كشفت الاتحاد المصري للخماسي الحديث عن جدول بطولة كأس العالم للخماسي الحديث المقرر له في الفترة من 4 إلى 11 من مارس الجاري على ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة .

الخماسي الحديث يوقع عقدًا مع شركة وجبات جاهزة لرعاية أبطاله في كأس العالم

ومن المقرر أن يقام المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل كأس العالم للخماسي الحديث غدًا الثلاثاء بالجامعة الأمريكية .

وتبدأ المنافسات غدًا الثلاثاء الموافق 5 مارس بتصفيات السيدات حيث تنطلق بمنافسات السلاح في تمام الثامنة و النصف صباحا وتتواصل المنافسات حتى الخامسة مساء الثلاثاء.

بينما تقام تصفيات الرجال يوم الأربعاء 6 مارس و تبدأ المنافسات منذ الثامنة و النصف صباحا حتى الخامسة مساء .

ويقام يوم الخميس 7 من مارس الدور قبل النهائي للسيدات بينما يقام يوم الجمعة 8 من مارس الدور قبل النهائي للرجال على أن تبدأ المنافسات في اليومين منذ 11 صباحا و حتى الرابعة و النصف مساء .

ويشهد يوم السبت 9 من مارس منافسات الدور النهائي للرجال و السيدات بينما تختتم البطولة يوم الأحد 10 مارس بمنافسات التتابع المختلط .

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث قد أسند لمصر تنظيم البطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024  ، على مدار ثلاث سنوات  بدأت عام 2022  مرورا بعام 2023 والعام الجاري 2024 .

يذكر أن سلسلة بطولات كأس العالم للخماسي الحديث  تشتمل على 4 بطولات كأس عالم بالإضافة إلى بطولة نهائي كأس العالم.

وتكمن أهمية البطولة  في كونها تجمع افضل اللاعبين على مستوى العالم من  أجل حصد نقاط  لتحسين التصنيف الأولمبي المؤهل لأولمبياد باريس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار الرياضة اتحاد الخماسي بطولة العالم للخماسي الخماسي الحديث بوابة الوفد کأس العالم للخماسی الحدیث من مارس

إقرأ أيضاً:

الهلال يعود لرقم آسيوي غائب منذ 19 شهر

تمكن الهلال السعودي من تحقيق فوز كبير على الشرطة العراقي بنتيجة 5-0 في دوري أبطال آسيا للنخبة، ليحافظ الحارس ياسين بونو على نظافة شباكه لأول مرة منذ مارس الماضي.

 

وكانت آخر مرة خرج فيها الهلال بشباك نظيفة في مباراة قارية عندما فاز على الاتحاد 2-0 في ربع نهائي النسخة السابقة من البطولة في 12 مارس 2023 على ملعب الجوهرة المشعة.

منذ ذلك الحين، استقبل الهلال 5 أهداف في مباراتيه ضد العين الإماراتي، كما تلقى هدفًا في فوزه 3-1 على الريان القطري في الجولة الأولى من النسخة الحالية.

جدير بالذكر أن الهلال يمتلك رقماً قياسياً في عدد المباريات التي حافظ فيها على نظافة شباكه في نسخة واحدة من البطولة، حيث خرج دون استقبال أهداف في 6 مباريات في النسخة الماضية، وهو نفس الرقم الذي حققه في نسخة 2019 التي توج خلالها باللقب.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم
  • الهلال يعود لرقم آسيوي غائب منذ 19 شهر
  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • تعرف علي الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • سعرها يصل لـ700 دولار.. تعرف على أغلى أنواع القهوة في العالم
  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”