يترقب الطلاب وأولياء الأمور تنسيق الجامعات 2024 - 2025، حيث يتساءل البعض هل يتم إعادة النظر في توزيع الطلاب على الكليات بالجامعات؟


فقد كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن إعادة النظر في توزيع الطلاب على الكليات في جميع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية أمر وارد.


وأضاف المصدر لصدى البلد أنه في حالة إعادة النظر في توزيع الطلاب على الكليات بالجامعات سيتم وفقًا لضوابط وقواعد قانون تنظيم الجامعات، مشيرا إلى أنه الهدف من إعادة النظر في الأمر هو توفير ما يحتاجه سوق العمل.

5 مشاريع لجامعة الدلتا التكنولوجية تحصل على تمويل من البحث العلمي ورعاية المبتكرين معهد تيودور بلهارس ينظم مؤتمره السنوي حول "الحلول المبتكرة للمشكلات الصحية الناشئة" لهؤلاء الخريجين.. جامعة النيل : إنشاء كلية جديدة لراغبي التدريس | خاص إعداد القادة ينظم برنامجا تدريبيا للمرشحين لشغل المناصب القيادية بالمراكز البحثية التعليم العالي: التوسع في فتح أفرع للجامعات الأجنبية حقق هدفنا في التعاون الدولي الأعلى للجامعات:انتهاء المحاضرات قبل ساعتين من موعد الإفطار خلال رمضان أكاديمية البحث تعلن عن فرصة لحضور مؤتمر علمي كبير بإيطاليا.. تفاصيل المشاركة علوم البحار: توفير خرائط لمحافظات الساحل وحملات للتوعية بالتعامل مع تسونامي رئيس جامعة النيل: فرص تدريب ووظائف للخريجين في شركات كبرى وزيرا التعليم العالي يفتتح المنتدى الأكاديمي العلمي الأول بين مصر والمجر


وأكد أن تطوير نظم القبول لن يضر مصلحة الطالب، مشيرا إلى أنه في حالة تطبيق ضوابط جديدة سوف تطبقها بشكل تدريجى، وقد يتم البدء بها في تنسيق 2024 في حال اتخاذ قرار بهذا الشأن.


وأوضح المصدر بالمجلس الأعلى للجامعات، إنه لم يحدث أي تغيير في نظام تنسيق القبول في الجامعات في العام الجامعي الجديد 2024- 2025 حتى الأن، وستسير في العام الجديد مثل كل عام في حال عدم الانتهاء من النظر به قبل مواعيد التنسيق المقررة كل عام.


ومن جانبه قال الدكتور محمد كمال، أستاذ الفلسفة المساعد بجامعة القاهرة والخبير التربوي، إن وجود أي مقترح أو مطالب من أولياء الأمور بإلغاء مكتب التنسيق ليس عدلا، فالطالب يمكنه الحصول على الدرجة التي يستحقها من خلال امتحانات الثانوية العامة، ومن ثم يتم توزيعه وفق تنسيق الكليات أفضل من وجود اختبارات للتقديم من الكليات قد تكون غير عادلة.

وأشار إلى أن “الخروج من نظام التنسيق إلى أي نظام سيكون سيئا وغير عادل، لأنني أرى أن تنسيق الثانوية العامة هو الأكثر عدالة للطلاب في حال إجراء امتحانات الثانوية العامة بشكل به فرص متكافئة للجميع”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات 2024 التعليم العالي نظام تنسيق البحث العلمي إعادة النظر فی

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ما تداول حول تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية لشهادة الثانوية العامة 2024. 

وذكرت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نموذج إجابة اللغة العربية في الثانوية العامة 2024 لم يتغير كما تداول البعض على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ولفتت المصادر إلى أن مؤشرات تصحيح امتحان اللغة العربية في الثانوية العامة 2024 مطمئن للغاية وأن عدد كبير من الطلاب تمكنوا من الإجابة بشكل صحيح على الأسئلة التي آثارت الجدل. 

دقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

زوجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإجراء مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن كل التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، وإعطاء كل طالب حقه فى عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح الالكترونى تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن بيانات الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024 تخضع في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن سيستم التصحيح الالكتروني يصدر إنذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها واختيارها.

وأشاد وزير التربية والتعليم بجهود الكوادر المتميزة القائمة على عملية التصحيح وما لديهم من خبرة في هذا المجال،  والتعاون المشهود بين جميع القطاعات.

بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

وبدأت أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024، في الكنترول المركزي بمدينة السادس من أكتوبر. 

ويعمل مدخلو البيانات بالكنترول المركزى على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.

مقالات مشابهة

  • الرياض.. بدء القبول للعام الجامعي الجديد غدًا
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات
  • بدء القبول للعام الجامعي 1446هـ في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض
  • تنسيق القبول بمدارس الثانوي التجاري والفندقي بالجيزة لعام 2024 - 2025
  • تنسيق القبول بمدارس الثانوى التجاري والفندقي بالجيزة لعام 2024-2025
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • طلاب الثانوية العامة 2024.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي المقبل
  • القاصد: الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق القبول للعام الجديد
  • الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الطلاب الوافدين 2024-2025
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة الغربية.. تنسيق القبول