نظمت نقابة صيادلة كفر الشيخ بالتعاون مع كلية الصيدلة، اليوم الإثنين، المؤتمر العلمي الصيدلى العاشر، بعنوان " نحو رعاية صيدلانية تطبيقية تخدم صحة الإنسان "، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد فهمي نقيب الصيادلة بكفر الشيخ، والدكتور رمضان الدوماني عميد كلية الصيدلة.

وأعرب الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عن سعادته بمشاركته في هذا الحدث المهم و بالتعاون المثمر بين كلية الصيدلة ونقابة الصيادلة على مدار سنوات، مثمنًا الدور الحيوى الذى تقوم به كلية الصيدلة ونقابة الصيادلة في خدمة المجتمع والتفاعل مع الأحداث الطبية الهامة التى تتعلق بالدواء وصحة الانسان.

وأشار الدكتور عبد العال، إلى أن إدارة الجامعة تهتم اهتماما كبيرا بعقد مثل هذه المؤتمرات العملية وورش العمل التى تعتبر فرصة كبيرة لالتقاء الأجيال العلمية وتبادل الخبرات والتواصل العلمي للوصول إلى الجديد، مقدما الشكر لكل القائمين على المؤتمر.

وفي كلمته رحب الدكتور رمضان الدوماني عميد كلية الصيدلة ومقرر المؤتمر، بالضيوف المشاركين في المؤتمر متمنيًا التوفيق فيما يناقشه من محاور هامة، وأشار إلى أن المؤتمر تضمن العديد من المحاور في المجالات المختلفة التي تهم المجتمع، وأن الكلية تسير بخطى ثابتة من أجل استحداث برامج مميزة ووحدات متخصصة لخدمة المجتمع.

وأكد الدومانى، أن الهدف من عقد المؤتمرات العلمية هو تناقل الخبرات في محاولة للسعي من أجل إيجاد الحلول للمشكلات المجتمعية المحيطة وإبراز دور الكلية الفعال فى كافة المجالات، متمنيا الخروج بتوصيات تخدم المجتمع الخارجي.

مضيفا، أن رسالة الكلية هدفها التوعية الصحية من خلال طلاب الكلية، وذلك في إطار دورها المجتمعي تجاه المجتمع، حيث تقدم الكلية خريجين مدربين على أعلى مستوى لخدمة الأهالي.

ومن جانبه قال الدكتور محمد فهمى، نقيب صيادلة كفرالشيخ إن قطاع الدواء في مصر يحظى باهتمام وعناية متزايدين، لكونه من المجالات الرئيسة لصحة الفرد بشكل خاص وللمسار التنموي للبلاد بشكل عام.

وأوضح نقيب صيادلة كفر الشيخ، أن رسالة المؤتمر هدفها هو الاستفادة من تطبيق نتائج الأبحاث العلمية في مجالات الصيدلة وصناعة الدواء والتخصصات الطبية الأخرى لخدمة المجتمع.

حاضر خلال فعاليات المؤتمر نخبة من العلماء المصريين وخبراء الطب والصيدلة المتميزين، بغرض تحقيق أكبر قدر من الاستفادة والمعرفة بين الباحثين والطلاب، وتحقيق الدور المهم لكلية الصيدلة في خدمة المجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ال الدكتور عبد الرازق دسوقي جامعة كفر الشيخ رئيس جامعة كفر الشيخ كلية الصيدلة کلیة الصیدلة

إقرأ أيضاً:

ختام البرنامج العلمي حول التعايش السلمي بمحافظة جنوب الباطنة

اختتمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة برنامجًا علميًا بعنوان «التعايش السلمي في مجتمع متعدد الثقافات: فريضة شرعية ومصلحة ضرورية»، الذي قدّمه الشيخ الدكتور عبدالله بن سعيد المعمري بالتعاون مع معهد النجاح للإدارة والتدريب، بمشاركة 40 موظفًا من الكوادر الدينية.

ويهدف البرنامج إلى تنمية الكادر الديني معرفيًا ومهاريًا، حيث يُعد هؤلاء الأفراد الوساطة المعرفية بين الأفراد والمجتمع، مع تعزيز الوعي الديني والدنيوي الذي يسهم في تماسك المجتمع ويعزز قيم الدين والمواطنة.

تضمن البرنامج مجموعة من المحاور المهمة، حيث تم استعراض المفاهيم والمصطلحات ذات الصلة بالتعايش السلمي، وتوضيح المغالطات المرتبطة بها، بالإضافة إلى استعراض المظاهر والأسباب التي تعوق التعايش السلمي، ووسائل العلاج النظرية والتطبيقية، مدعومة بالأدلة الشرعية والنماذج التاريخية.

وفي سياق ذلك، قال الدكتور عبدالرحمن السيابي، مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة: إن البرنامج يُعزز الصورة التاريخية لسلطنة عُمان المعروفة بتعايشها السلمي، مستشهدًا بقول النبي- صلى الله عليه وسلم-: «لو أن أهل عُمان أتيت ما سبوك ولا ضربوك»، وأكّد السيابي على أهمية نشر هذه الثقافة من خلال عقد دورات تدريبية تستهدف الكوادر الدينية، مما يسهم في بث قيم التعايش السلمي في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المؤتمر الدولي العاشر للجنة العُمانية للرياضيات.. غدًا
  • مواعيد تسكين طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بكفر الشيخ
  •  تكليف الشيخ طلال الماضي للسير بالإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور أحمد الزعبي
  • "التوعية ودعم البحث العلمي".. أبرز توصيات المؤتمر العاشر لمكافحة الإدمان بجدة
  • ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ
  • ختام البرنامج العلمي حول التعايش السلمي بمحافظة جنوب الباطنة
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: برامجنا الدراسية تعزز الكفاءة العلمية والطبية
  • انعقاد المؤتمر العلمي الأول لمناقشة أبحاث التخرج بكلية الطب في جامعة صنعاء
  • مديرية العمل بكفر الشيخ تبدأ برامج تدريب مجانية على 3 مهن
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا