شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن 650 قاضيا يبحثون 2.4 مليون ملف هكذا يجذب تراكم قضايا اللجوء بالمحاكم المهاجرين للولايات المتحدة، 650 قاضيا يبحثون 2.4 مليون ملف هكذا يجذب تراكم قضايا اللجوء بالمحاكم المهاجرين للولايات المتحدةطالبو اللجوء يمثلون موضوع 40بالمائة من عدد القضايا .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 650 قاضيا يبحثون 2.

4 مليون ملف.. هكذا يجذب تراكم قضايا اللجوء بالمحاكم المهاجرين للولايات المتحدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

650 قاضيا يبحثون 2.4 مليون ملف.. هكذا يجذب تراكم...
650 قاضيا يبحثون 2.4 مليون ملف.. هكذا يجذب تراكم قضايا اللجوء بالمحاكم المهاجرين للولايات المتحدةطالبو اللجوء يمثلون موضوع 40% من عدد القضايا المعروضة على المحاكم (الأناضول)22/7/2023

تتراكم القضايا في محاكم الهجرة بالولايات المتحدة، مما يزيد من جاذبية البلد لعديد من المهاجرين الذين باتوا يعلمون أنه يمكنهم العمل بشكل قانوني لسنوات من دون ترحيلهم ما دامت ملفاتهم أمام القضاء.

ويتولى قضاة الهجرة البالغ عددهم 650 قاضيا ما يزيد على 2.4 مليون ملف، وفق "مركز النفاذ إلى سجلات المعاملات" (تراك) غير الربحي التابع لجامعة سيراكيوز.

ويقول مدير مكتب مراجعة شؤون الهجرة بوزارة العدل الأميركية ديفيد إل نيل -خلال ندوة- "إننا نواجه حجما هائلا حقا".

وتم البت العام الماضي في 313 ألف حالة، لكن وزارة الأمن الداخلي رفعت إليهم 700 ألف قضية جديدة، أي "أكثر من ضعف ما يمكن أن نبت فيه"، وفق المسؤول.

ويمثل طالبو اللجوء موضوع 40% من عدد القضايا المعروضة على المحاكم، وهم ينتظرون في المتوسط 4 سنوات لتحديد أول جلسة استماع لهم، وفق معهد سياسة الهجرة "إم بي آي" (MPI)، وتمر سنوات أخرى قبل الفصل في القضية.

ويفتح ذلك نافذة أمامهم للعمل في الولايات المتحدة، وتوفير الأموال وإرسالها إلى عائلاتهم في الوطن.

عامل جذب

من جهته، قال بلاس نونيز نيتو مساعد وزير الأمن الداخلي لسياسة الحدود والهجرة في الندوة التي استضافها معهد سياسة الهجرة إنه "من الواضح أن مدة استكمال إجراءات محكمة الهجرة أصبحت عامل جذب مهمًا يشجع الهجرة في أنحاء المنطقة".

يدفع المهاجرون القادمون من أميركا اللاتينية وأماكن أخرى لعصابات تهريب البشر ما يصل إلى 15 ألف دولار لعبور الحدود.

ورأى نونيز نيتو أنهم يقدمون على ذلك لأنه "بمجرد دخولهم في نظام محكمة الهجرة وتقديم الأوراق المطلوبة، يصبحون مؤهلين للحصول على تصريح عمل".

وأضاف "نرى أن نظام المحاكم أصبح في الأساس طريقا بديلا وقانونيا للقدوم إلى الولايات المتحدة".

حلول مقترحة

في السابق، كان معظم المهاجرين مكسيكيين، وطلب عدد محدود منهم اللجوء، في حين باتوا يأتون أساسا من دول أخرى، والعديد منهم "يسعون للحصول على الحماية، وإن كانت قلة منهم تحصل عليها"، حسب المسؤول.

وفي تقرير جديد، يقدم معهد سياسة الهجرة سلسلة من التوصيات لتخفيف العبء عن المحاكم في أثناء انتظار موافقة الكونغرس على تشريع جديد للهجرة (سُنّ التشريع الرئيسي الأخير قبل 36 عاما).

ويقترح التقرير مثلا تشجيع استخدام التكنولوجيا مثل اللقاءات عبر الفيديو، وإعادة تمكين ضباط اللجوء التابعين لدائرة خدمات الهجرة والجنسية الأميركية من إجراء المعاملات الحدودية من دون المرور بالقضاة، وجدولة قضايا جديدة على قاعدة "البتّ في أحدثها أولا"، حسبما قال الباحث في المعهد مظفر شيشتي.

لكن جوجو أنوبيل مدير منظمة فيلق العدالة للمهاجرين "آي جيه سي" (IJC) -التي تقدم المساعدة القانونية للمهاجرين- انتقد المقترح الأخير و"ترحيل الأشخاص من دون أن يحظوا بتمثيل محام".

من جانبه، دافع ديفيد إل نيل المسؤول في وزارة العدل عن مقاربة متوازنة تكون "منصفة" و"فعّالة".

واعتبر أنوبيل أن التأخيرات ترجع أيضا إلى عوامل أخرى، مثل التأجيل المستمر لجلسات الاستماع والالتزام بتحديث سجلات بصمات طالبي اللجوء كل 15 شهرا.

انخفاض العدد

رغم ذلك، فإن عدد المهاجرين الوافدين إلى الولايات المتحدة انخفض منذ مايو/أيار الماضي عندما أدخلت إدارة الرئيس جو بايدن قواعد جديدة.

وجاءت القواعد الجديدة بعد انتهاء فعالية قاعدة صحية أتاحت للسلطات منع دخول كل المهاجرين تقريبا إذا لم يحضروا وثائق مطلوبة.

ووفقا لإدارة الجمارك وحماية الحدود، سجلت السلطات في يونيو/حزيران الماضي 99 ألفا و545 مهاجرا على الحدود مع المكسيك، أي أقل بنسبة 30% عن مايو/أيار.

ومن الناحية العملية، تقيّد القواعد الجديدة الحصول على اللجوء من خلال إجبار المهاجرين على طلب موعد من خلال تطبيق هاتفي، أو معالجة طلبهم في البلدان التي يمرون من خلالها، وتلك هي الحال مثلا للاستفادة من تصريح لم شمل الأسرة وبرنامج آخر يسمح بدخول 30 ألف شخص شهريا من فنزويلا ونيكاراغوا وكوبا وهاييتي لأسباب إنسانية.

وطعن العديد من جمعيات الحقوق المدنية في هذه القواعد أمام المحاكم، معتبرة إياها مماثلة لتلك التي روج لها الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب المعروف بتشدده في قضايا الهجرة.

المصدر : الفرنسية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات

مع بداية العام الدراسي، يفتح معرض «أهلًا مدارس» أبوابه لتلبية احتياجات الطلاب وأسرهم، وبجانب الأدوات المدرسية، يحتوي المعرض على قسم خاص بالمفروشات، مثل: «السجاد والفوط والملاءات»، ما يجعله وجهة مفضلة للعائلات والعرائس الذين يبحثون عن كل ما يحتاجونه لتجهيز منازلهم.

ومع تزايد الاهتمام بتجهيز المنزل وتلبية احتياجات العرائس الزواج، وجد العديد من العرائس في معرض «أهلًا مدارس» فرصة ذهبية للحصول على مفروشات عالية الجودة بأسعار تنافسية، بعيدًا عن زحام الأسواق والمولات، إذ يقدم المعرض تجربة تسوق متكاملة تجعل من عملية الشراء أسهل وأكثر توفيرًا.

«الوطن» تواصل مع عدد من العرائس لمعرفة آرائهم حول شراء المفروشات من معرض «أهلًا مدارس» الرئيسي بأرض المعارض بالقاهرة.

كعروس مقبلة، تبحث عن مفروشات تناسب ذوقها، وبأسعار في متناول اليد، تقول منى أحمد ابنة محافظة الإسكندرية البالغة من العمر 23 عامًا لـ«الوطن»: «كنا بنشتري أدوات مدرسية لأولاد أختي، لقيت قسم المفروشات هنا، ودخلت عجبني حافظات السجاد وألوانها وخاماتها وأسعارها حلوة، واشتريت منها لجهازي».

تشكيلة متنوعة من المفروشات بـ«أهلا مدارس»

سجدة عاطف، 38 عامًا، من القاهرة، تقول أيضا: «المعرض فيه تشكيلة مفروشات وفوط حلوة وألوانها مميزة، واتفاجئت بالأسعار مقارنة بالمولات التجارية بره، رغم أنها نفس الجودة، وملايات السرير هنا خامتها حلوة جدًا».

جودة عالية وأسعار مناسبة للجميع

كأسرة جاءت لشراء الأدوات المدرسية والملابس من المعرض، يوضح حسن البالغ من العمر 42 عامًا، من فيصل، «زوجتي كانت مهتمة بأدوات المدرسة بس، لكن لما شافت حافظة السجاد هنا، عجبتها جدًا واشترتها، الجودة والتصاميم كانت رائعة، وأسعارها مناسبة، فعلاً كانت زيارة مفيدة واستفدنا منها أكتر مما توقعنا»

مقالات مشابهة

  • الصلح خير تعيد 20 مليون درهم لأصحابها من دون اللجوء للقضاء
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات
  • تحذيرات مكثفة.. إعصار استوائي يتجه نحو السواحل الشرقية للولايات المتحدة
  • قرارات تعجيزية من حكومة هولندا اليمينية ضد المهاجرين.. ماذا أقرت؟
  • اتفاق هجرة جديد بين ألمانيا وكينيا.. ما تفاصيله؟
  • كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين
  • المحكمة الدولية تختار المستشار أحمد عزت قاضياً لها
  • حملة ضد محتكري السوق السوداء.. ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 13 مليون جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 13 مليون جنيه
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 13 مليون جنيه