المغرب – حجزت معظم الأندية الكبيرة في القارة السمراء مقاعدها في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما شكل الوداد المغربي وصيف بطل النسخة الماضية الاستثناء الوحيد بخروجه من دور المجموعات.

ولم يتمكن الوداد من التأهل إلى ربع النهائي بعد حلوله ثالثا في المجموعة الثانية خلف أسيك ميموزا الإيفواري وسيمبا التنزاني.

كما خرج أكثر من فريق عربي آخر انتظر منهم الجمهور تقديم مستوى أفضل، أمثال بيراميدز المصري الذي حل في المركز الأخير في المجموعة الأولى، والنجم الساحلي التونسي متذيل المجموعة الثالثة، وشباب بلوزداد الجزائري بحلوله ثالثا في المجموعة الرابعة.

في المقابل، ضمت قائمة المتأهلين ثمانية أندية وهي، الأهلي المصري حامل اللقب، والترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي، وصن داونز الجنوب إفريقي، وأسيك ميموزا الإيفواري، وبيترو أتلتيكو الأنغولي، ويانغ أفريكانز التنزاني، وسيمبا التنزاني.

لم يتم تحديد موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024 حتى الآن، لكن من المنتظر أن تقام خلال الأسبوع الحالي أو القادم.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة

أسفرت القرعة "المعدلة" لبطولة الأندية العربية لكرة السلة في نسختها السادسة والثلاثين عن وقوع الاتحاد السكندري على رأس المجموعة الأولى من البطولة التي ستنطلق غدا وتستمر حتى 12 أكتوبر الجاري.

وأقيمت مساء اليوم الاثنين بالإسكندرية مراسم القرعة "المعدلة"، بعد اعتذار أندية بيروت والانطواني من لبنان وجمعية سلا من المغرب وترجي دراية من الجزائر عن المشاركة في البطولة، حيث تم توزيع الفرق الـ12 المشاركة في البطولة على مجموعتين جاءت كالتالي:

المجموعة الأولى: الاتحاد السكندري (مستضيف البطولة)، سموحة المصري، البطائح الإماراتي، الشارقة الإماراتي، كاظمة الكويتي، العربي القطري.

المجموعة الثانية: سبورتنج المصري، الوحدة الإماراتي، القادسية الكويتي، الغرافة القطري، سيب العماني، شعب حضرموت اليمني.

وستُقام مباريات المرحلة الأولى من البطولة على ملعب الصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري بالشاطبي، وملعب الصالة المغطاة في برج العرب.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يصبح “ملك إفريقيا” في دوري الأبطال
  • ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال
  • عثمان إبراهيم: الأندية الألمانية تعد الأقوى هجوميا في دوري أبطال أوروبا
  • الأهلي يخسر أمام ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية لليد
  • فيفا يُخطر الأهلي بموعد إرسال القائمة النهائية لمباراة العين بربع نهائي مونديال الأندية
  • يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية
  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • أهلي جدة السعودي يهزم الوصل الإماراتي بثنائية في دوري أبطال آسيا
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم