الوزير يأتي هناك ليقول بأن بلاده تدعم العملية السياسية هذا أمر غريب”.

مقالات مشابهة

  • فوز ثمين لمولودية الجزائر على شبيبة القبائل في الدوري الجزائري
  • دعم البرنامج النووي الجزائري.. هذا ما قاله مدير روساتوم الروسية
  • الإمارات تعقد الحوار المالي الاستراتيجي السادس مع الاتحاد السويسري
  • بعمر الـ33.. نجم أتلتيكو يعلن الاعتزال
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب مصر للشباب استعدادًا لأوليمبياد لوس أنجلوس 2028
  • بعد فرض التأشيرة عليهم .. المغاربة يستقبلون القرار الجزائري بسخرية عارمة
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق على تفاصيل المرحلة المقبلة.. صور
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق مع اتحاد الكرة على تفاصيل المرحلة المقبلة