عوض مانع القحطاني – الرياض

صدر عن الفريق المشترك لتقييم الحوادث بيان بشأن الادعاء باستهداف منطقة سكنية في مدينة “التحيتا” بمحافظة “الحديدة” بتاريخ 12 / 11 / 2021م، فيما يلي نصه: فيما يتعلق بما ورد للفريق المشترك أنه بتاريخ “12 / 11 / 2021م” حوالي الساعة “الرابعة” مساءً قتل رجل وثلاثة أطفال وأصيب رجلين آخرين نتيجة لاستهداف جوي على “منطقة سكنية” في مدينة “التحيات” بمديرية “التحيات” بمحافظة “الحديدة”.

قام الفريق المشترك لتقييم الحوادث بالبحث وتقصي الحقائق عن وقوع الحادثة، وبعد اطلاعه على جميع الوثائق بما في ذلك أمر المهام الجوية، جدول حصر المهام اليومي، إجراءات تنفيذ المهمة، تقارير ما بعد المهمة، الصور الفضائية، قواعد الاشتباك لقوات التحالف، مبادئ وأحكام القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وبعد تقييم الأدلة؛ تبين للفريق المشترك عدم وجود مدينة بمسمى “التحيات” كما ورد في الادعاء، ولكن يوجد مدينة بمسمى “التحيتا” وتقع في مديرية “التحيتا” بمحافظة “الحديدة”، كما لم يتضمن الادعاء تحديد إحداثي موقع الاستهداف.

بدراسة المهام الجوية المنفذة من قبل قوات التحالف بتاريخ “12 / 11 / 2021م” وهو التاريخ الوارد في الادعاء، تبين للفريق المشترك أن قوات التحالف لم تنفذ أي مهام جوية على كامل محافظة “الحديدة”.

بدراسة المهام الجوية المنفذة من قبل قوات التحالف لليوم السابق واليوم اللاحق للتاريخ الوارد بالادعاء، تبين للفريق المشترك التالي:

اقرأ أيضاًالعالماستشهاد 18 فلسطينياً جراء القصف الإسرائيلي على خان يونس

1 – بتاريخ “11 / 11 / 2021م” قبل التاريخ الوارد في الادعاء بيوم، لم تنفذ قوات التحالف أي مهام جوية في مدينة “التحيتا” بمحافظة “الحديدة”.

2. بتاريخ “13 / 11 / 2021م” بعد التاريخ الوارد في الادعاء بيوم، لم تنفذ قوات التحالف أي مهام جوية في مدينة “التحيتا” بمحافظة “الحديدة”.

في ضوء ذلك؛ توصل الفريق المشترك لتقييم الحوادث إلى عدم قيام قوات التحالف باستهداف “منطقة سكنية” بمدينة “التحيتا” بمديرية “التحيتا” بمحافظة “الحديدة” بتاريخ “12 / 11 / 2021م”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية للفریق المشترک قوات التحالف منطقة سکنیة فی الادعاء فی مدینة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يسقط قنبلة على منطقة بحي البصرة ووقوع إصابات

يستمر الاحتلال الإسرائيلي عدوانه وارتكابه لجرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني وأرضه، حيث أصيب عدد من المواطنين فجر اليوم الإثنين الموافق الأول من يوليو، بجروح بعد استهداف الاحتلال مجموعة منهم في مدينة غزة.

مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لحي الشجاعية 


ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر طبية، بوقوع عدد من الإصابات إثر انفجار قنبلة ألقتها مسيرة إسرائيلية على محيط مسجد المجمع الإسلامي بحي الصبرة بمدينة غزة.
كما نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مبنى في منطقة الشاكوش شمال غرب رفح، وجددت مدفعية الاحتلال قصفها لحي الشجاعية شرق مدينة غزة.


يذكر أن أمس اعلنت وفا، استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، مساء أمس الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الصبرة جنوب مدينة غزة.
وأكدت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الصبرة، ما أدى لاستشهاد عدد منهم وإصابة آخرين.
كما قصفت مدفعية الاحتلال حي الشابورة ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح، جنوب القطاع.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 37,877 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,969 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • “بي بي” تتحالف مع مصدر و”حسن علام للمرافق” و”إنفينيتي باور” لتنمية الهيدروجين الأخضر في مصر
  • الاحتلال يسقط قنبلة على منطقة بحي البصرة ووقوع إصابات
  • المقاومة الفلسطينية: إصابات مؤكدة باستهداف قوات العدو بالشجاعية
  • ارتفاع حصيلة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمنتزه وأحياء سكنية في مدينة غزة إلى 16 شهيدا
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”
  • الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم
  • التحالف الأمريكي البريطاني يواصل غاراته على الحديدة ويستهدف مطارها الدولي
  • إجتماع أكادير يضع حداً لهلوسة “ماركا” حول تحديد ملعب نهائي مونديال 2030
  • 26 مسيرة جماهيرية في الحديدة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة” (تفاصيل+صور)
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة في مسيرات “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”