قاد عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أتوبيس الدعم المدرسي لإدارة السلوم الحدودية أقصى غرب المحافظة، الذي يضم فريق عمل من موجهي عموم المواد التعليمية وخبراء المعلمين لتقديم أوجه الدعم الفني للمعلمين والطلاب بالمدارس، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، ووفق تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بحضور أحمد هاشم رئيس مجلس أمناء مدارس المحافظة، وجمال قنديل مدير عام التعليم العام.

وقرر وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح اتخاذ إجراءات قانونية عاجلة ضد القائمين على العملية التعليمية بالسلوم، لعدم انضباط الدراسة بمدارس الإدارة التعليمية.

مراجعة شاملة ومكثفة للمحتوى التعليمي

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم، إن فريق عمل أتوبيس الدعم المدرسي قام بتنفيذ مراجعة شاملة ومكثفة للمحتوى التعليمي الذي جرى تدريسه للطلاب منذ بدء الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفوف الأولى بالمراحل التعليمية الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس مدينة السلوم من أجل الارتقاء بالمستوى العلمي والتعليمي للطلاب وتعظيم الاستفادة من خبرات صفوة المعلمين في جميع المناهج الدراسية.

الارتقاء بالعملية التعليمية

وأضاف وكيل تعليم مطروح، أن مجوعة العمل قدمت لمعلمي السلوم أوجه الدعم الفني من أجل الارتقاء بالمستوى المهني لأعضاء هيئة التعليم بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية من جوانبها سواء الطالب أو المعلم لأنهم يعتبروا هم حجر الزاوية في العملية التعليمية ولتحقيق نتائج متميزة.

رفع مستوى الطلاب دراسيا في السلوم

وفي ذات السياق، وجه وكيل الوزارة مسؤولي إدارة السلوم التعليمية بإعداد وتنظيم خطة علاجية عاجلة لطلاب مدرسة مراجع الشايب الابتدائية بقرية بقبق وذلك بالتنسيق مع إدارة التعليم الابتدائي لرفع مستوي الطلاب في اللغة الإنجليزية والرياضيات كذلك تعميم الخطط العلاجية والبرامج الإثرائية التي أعدتها توجيهات عموم المواد الدراسية على مدارس الإدارات الخارجية.

مراجعة سجلات الغياب للطلاب

ووجه وكيل تعليم مطروح بمراجعة سجلات الغياب اليومي للطلاب أولا بأول، كذلك التنسيق مع مجلس الأمناء لوضع خطة عاجلة لجذب الطلاب للمدارس، كذلك تفعيل الأنشطة التربوية على مدار الترم الثاني.

تقديم منتج تعليمي جيد

وأكد وكيل الوزارة حرص النظام التربوي بمحافظة مطروح على استمرار جولات أتوبيس الدعم المدرسي خلال الفصل الدراسي الثاني لرفع المستوى التعليمي للطلاب، لافتاً أن خطة تعليم مطروح تهدف إلى تقديم منتج تعليمي جيد ومتقدم يستفيد منه الطلاب مع تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور والمساهمة في تحقيق نتائج مميزة على مستوى المحافظة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم مطروح محافظة مطروح السلوم مدينة السلوم وزارة التربية والتعليم التربیة والتعلیم تعلیم مطروح

إقرأ أيضاً:

سفير السودان بمصر يتابع تحضيرات انعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية

عقد السفير الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي، الأسبوع الماضي اجتماعاً مع أعضاء اللجنة المكلفة بمتابعة التحضيرات لانعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية، برئاسة الدكتور عاصم أحمد حسن، المستشار الثقافي بالبعثة.

أطمأن السيد السفير، رئيس البعثة، على سير عمل اللجنة والتنسيق الجاري مع الجهات المختصة في جمهورية مصر العربية الشقيقة. وأكد على ضرورة توفير البيئة المناسبة للطلاب وأسرهم لتسهيل تأديتهم للامتحانات، والالتزام بكافة المعايير الوطنية المتبعة في إجراء الامتحانات.

وأكد السيد السفير على متابعة التحضيرات لانعقاد امتحانات الشهادة بصورة يومية، وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة للجان المراقبة المكلفة من وزارة التربية والتعليم بما يمكنها من أداء عملها على الوجه الأكمل. جدير بالذكر أن لمتحانات الشهادة المتوسطة السودانية ستعقد خلال الفترة ٦ – ١٣ يوليو بمجمعات تعليمية مختارة تم الاتفاق بشأنها واستلامها من قِبل وزارة التربية والتعليم المصرية، وتواصل السفارة مساعيها مع السلطات المصرية المختصة لتمكين المدارس السودانية إتمام العام الدراسي، تسهيلاً للطلاب الممتحَنين وأسرهم الكريمة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • سفير السودان بمصر يتابع تحضيرات انعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • "اطـلع هُنا" رابط نتائج الصف التاسع سوريا حسب رقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية moed gov sy
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • بعد تجديد الثقة.. من هو أحمد ضاهر نائب لـ وزير التربية والتربية والتعليم الفني