شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن النائب العام لدينا نسخة إلكترونية من الأوراق التالفة جراء حريق مجمع “باب بن غشير”، أكد مكتب النائب العام أن نيابة باب بن غشير الجزئية، تولت اليوم السبت، بحث واقعة حريق أتى على مكتبين مخصصين لبعض الوثائق القضائية المطروحة .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النائب العام: لدينا نسخة إلكترونية من الأوراق التالفة جراء حريق مجمع “باب بن غشير”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النائب العام: لدينا نسخة إلكترونية من الأوراق...

أكد مكتب النائب العام أن نيابة باب بن غشير الجزئية، تولت اليوم السبت، بحث واقعة حريق أتى على مكتبين مخصصين لبعض الوثائق القضائية المطروحة أمام دائرتي نظر الجنح والمخالفات المرتكبة في نطاق اختصاص المحكمة.

وقال المكتب، في بيان صادر عنه عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، إن المحقق عاين الأشياء، وسجل مبلغ الأضرار المادية الناجمة، واستعان بأهل الخبرة لغرض تعيين سبب نشوء الحريق، ثم أجرى استجواب القائمين على إدارة العمل، لاستجلاء مدى الأضرار المتعدية إلى الأوراق القضائية.

وأشار البيان إلى فقد أوراق قضائية جراء الحريق تبين أنها «أدخلت في الدورة الإلكترونية على قاعدة منظومة عمل النيابة العامة، ولها نسخة رقمية تضاهي أصلها»، موضحا أن النائب العام وجه باتباع القواعد الإجرائية المرسومة حال فقد الأوراق، وإدخالها في دورة العمل خلال المواعيد المقررة.

وأضاف البيان أن، النائب العام حثّ، كذلك الإطار القضائي على الوعي الكامل بالغاية من إنشاء مشروع التحول الرقمي، ومضاعفة الجهود التي تتغيَّا أرشفة الأوراق القضائية كلها؛ حتى تتلافى الهيئة أية واقعة مستقبلية ينجم عنها فقد الأوراق القضائية قبل رقمنتها، وحض على التواصل مع النيابة العامة للإسراع في سلوك ما انتهجته والانضمام إلى مشروع التحول الرقمي ليشمل منظومة العدالة جميعها.

يذكر أنه في وقت سابق، أعلنت هيئة السلامة الوطنية السيطرة على حريق اندلع بأحد أدوار مجمع المحاكم طرابلس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النائب العام

إقرأ أيضاً:

"المرور" يحذر السائقين من مخاطر الإطارات التالفة على الطرق

أطلقت الإدارة العامة للمرور السعودي حملة توعوية ، تهدف إلى توعية السائقين بأهمية التحقق الدوري من سلامة الإطارات للحفاظ على أمن وسلامة الطرق.
وأوضحت الإدارة أن تلف الإطارات يعد أحد الأسباب الرئيسية لفقدان السيطرة على المركبة، مما يزيد من احتمالية وقوع الحوادث.
أخبار متعلقة عبر "أبشر".. خطوات الوصول إلى المزاد الإلكتروني للوحات المميزةرغم المخالفات.. ازدحام كبير على زينة السيارات قبيل اليوم الوطنيالرياض.. ضبط قائد مركبة ارتكب مخالفة التفحيطوأكدت الحملة على ضرورة فحص الإطارات بانتظام والتأكد من عدم وجود تشققات أو انتفاخات فيها، بالإضافة إلى الالتزام بالضغط المناسب للإطارات وفقاً لتوصيات الشركة المصنعة.

التحقق بانتظام من إطارات مركبتك، يُقلِّل من مخاطر حوادث الطرق. #المرور_السعودي#سلامتك_تهمنا pic.twitter.com/Vd8kZGqpZG— المرور السعودي (@eMoroor) September 28, 2024الحد من حوادث الطرقوأشارت إلى أن إهمال هذا الجانب قد يؤدي إلى انفجار الإطارات أثناء القيادة، وهو ما يشكل خطراً كبيراً على السائقين والركاب والمركبات الأخرى على الطريق.
ودعت الإدارة جميع السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر، والتأكد من سلامة إطارات مركباتهم قبل الانطلاق في الرحلات.
يذكر أن الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة للإدارة العامة للمرور للحد من حوادث الطرق وتحسين مستوى السلامة المرورية في المملكة.

مقالات مشابهة

  • «المحكمة العليا» تناقش تشكيل الدوائر القضائية
  • اندلاع حريق في مجمع تجاري بجدة
  • حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخل
  • حدث وأنت نائم| نقيب الموسيقيين يتنازل عن بلاغ النصب ضد كهربائي.. والمستشار محمد شوقي يستقبل النائب العام المساعد بالصين
  • المستشار محمد شوقي يستقبل النائب العام المساعد بالصين
  • المستشار محمد شوقي يلتقِي النائب العام المساعد بجمهورية الصين
  • مصروفات كلية التربية الرياضية في جامعة طنطا.. الأوراق المطلوبة
  • "المرور" يحذر السائقين من مخاطر الإطارات التالفة على الطرق
  • من هو نائب حسن نصر الله؟ اكتشف من النائب بعد إعلان إسرائيل عن قتل الأمين العام لحزب الله
  • حبس منتسب للفرقة الأمنية السادسة سابقاً