صدى البلد:
2024-10-02@04:13:36 GMT

وزير التموين يكشف حقيقة زيادة الدعم إلى 100 جنيه

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لن يتم حذف اي مستفيد من منظومة الدعم، مشدد على أن المنظومة مستمرة وفق نفس أسس الاستحقاق المقررة وهي 50 جنيها دعما للفرد حتى 4 أفراد وبداية من الفرد الخامس 25 جنيها.

وأضاف الوزير خلال افتتاح احد السلاسل التجارية في منطقة الاسمرات أنه لا توجد اي زيادة مقررة في منظومة الدعم، منوها بأن قرار زيادة الدعم يكون من مجلس الوزراء ومخصصاته من وزارة المالية ووزارة التموين جهة تنفيذ وإشراف على ضمان توصيل الدعم الذي تقره الدولة للمستحقين.

كان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر توجيها وزاريا لتنظيم العمل في المخابز البلدية ومنافذ صرف السلع التموينية والانشطة التجارية الاخرى في شهر رمضان، ونص التوجيه على انشاء غرفة عمليات مركزية بكل مديرية تموين واخرى فرعية بالادارات التموينية لمتابعة استقرار الحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين وفحصها واتخاذ اللازم لإزالة أسبابها.

وصرح المتحدث الرسمي أحمد كمال - معاون وزير التموين والتجارة الداخلية ان التوجيه شمل السماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز البلدية بالعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، مع استثناء بعض المخابز بالعمل خلال الفترة المسائية وحتى الساعة التاسعة مساءا بناء على خطة المديرية وطلبات المخابز، على ان تقوم كل مديرية بتنظيم مواعيد عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة ، بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم تيسيرا على المواطنين.

كما تضمن التوجيه الوزاري تكثيف الرقابة والمتابعة على المخابز البلدية والتأكد من استلامها الدقيق التمويني من المطاحن التموينية والتأكد من مطابقة الخبز المنتج للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة ان اوزير التموين وجه مديريات التموين بمتابعة استقرار الحالة التموينية وتكثيف الرقابة والمتابعة من كافة الجهات الرقابية التابعة للمديرية للتأكد من توافر واسعار وجودة السلع وخاصة الاساسية بالاسواق وفروع المجمعات الاستهلاكية وتجار التموين ومنافذ جمعيتي، اضافة الى الرقابة المستمرة على توافر اسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية بكافة أنواعها بمحطات خدمة السيارات.

وفي سياق متصل وجه الدكتور  علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مديري المديريات باستمرار متابعة اقامة معارض وشوادر اهلا رمضان وتوفير جميع السلع وباسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالاسواق الخارجية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسطوانات البوتاجاز الأنشطة التجارية التجارة الداخلية التموين والتجارة الداخلية الخبز البلدي الدكتور علي المصيلحي وزير التموين وزیر التموین والتجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الوزارة تعمل على وضع كود لاستخدام السكر، موضحًا: «لا يصح استمرار هذا الكم من الاستهلاك، لا نتحدث عن الدعم، ولكن صحة الإنسان، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يتحدث بشكل أكبر في هذا الأمر ولديه إضافة كبيرة».

الحكومة تعمل مع بعضها بشكل متناغم

وأضاف «فاروق» في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج كلام في السياسة، عبر قناة إكسترا نيوز، أن الحكومة تعمل مع بعضها بشكل متناغم: «ولكي يتم العمل على الزراعات التعاقدية يجب التأكد من المقنن المالي واللوجستيات».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «كل ما تم في مصر آخر 10 سنوات يسهل مهمتنا ويسمح لنا باستخدام كل المميزات المتاحة مثل الطرق والوفرة الموجودة في المياه، وفي النهاية، نعمل على الزراعات المختلفة، وسنمتلك مزارعنا لاستخدامنا الشخصي».

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يكشف الموعد المتوقع للتحول إلى الدعم النقدي
  • وزير التموين: نعمل مع «الزراعة» للحد من زيادة أسعار الخضروات والفواكه
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد
  • مواجهة التلاعب والسوق السوداء.. وزير التموين يكشف مزايا التحول للدعم النقدي
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • وزير التموين: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن.. أحسن استخدمها
  • وزير التموين: الدعهم النقدي أسهل وسيلة للقضاء على السوق السوداء 
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة دعم السلعي للمواطنين
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.