ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، توجيهات الرئيس السيسي بشأن الإفراج عن البضائع بالموانئ وأولويات للسلع الغذائية والأدوية والأعلاف، موضحا أن هذه التوجيهات تستهدف بشكل مباشر توفير مستلزمات الإنتاج حتى تعمل جميع الشركات والمصانع بطاقتها القصوى.

 الإفراج عن السلع الغذائية تطمأن المواطن 

 

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الاثنين، إن التوجيهات الرئاسية بشأن الإفراج عن السلع الغذائية تطمأن المواطن من خلال المساهمة في دخول السلع الغذائية والاستراتيجية، لا سيما مع اقتراب دخول شهر رمضان الكريم، ووجودها بوفرة في الأسواق بمعارض أهلا رمضان، موضحا أن هذه التوجيهات ستسهم في دوران عجلة الإنتاج وتوفير مخزون استراتيجي يكفيها للعمل، إلى جانب الحفاظ على العمالة وزيادة فرص العمل.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن صفقة رأس الحكمة وفرت بدورها سيولة دولارية كبيرة، الأمر الذي انعكس بشكل مباشر على الأسعار وانخفاضها وحركة الأسواق، مطالبا الحكومة بضرورة متابعة توافر السلع للمواطنين وبسعر عادل، خاصة مع توافرها في الأسواق.

وأوضح أن توفير التمويل اللازم من النقد الأجنبي للسلع الاستراتيجية والأدوية يسهم بما لا يدع مجالا للشك في مرونة حركة الأسواق وانخفاض الأسعار، التي لاحظ الجميع أنها أخذت منحنى صعودي خلال الفترة الأخيرة، بفعل عدم توافرها من ناحية، واحتكار وجشع التجار من ناحية أخرى.

وأكد أننا شهدنا إجراءات منظمة ومحكمة خلال الأسابيع الماضية منذ اتخاذ إجراءات بشأن تدبير العملة الأجنبية والكثير من الاتفاقات الاستثمارية، وأتت قمتها مع اتفاقية مشروع رأس الحكمة، مشيرا إلى أن اتفاقية رأس الحكمة الاستثمارية عكست نجاح جديد لجهود الدبلوماسية الاقتصادية المصرية ومساعيها نحو تحقيق مستهدفات الدولة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

ونوه بأن الحصيلة الدولارية من صفقة رأس الحكمة تضع الحكومة أمام مسئولية كبيرة تجاه اقتصاد المواطن بوجه خاص والاقتصاد الكلي بوجه عام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رأس الحکمة الإفراج عن

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى بعد زيادة سعر أنبوبة البوتجاز: "اختبار جديد لصبر وجلد المواطن"

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على قرار الحكومة الأخيرة، بشأن زيادة سعر أنبوبة البوتجاز، قائلًا "هذا اختبار جديد لصبر وجلد المواطن الذي هو أول من يحتمل تبعيات قرارات الحكومة السياسية، رغم أن مسئوليتها تنفيذ رغبات وأولويات المواطنين".

إبراهيم عيسى: ما حدث اليوم لحزب الله حدث هام ومأساوي ومفجع إبراهيم عيسى: قدرة حزب الله كبيرة على إيذاء إسرائيل والثمن تفجير لبنان

وأضاف "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، "المواطن يستطيع أن يمضى بها في الحياة ولا يمكن أن تزداد هذه الأحمال صقلا وأحمالًا فيقع في مشوار الدنيا هذا اختبار حقيقي".

رد المسؤول الحكومي 

وتابع "وكل يوم يبدو أن المواطن المصري تحت الاختبار وقد اتسعت هذه الطبقات ومعدل الفقر القديم اللي كنا بنعتبره قديم أصبح لا يمثل ارتفاع الأسعار وارتفاع معدلات التضخم، فمثلًا لا تقولي لي أن موظف ويقبض 4 آلاف جنيه ونقول عليه فقير ومدقع في الفقر أو واحد بيأخذ تكافل وكرامة فده بقى ميت ويمشي على الأرض".

"المسؤول الحكومي هيقول أن دي أرقام عادية ودي زيادة طبيعية وفي مستوى المواطن المتوسط وهيقول أسبابه التي قد يظنها وجيهة، أننا ننتج 300 مليون أنبوبة وإحنا زودنا 50 جنيه يعني وفرنا 15 مليار جنيه هيبقى عائد زيادة للدولة وأنا أنا لسة بدفع 250 جنيه دعم لأن سعرها يصل إلى 400 جنيه وهذه أسباب وجيهة من وجهة نظر الحكومة.

 

 

مقالات مشابهة

  • «المواد الغذائية»: قرار «الوزراء» يمنع الاحتكار ويساهم في وفرة المعروض وخفض الأسعار
  • حصاد حملات «حماية المستهلك» على الأسواق خلال سبتمبر.. تحرير 1472 محضرا
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الجاري
  • الحكومة تجدد قرار حظر احتكار 7 سلع استراتيجية لمدة 6 أشهر لضمان استقرار الأسواق
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر
  • جهاز تنمية المشروعات يفتح أسواق جديدة للتصدير للدول الأفريقية بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة
  • ارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية في عدن
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة
  • إبراهيم عيسى بعد زيادة سعر أنبوبة البوتجاز: "اختبار جديد لصبر وجلد المواطن"
  • قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري