قدمت وزارة الخارجية الروسية مذكرة إلى السفير الألماني في موسكو ألكسندر جراف لامبسدورف، طالبت بها توضيحات بعد تسريب محادثة لضباط كبار في الجيش الألماني يتناقشون حول إمكانية شن أوكرانيا هجوم على جسر القرم بواسطة صواريخ توروس الألمانية بعيدة المدي.

قالت وزارة الخارجية الروسية في مذكرتها: "طلبت وزارة الخارجية الروسية من السفير الألماني جراف لامبسدورف تقديم توضيحات بشأن محادثة كبار الضباط الألمان حول الإمدادات المحتملة لصواريخ توروس لنظام كييف ومساعدة الجيش الأوكراني في عملياته العسكرية ضد أهداف في روسيا، وهو ما يشير بوضوح إلى تورط الغرب الجماعي في الصراع الدائر حول أوكرانيا".

أضافت الخارجية الروسية، أنه تم إبلاغ السفير الألماني أن المحاولات المستمرة من جانب السلطات الألمانية لتقييد نشاط الصحفيين الروس في ألمانيا غير مقبولة، كما تم التأكيد على أن مثل هذه الإجراءات لن تمر دون رد روسي القاسي".

غادر السفير الألماني، الذي تم استدعاؤه إلى وزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين، دون تعليقات.

وفي وقت سابق، قالت رئيسة تحرير قناة RT، مارجريتا سيمونيان، في الأول من مارس، إنه في نفس اليوم الذي تعهد فيه المستشار الألماني أولاف شولتس بأن الناتو لن يشارك ولن يشارك في الصراع الأوكراني، كان ضباط ألمان رفيعو المستوى يناقشون إمكانية مهاجمة أوكرانيا لجسر القرم بطريقة تساعد على تجنب العواقب بالنسبة للسلطات الألمانية. 

قالت سيمونيان إنه كان هناك تسجيل صوتي لهذه المحادثة وأصدر لاحقًا نص المحادثة المسربة، مما يشير إلى أن الضباط كانوا يناقشون مدى الدمار الذي يمكن أن تسببه صواريخ توروس الألمانية بعيدة المدى لجسر القرم بالإضافة إلى تفاصيل الاستعدادات لمثل هذا الهجوم.

بسبب محادثات الضباط.. ألمانيا تكذب روسيا بشأن استدعاء سفيرها في موسكو بعد أزمة التسريب الصوتي لضباطها.. ميدفيديف: ألمانيا تستعد لحرب مع روسيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الروسية السفير الألماني موسكو الجيش الألماني أوكرانيا جسر القرم صواريخ توروس الألمانية روسيا الناتو أولاف شولتس المستشار الألماني وزارة الخارجیة الروسیة السفیر الألمانی

إقرأ أيضاً:

‎ألمانيا تستدعي سفير تركيا بسبب احتفالية تحية الذئب في يورو 2024

ماجد محمد

أفاد متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الخميس، بأن بلاده استدعت سفير تركيا في برلين بسبب “تحية الذئب”، التي احتفل بها لاعب كرة القدم التركي ميريح دميرال بعد تسجيله خلال مباراة في بطولة “يورو 2024”.

وكان ديميرال نشر صورة له على منصة “إكس” يحتفل بأحد هدفيه في مرمى النمسا، رافعًا يده في إشارة “الذئاب الرمادية” التركية.

وسجل ديميرال هدفي بلاده ليقودها إلى ربع النهائي، حيث تتواجه السبت مع هولندا على الملعب الأولمبي في برلين

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” فتح تحقيقًا بحق ديميرال بسبب “احتمالية سلوك غير لائق” خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس أوروبا ضد النمسا، والتي انتهت بنتيجة (2-1).

مقالات مشابهة

  • الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر
  • بعد لقاء بوتين.. هنغاريا تلغي اجتماعا مع ألمانيا و"تدهشها"
  • بعد لقاء بوتين.. ألمانيا: المجر ألغت اجتماعا بين وزيري خارجية البلدين
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • وزارة الدفاع الألمانية توصي باستخدام المُسيرات الصغيرة بالجيش
  • ألمانيا تستدعي السفير التركي بسبب ”تحية الذئب” التي قام بها لاعب تركي
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • ألمانيا تستدعي سفير تركيا بسبب أزمة الذئاب الرمادية قبل زيارة أردوغان لبرلين
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر
  • ‎ألمانيا تستدعي سفير تركيا بسبب احتفالية تحية الذئب في يورو 2024