أعلنت الهيئة العامة للنقل، اليوم الاثنين، عن إطلاق "ملتقى سنوي للنقل العام"، لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال تطوير وإدارة النقل العام، وذلك على هامش ورشة عمل "النقل العام في مدن ومحافظات المملكة من التخطيط حتى التشغيل والتطوير".
وتهدف الهيئة من خلال إقامة الملتقى السنوي للنقل العام إلى تعزيز فرص التعاون بين الجهات المشاركة، وتشجيع فرص الاستثمار والتطوير لضخ استثمارات جديدة في مشاريع النقل العام.

تعزيز الاستدامة البيئية
أخبار متعلقة شركة الفطيم للنقل الكهربائي تتصدر الجهود في مجال النقل الصديق للبيئة في المملكة العربية السعودية بطرح سيارات (BYD) الرائدة عالمياً"العامة للنقل": بدء تطبيق الرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات 21 أبريلالعبداللطيف يبحث أوجه التعاون مع الأمين العام لـ"شؤون الأسرة"هدفت الورشة المقامة على مدى يومين بحضور رئيس الهيئة المكلف الدكتور رميح الرميح ومشاركة عدد من الأمانات وهيئات التطوير في المناطق، إلى رفع مستوى الوعي حول النقل العام ودوره في تعزيز الاستدامة البيئية، وتحفيز الابتكار وتطوير حلول حديثة لتحديات النقل العام.
وتأتي هذه الورشة انطلاقًا من دور الهيئة العامة للنقل في المساهمة بنقل المعرفة للمعنيين في نشاط النقل العام، وتحقيقًا لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بزيادة حصة النقل العام من إجمالي الرحلات في المدن، وذلك عن طريق توفير خيارات نقل متعددة للسكان والمقيمين والزوار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الهيئة العامة للنقل النقل العام النقل العام

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي حيث شهد الاجتماع اعتماد قائمة المركز المالي والحسابات الختامية للشركة، وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراقب حسابات الشركة، إضافة إلى تقرير مراقب الحسابات للجهاز المركزي للمحاسبات عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023.

منظومة النقل الأخضر الذكى المستدام

وشهد الاجتماع استعراض جهود الشركة نحو تحقيق منظومة النقل الأخضر الذكي المستدام داخل المجتمعات العمرانية الجديدة، وتقديم أفضل خدمات النقل الذكية والمتميزة والتوسع في استخدام أحدث وسائل النقل صديقة البيئة وزيادة أعداد أسطول النقل للشركة والتحديث المستمر للأنظمة المستخدمة في النقل الذكي والارتقاء، ورفع المستوى المستمر للكوادر لتواكب التطور المستمر للتكنولوجيا.

وفق بيان الوزارة، تمتلك الشركة أسطول مكون من 50 أتوبيسا منهم 30 أتوبيس كهرباء و20 أتوبيس غاز وبلغ عدد الركاب 1.4 مليون خلال 2023 و1.9 مليون خلال 2024 حتى شهر سبتمبر، كما حققت الشركة صافي ربح 78.504.020 جنيه إذ بلغت إيرادات النشاط للشركة في عام 2023 مبلغ 158.600.000 جنيه.

كما تمّ استعراض أبرز ما أنجزته الشركة  خلال الفترة المنتهية في 13 ديسمبر 2023، إذ تم نقل 1.2 مليون راكب خلال عقد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ في الفترة من 6 نوفمبر 2022 حتى 18 نوفمبر 2022 وعقد محاضرات نظرية لتوعية ورفع مستوى السائقين للارتقاء بمستواهم الفني، لتحقيق أفضل خدمة للمواطنين وتنفيذ جميع أنواع الصيانات للمحافظة على الكفاءة الفنية للأتوبيسات.

مهرجان مدينة العلمين الجديدة 

ونفذت الشركة أعمال النقل للمشتركين بمؤتمر البنوك الأفريقية بمدينة شرم الشيخ وأعمال النقل للمتسابقين فى مارثون زايد الخيرى بالعاصمة الإدارية 2023 وأعمال النقل للمشتركين فى أعياد الميلاد المجيد 2024 والمشاركة فى المعرض والمؤتمر الدولى للنقل الذكى والبنية التحتية واللوجيستيات وأعمال النقل للمشتركين فى مباراة كرة القدم بين مصر وكرواتيا 2024 والمشاركة فى مهرجان مدينة العلمين الجديدة الدورة الثانية 2024.

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير بضرورة الدعم المستمر لأسطول الشركة بأحدث الأتوبيسات وخاصة الأتوبيسات الكهربائية والتوسع في المناطق التي تخدمها منظومة الاتوبيسات لتخدم التجمعات السكانية للعاملين بالعاصمة الإدارية، وضرورة الاستمرار في التحديث المستمر لمنظومة تاكسي العاصمة الذي يخدم المترددين على العاصمة وخدمة مناطق أخرى مستقبلًا إلى جانب خدمة العاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين 2026
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • الاتحادان المصري والتونسي لكرة اليد يوقعان برتوكول تعاون لتبادل الخبرات الفنية والأنشطة
  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء