أفادت شركة الاتصالات العالمية، بتعرض أربعة كابلات بحرية للتلف في البحر الأحمر. 

وقالت الشركة التي تتخذ من (هونج كونج) مقراً لها، إن الهجمات الأخيرة التي شنتها مليشيا الحوثي قبالة سواحل اليمن أثرت بشكل كبير على شبكات الاتصالات في الشرق الأوسط.

وبحسب الشركة فإنه في الرابع والعشرين من فبراير، تعرضت ثلاثة كابلات إنترنت بحرية للانقطاع، مما أثر على خدمات الويب في الهند وباكستان وأجزاء من شرق إفريقيا.

ويعد مضيق باب المندب الواقع في الطرف الجنوبي للبحر الأحمر بمثابة نقطة محورية للكابلات البحرية، التي تمر من خلالها غالبية بيانات الإنترنت بين القارات.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

«البترول» تعلن دخول شركة عالمية جديدة في السوق المصرية

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جيمس روبرت ماجواير، رئيس مجموعة كارلايل العالمية، وماثيوس ريجاس رئيس شركة إنرجين اليونانية، وبارميندر سينج المدير التنفيذي لمجموعة كارلايل. 

ورحب الملا برغبة المجموعة العالمية في العمل بمصر والمنطقة من خلال تأسيس شركة تابعة متخصصة في عمليات الاستكشاف والإنتاج في منطقة البحر المتوسط، مؤكدا أن دخول شركات بترول جديدة للعمل في قطاع البترول المصري يدل على جاذبية الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال البترول والغاز بمصر.

وأعرب عن تطلعه لتحقيق المزيد من النجاحات مع مجموعة كارلايل على غرار المساهمات الفعالة التي قدمتها شركة إنرجين في مجال البترول بمصر، مؤكدا أهمية تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنفيذ خطط العمل بالجداول الزمنية المحددة وتحقيق اكتشافات جديدة لدعم الاحتياطيات وزيادة الانتاج.

ضخ استثمارات كبيرة في مجال البترول والغاز 

وأكد رئيس المجموعة أن كارلايل تسعى إلى بناء مستقبل باهر وضخ استثمارات كبيرة في مجال البترول والغاز بمصر، والتي تتمتع بفرص استثمارية جاذبة وبيئة أعمال مرنة تسمح بتحقيق نجاحات كبيرة، مشيرا إلى أن المجموعة تعتزم توفير تكنولوجيات متطورة تسمح بإجراء عمليات بحث واستكشاف في أعماق كبيرة لم تكن ممكنة من قبل.

ولفت إلى أن المجموعة تعمل على إعداد خطط عمل استراتيجية للتوسع في النشاط بمنطقة البحر المتوسط والمساهمة في زيادة إنتاج البترول والغاز بمصر وتحويلها لمركز استقبال وتوزيع الإنتاج المجموعة في منطقة البحر المتوسط.

يذكر أن مجموعة كارلايل العالمية تعمل في مجال الأسهم الخاصة بالشركات والائتمان العالمي والبنية التحتية والموارد الطبيعية وتمتلك منصة طاقة عالمية كبيرة تستثمر فى تطوير مسارات طاقة جديدة، ولديها سجل حافل لدعم شركات البترول والغاز في تنفيذ استراتيجيات إزالة الكربون.

 

مقالات مشابهة

  • حكومة صنعاء تجدد اتهامها للتحالف الأمريكي البريطاني بالتسبب في عطل كابلات الإنترنت البحرية
  • رداً على قرار نقل مقار شركات الاتصالات الى عدن.. قيادي حوثي يتحدث عن قطع شبكة كابلات الاتصالات الحيوية في البحر الأحمر وايقاف اليمنية
  • اليمنية تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء وآلاف الحجاج عالقين
  • وزير البترول يتابع استحواذ مجموعة كارلايل العالمية على أصول شركة إنرجين بمصر
  • "كيما" تعلن وقف الإنتاج بمصنعها بسبب نقص الغاز
  • وزير البترول يبحث مع كارلايل العالمية التوسع في أنشطتها بمنطقة البحر المتوسط
  • «البترول» تعلن دخول شركة عالمية جديدة في السوق المصرية
  • "نادك" تعلن صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن
  • خدمات تناسب العائلة تقدمها شركة “كي”
  • مدبولى يلتقى رئيس "سرايا العالمية" قبيل افتتاح 3 مصانع للشركة بالمنطقة الاقتصادية للقناة غدًا