أعلنت أمانة المنطقة الشرقية الانتهاء من المرحلة الثالثة لمشروع تطوير كورنيش الخبر الجنوبي بطول 1850 مترًا مربعًا، وإتاحته للمرتادين والمتنزهين،  للاستفادة من الكورنيش والخدمات المقدمة فيه.

ويهدف مشروع تطوير كورنيش الخبر الجنوبي الممتد في مراحله الثلاث التي تم الانتهاء من تنفيذها بطول 3850 مترًا مربعًا إلى تعزيز إمكانيات الخبر السياحية، وتعزيز جودة الحياة، وإيجاد مرفق ترفيهي، وواجهة بحرية تتناسب مع مكانة محافظة الخبر كوجهة سياحية، وإتاحة فرصة فريدة لرواد الكورنيش لممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية والرياضية.

وتضمنت المرحلة الثالثة مضاعفة مساحة المسطحات الخضراء إلى 19600 مترمربع، واستحداث ساحة تفاعلية بمساحة إجمالية 1350 مترا مربعا، وموقعين لألعاب الأطفال، ومواقف للسيارات تستوعب أكثر من 148 سيارة، إضافة إلى استبدال السور واستحداث ممشى موازي للبحر.

يسعدنا زيارتكم لكورنيش #الخبر الجنوبي بعد انتهاء كافة أعمال التطوير للمرحلة الثالثة ،ليصبح إجمالي طول المراحل الثلاث 3850م ،كما تمت مضاعفة مساحة المسطحات الخضراء الى 19600 م2،واستحداث ساحة تفاعلية بمساحة إجمالية تبلغ 1350م2. #أمانة_المنطقة_الشرقية

pic.twitter.com/hwClPytvWT

— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) March 4, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة المنطقة الشرقية

إقرأ أيضاً:

مباحثات إسرائيلية أمريكية حول المرحلة الثالثة من حرب غزة

قالت وزارة الأمن الإسرائيلية اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 ، إن وزيرها يوآف غالانت أجرى مباحثات مع المبعوث الأمريكي عاموس هوكشتاين ، حول المرحلة الثالثة من الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة .

وذكرت وزارة الأمن الإسرائيلية: "التقى وزير الدفاع غالانت مع عاموس هوكشتاين كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن".

ويجري غالانت زيارة إلى واشنطن غير معلنة المدة، بدأها الأحد.

وقال الوزير غالانت لهوكشتاين إن "الانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب في غزة سيكون له تأثير على جميع القطاعات، وإسرائيل تستعد لكل الاحتمالات العسكرية والسياسية"، وفق البيان.

ولم يحدد غالانت موعد الانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب أو القطاعات التي يقصدها ونوعية التأثير المتوقع.

وتعني المرحلة الثالثة، وفق تصريحات سابقة لمسؤولين إسرائيليين، الانتقال من القصف المكثف (العشوائي) إلى القصف المستهدف، فيما تتضمن المرحلة الحالية معارك برية بدأت في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر، حربا على غزة خلفت نحو 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وفي سياق متصل، تناول غالانت وهوكشتاين "الإجراءات الواجب اتخاذها للوصول إلى وضع يسمح بعودة سكان الشمال (إسرائيل) إلى منازلهم"، حسب البيان.

وتسبب قصف متبادل بين "حزب الله" وإسرائيل، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بنزوح أكثر من 62 ألف إسرائيلي من المستوطنات الحدودية، مقابل نزوح 90 ألف لبناني من البلدات الجنوبية، حسب إحصاء رسمي من الجانبين.

وشدد غالانت على "التزامه بتغيير الوضع الأمني في المنطقة الحدودية"، في إشارة إلى وقف الهجمات من لبنان.

و"تضامنا مع غزة" تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان - أبرزها "حزب الله" - مع الجيش الإسرايلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

ويتوسط هوكشتاين بين إسرائيل ولبنان لنزع فتيل التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله" والحيلولة دون الانزلاق إلى حرب شاملة.

ولاحقا، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن غالانت، قوله إن زيارته إلى واشنطن سيكون لها "أهمية بالغة فيما يتعلق بإطلاق سراح المختطفين (الأسرى المحتجزين في غزة)".

وأضاف غالانت: "سأناقش مع وزير الخارجية الأمريكي (أنتوني بلينكن) الانتقال إلى المرحلة الثالثة من القتال في قطاع غزة، وتداعيات ذلك على الشرق الأوسط برمته"، بحسب المصدر ذاته.

واعتبر أن "التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة له أهمية كبيرة، ولا يوجد شيء أكثر حسما لمستقبل إسرائيل على المستوى الأمني من العلاقات مع الولايات المتحدة".

ولليوم الثاني، يزور غالانت واشنطن لإجراء مباحثات مع مسؤولين في إدارة بايدن دون الإعلان عن جدول زمني للزيارة.

وتأتي الزيارة في وقت تخيم فيه توترات على العلاقات بين الحليفيتين الولايات المتحدة وإسرائيل.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أمانة تبوك تواصل أعمالها الصحية في النظافة العامة
  • محافظ الغربية يتابع إستمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • أمين منطقة الباحة يتفقّد متنزهات وحدائق المنطقة
  • "الأرصاد": طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض
  • بدء تنفيذ استكمال المرحلة الأولى لمشروع طريق الباطنة الساحلي
  • استئناف المرحلة الأولى من "طريق الباطنة الساحلي"
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني
  • مباحثات إسرائيلية أمريكية حول المرحلة الثالثة من حرب غزة
  • «رتال» تعلن بيع كامل المرحلة الأولى من مشروع رويا سدرة في الرياض