القاهرة/غزة-(د ب ا)-التقى وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة نائب الأمين العام جميل مزهر، اليوم السبت، رئيس جهاز المخابرات المصرية العامة عباس كامل، بدعوة من مصر. ووفق ما أوردته وكالة “معا” الفلسطينية اليوم، استعرض الوفد موقف “الشعبية” من التطورات على الساحة الفلسطينية والتحديات والمخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية، وسبل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه الوطنية.

وأشارت الوكالة إلى أن “الوفد استعرض متطلبات إنجاح اجتماع الأمناء العامين الذي تستضيفه الشقيقة مصر والمزمع عقده في الثلاثين من الشهر الجاري، وأهمية إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية”. وأكد وفد الشعبية “تقديره لجهود الشقيقة مصر ودعمها للشعب الفلسطيني وحقوقه، ودورها المتواصل في السعي لإنهاء الانقسام”. من جانبه، استعرض عباس كامل مواقف جمهورية مصر العربية الداعمة للشعب الفلسطيني والإجراءات التي تقوم بها للتخفيف من معاناته، وحرصها على إنجاح اجتماع الأمناء العامين، مؤكدًا أنّ مصر ستقدّم كل التسهيلات لتحقيق ذلك. وعلى نفس الصعيد، نقلت وكالة “معا” عن عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي، خالد البطش، “ندرس مدى إمكانية مشاركتنا في اجتماع الأمناء العامين المرتقب نهاية الشهر الجاري في القاهرة من عدمه، في ظل استمرار السلطة بحملة الاعتقالات السياسية بحق المقاومين”. وأضاف البطش: “المعركة مع العدو مستمرة ولن تغير الجهاد الإسلامي فيها ولن تبدّل، وسيبقى سيف مقاومتنا مشرعًا في وجه العدو”.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: اجتماع الأمناء

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تأجيل اجتماع الكابينيت الإسرائيلي إلى مساء غد

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنه كان من المفترض عقد اجتماع للكابينيت الأمني والسياسي في الساعة السابعة مساء اليوم، لكنه جرى تأجيله غدا، في ذات الوقت.

استمرار المشاورات الأمنية

وأضافت خلال مراسلة للقناة، أنه لم تظهر أي أسباب لتأجيل هذا الاجتماع، ولكن من الممكن استمرار المشاورات الأمنية التي لم تتوقف منذ عودة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة أن هذه المشاورات تبحث تداعيات عملية لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مشيرة إلى تزايد تقديرات المنظومة الأمنية العسكرية الإسرائيلية حول كون تل أبيب هدفا أساسيا بالنسبة لفصائل المقاومة الإسلامية أو حزب الله واليمن والعراق وسوريا وإيران.

وأوضحت، أن أكثر ما تتناوله وسائل الإعلام الإسرائيلي هو وجود ربط بين تأجيل الاجتماع الأمني وحدوث مشاورات أمنية، خاصة بعد تفويض الكابينيت نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت باتخاذ القرارات المتعلقة بالتصعيد أو عدم التصعيد في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • “قادربوه” يبحث التحديات التي تواجه الرقابة على صندوق الإنماء الاقتصادي
  • السامرائي يشارك باجتماع إدارة الدولة لمناقشة الأوضاع الإقليمية والتطورات السياسية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • “المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • الاختراق الاستخباراتي الإسرائيلي لـحزب الله.. ما إمكانية تطبيقه على قادة الفصائل في العراق؟
  • الاختراق الاستخباراتي الإسرائيلي لـحزب الله.. ما إمكانية تطبيقه على قادة الفصائل في العراق؟- عاجل
  • “الحويج” يبحث مع “الصول” آخر المستجدات السياسية
  • «القاهرة الإخبارية»: تأجيل اجتماع الكابينيت الإسرائيلي إلى مساء غد
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!