زنقة 20 ا الرباط

يعقد أعضاء المهمة الاستطلاعية البرلمانية المؤقتة حول “الشركة الوطنية للطرق السيارة”، غدا الثلاثاء بمجلس النواب اجتماعا بلجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب مع المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة “أنور بنعزوز” لمسائلته حول تعثر إنجاز بعض الطرق السيارة و”الإختلالات” التي رصدها تقرير المهمة الإستطلاعية، ومناقشة مدى نجاح هذه المؤسسة في القيام بالدور المنوط بها، خاصة في الجانب المرتبط بتطوير شبكة الطرق السيارة في المغرب وربط شماله بجنوبه.

ويبدو أن مدير الطرق أنور بنعزوز سيجد نفسه أمام أسئلة أعضاء المهمة الإستطلاعية حول” مدى جاهزية شركة الطرق السيارة لاحتضان المغرب نهائيات كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم في كرة القدم 2030، ودورها على مستوى تأمين التنقل بين المدن المغربية وضمان انسيابيته.. وأسباب تعثر بعض الأوراش المفتوحة اليوم في هذا الشأن”.

كما أن مدير الطرق السيارة مطالب بالإجابة عن اسئلة متعلقة بـ”عدم توصل عدد من المقاولات والشركات بمستحقاتها من شركة “الطرق السيارة”، وأيضا في تعثر الأشغال في بعض المقاطع الطرقية والخدمات المقدمة للمرتفقين والأسعار وكل الجوانب الإدارية والقانونية للشركة”.

واستغرب متتبعون للشأن البرلماني “وجود بعض البرلمانيين كأعضاء في لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب يمتلكون شركات نالت صفقات من شركة الطرق السيارة من بينهم النائب البرلماني “ابراهيم مجاهد”، متسائلين “كيف ستتم محاسبة مدير شركة الطرق السيارة من قبل البعض وهم أبرموا الصفقات بالملايير باسم شركاتهم التي تلاحقها مجموعة من الإنتقادات”.

يشار إلى أن المهمة الاستطلاعية التي أحدثت بطلب من “الفريق الاشتراكي وفرق الأغلبية وفريق الاتحاد الدستور، هدفها الاطلاع على مؤسسة الطرق السيارة، نظرا إلى مجموعة من الأمور التي يظهر أنها تحتاج إلى الاطلاع، سواء في الجانب الإداري أو أداء مستحقات المقاولات”.

يذكر أن رئيس المهمة الاستطلاعية البرلمانية حول الشركة الوطنية للطرق السيارة، هو ابراهيم خيي، النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، والبرلماني عن الفريق الاشتراكي، عبد الحق أمغار، مقررا.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: شرکة الطرق السیارة

إقرأ أيضاً:

من مسلسل ديبو.. محمد أنور يكشف عن «السهرة صباحي» | صورة

كشف الفنان محمد أنور، عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن أولى أعماله الغنائية التي تحمل اسم «السهرة صباحي»، والتي تعد ضمن أغاني مسلسل ديبو الذي يعرضه عبر منصة يانجو بلاي.

وشارك محمد أنور، مقطع فيديو يكشف من خلاله عن أغنية السهرة صباحي عبر حسابه على «إنستجرام»، معلقا عليها قائلا: «اوعي القطر ياعم الحاج، النهارده ان شاء الله الساعه 6 مساء هتنزل اغنيه السهره صباحي وبليل هينزل الحلقه الخامسه والسادسه، ديبو».

عرض هذا المنشور على Instagram

تمت مشاركة منشور بواسطة Mohamed Anwar (@mohamedanwar71)

أحداث مسلسل ديبو

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي تشويقي، حول شاب مستهتر يدعى ديبو يضطر للعمل في أحد الفنادق، عن طريق مكتب توظيف، كي يوفر مال ليسدد ديونه، لكنه يصدم عندما يعرف أن الفندق خاص بالحيوانات، ليدخل في مواقف لم تكن في الحسبان.

أبطال مسلسل ديبو

مسلسل ديبو، يشارك في بطولته عدد من نجوم الفن منهم، محمد أنور، أحمد عبد الحميد، هالة فاخر، محمد محمود، رشدي الشامي، محمد عبد العظيم، سارة الشامي، إيمان السيد، أمجد الحجار، الطفلة ريما مصطفى، ومن إخراج أحمد عبد الوهاب، وتأليف إيهاب بليبل، والعمل مكون من 12 حلقة.

مواعيد عرض مسلسل ديبو

يتمكن الجمهور المصري والعربي من متابعة حلقات مسلسل ديبو لـ محمد أنور، عبر منصة يانجو بلاي، في تمام الساعة الـ 8 مساء.

اقرأ أيضاً«وشنا حلو على بعض».. محمد أنور يهنئ مخرج مسلسل «ديبو» بعيد ميلاده | فيديو

علي ربيع يدعم محمد أنور قبل عرض مسلسل ديبو بهذه الطريقة «صورة»

«محتاج يسافر الإمارات».. محمد أنور يناشد بعلاج طفل مريض بضمور العضلات

مقالات مشابهة

  • السيارة تهشمت.. الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد تتعرض لحادث مروع
  • التغيب البرلماني بالمغرب..أزمة تمثيل ومطالب بالمحاسبة
  • اعتقال مراهق خلال نقله إلى المستشفى بعد العثور على ‘‘العلم اليمني’’ في السيارة التي كان عليها.. وتلفيق تهمة غير أخلاقية ضده
  • تحليل: تعثر الدبلوماسية الأمريكية.. غير قادرة على ردع اسرائيل
  • بعد تعثر المفاوضات.. دول تدرس خيارات إجلاء مواطنيها من لبنان
  • طائرات درون تعثر على طفلة غادرت منزلها إلى غابة مجاورة أثناء نومها
  • حماس: مجزرة مدرسة الفلوجة والاستهداف المتعمدة في غزة ولبنان يستدعي محاسبة الاحتلال
  • نصية يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي
  • من مسلسل ديبو.. محمد أنور يكشف عن «السهرة صباحي» | صورة
  • "البرلماني العربي" يتبنى قرارًا لوقف العدوان الإسرائيلي ويدعو للاعتراف بفلسطين