قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن قافلة طبية للجامعة في قرية كسفريت بمحافظة الإسماعيلية، قدمت الكشف الطبي والعلاج بالمجان لـ1380 حالة.

وأضاف مندور في بيان صحفي، أن القافلة تضمنت التخصصات الطبية المختلفة، مع تقديم الأدوية بالمجان، بالتعاون مع المبادرات الرئاسية والقومية الكبرى وعلى رأسها مشروع «حياة كريمة».

توفير حياة أفضل للمواطنين

وأشار إلى أن مشروع حياة كريمة استهدفت بها القيادة السياسية تنمية وبناء الإنسان المصري، وتوفير حياة أفضل للمواطنين، ورفع مستوى معيشة أهالينا بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

مندور: علاج وتثقيف صحي للمواطنين 

وقال مندور إن الجامعة وفرت خدمات طبية وبيطرية وتثقيفية، إلى جانب خدمات الإرشاد الزراعي بالمجان للمواطنين، وقدمت التثقيف الصحي لحالات التهاب المفاصل والعظام، نزلات البرد والحساسية، وبعض أمراض النساء، مع التغذية السليمة للأطفال، والرضاعة الطبيعية، والإسعافات الأولية.

كما قدمت القافلة خدماتها البيطرية إلى 70 مستفيد، حيث قدمت الكشف والعلاج المجاني البيطري لحالات الإصابة بالديدان، وضعف إنتاج البيض، وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي، والضعف العام والهزال.

وفي مجال الإرشاد الزراعي، قام خبراء الجامعة بزيارة 6 بساتين للمانجو، ومزرعة للقمح، وأخرى للبرسيم، حيث تلاحظ وجود الأشجار كبيرة السن قليلة الإنتاج من المانجو، مع وجود كتل خشبية، وكانت التوصية بإصلاح الأشجار المسنة، واستبدالها بالأشجار الحديثة، والاهتمام بالتقليم، ومقاومة العفن الهبابي، والاهتمام بالتسميد مع الري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية قافلة طبية في الاسماعيلية جامعة القناة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»

اختتمت القافلة الطبية المجانية التي نظمتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، أعمالها بقرية الخوالد التابعة لمركز سيدي سالم، على مدار يومين متتاليين، لتقديم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

إقبال الأهالي على القافلة الطبية

وقال الدكتور محمد أبو السعد وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ، إنّ القافلة الطبية ضمت 10 عيادات طبية تخصصية، شملت 9 تخصصات طبية كالآتي «الباطنة، والأطفال، والجراحة العامة، والجلدية، والنساء، وتنظيم الأسرة، والأنف والأذن، والرمد، والعظام».

وأوضح «أبو السعد»، في بيان صحفي، أنّه استفاد من خدمات العيادات التخصصية بالقافلة 1299 حالة خلال يومي القافلة، كما تم إجراء 233 تحليلاً طبياً بين «معمل الدم، ومعمل الطفيليات»، بالإضافة إلى إجراء 41 حالة أشعة تشخيصية، ونشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لـ755 مواطناً خلال 13 ندوة على مدار اليومين.

استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة

وأشار «أبو السعد»، إلى أنّه في إطار المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» ومبادرة «افحص واطمن» للكشف المبكر عن الأمراض المُزمنة مثل «ارتفاع ضغط الدم، والسكري» تم إجراء 180 فحصاً طبياً لـ90 مواطناً خلال القافلة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية لـ10 حالات، كما تم تحويل 10 حالة إلى أقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة للدولة، فضلاً عن صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجاناً.

مقالات مشابهة

  • خدمات طبية تقدم للمرأة بالمجان ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • ضمن مبادرة "بداية".. توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان المنيا
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • تقديم 94 مليون خدمة طبية بحملة 100 يوم صحة خلال 59 يوما
  • حصاد 59 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 94 مليون خدمة طبية مجانية
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية