نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية، مقطع فيديو يرصد تفاصيل مواصلة مصر والإمارات الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الإنسانية شمال قطاع غزة.

‏طائرات أردنية ومصرية وإماراتية تنفذ عملية إنزال جوي لمساعدات إنسانية عاجلة في قطاع غزة طائرات تنفذ عملية إنزال بالمظلات لمساعدات على شمال قطاع غزة ومدينة غزة

وأوضح الفيديو، أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة باستمرار  الجسر الجوي لنقل المساعدات الإنسانية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، نفذت القوات الجوية المصرية أعمال الإسقاط لأطنان  من المساعدات والمواد الإغاثية العاجلة وذلك بالتعاون مع القوات الجوية الإماراتية؛ للمساهمة في تخفيف الأزمة الإنسانية الحادة التي يعانى منها المواطنين الفلسطينيين في شمال غزة.

ويأتي ذلك مع تواصل الجهود المصرية الفاعلة لإقرار التهدئة والتعاون مع كافة الدول الشقيقة والصديقة وباقي المؤسسات الأممية لتأمين استدامة المساعدات الإنسانية ونقلها إلى داخل القطاع في ظل استمرار الأزمة الراهنة وما يعانيه أبناء الشعب الفلسطيني من نقص في كافة مقومات الحياة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القوات الجوية المصرية المساعدات الانسانية الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعب الفلسطيني وزارة الدفاع المصرية القائد الأعلى للقوات المسلحة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الثلاثاء، السبب وراء تأخر إعادة تركيب الرصيف الأمريكي العائم قبالة سواحل قطاع غزة.

وقال باتريك رايدر المتحدث باسم الوزارة، إن رصيف غزة العائم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي تم تفكيكه في 28 يونيو، ما يزال في ميناء أسدود الإسرائيلي.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي: "نحن نتابع الأحوال الجوية السيئة حاليًا، والتي كانت سببًا في تفكيك الرصيف، وسنقوم بتحديث تاريخ التركيب الجديد قريبًا"، وفق "الأناضول".

وأشار رايدر، إلى أن برنامج الأغذية العالمي بدأ بنقل بعض المساعدات من موقع إنزالها إلى المستودعات ومراكز التوزيع.

وأكد على تشكيل خلية تنسيق تضم منظمات الإغاثة الإنسانية والجيش الإسرائيلي والقوات الأمريكية لضمان التوزيع الآمن للمساعدات.

مقالات مشابهة

  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة
  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الأونروا: العمليات الإسرائيلية المتتالية تزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • القوات الجوية الفلبينية تظهر مهارتها أثناء الاحتفال بذكرى تأسيسها وتكشف عن منظومة الدفاع الجوي
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني