أدى شهباز شريف، اليمين الدستورية رئيسًا لوزراء باكستان للمرة الثانية، وذلك خلال مراسم جرت في القصر الرئاسي بإسلام آباد، اليوم، أمام الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي، بحضور رؤساء الأحزاب السياسية المشاركة في الائتلاف الحاكم، وكبار المسؤولين الباكستانيين.
ومن المقرر أن يشكل شهباز شريف في وقت لاحق مجلس وزرائه، تمهيدًا لتشكيل الحكومة الجديدة.


أخبار متعلقة قطع 4 كابلات للإنترنت في البحر الأحمر.. وتأثر خدمات الاتصالات بنسبة 25%زلزال بقوة 5.6 ريختر يضرب جزيرة في إندونيسيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شهباز شريف يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للوزراء- رويترز انتخابات باكستانانتخبت الجمعية الوطنية الباكستانية أمس، شهباز شريف رئيسًا لوزراء باكستان للمرة الثانية.
وقال رئيس الجمعية الوطنية أياز صادق في تصريح نشرته وكالة الأنباء الباكستانية، إن شهباز شريف، مرشح حزب الرابطة الإسلامية والأحزاب المتحالفة معه حصل على 201 صوت، في حين حصل مرشح حزب مجلس الاتحاد السني عمر أيوب خان على 92 صوتًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس إسلام آباد باكستان رئيس وزراء باكستان شهباز شريف شهباز شریف رئیس ا

إقرأ أيضاً:

ميار شريف تتأهل إلى نصف نهائي بطولة جراند إيست للتنس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تأهلت ميار شريف نجمة التنس المصرية، اليوم الجمعة، إلى الدور نصف النهائي من بطولة جراند إيست 88 المفتوحة للتنس ذات الـ125 نقطة، بعد فوزها على الكولومبية إيميلينا أرانجو.

وتفوقت ميار شريف المصنفة رقم 78 عالميًا على  إيميلينا أرانجو المصنفة رقم 122 عالميًا، بمجموعتين دون رد بنتيجة (6-4 و6-2).

ميار شريف إلى نصف نهائي جراند إيست 88 المفتوحة للتنس

وفازت ميار شريف على إيميلينا بسهولة في مباراة دور ربع النهائي، التي اقيمت اليوم واستغرقت ساعة و25 دقيقة، لتبلغ دور نصف النهائي من بطولة جراند إيست 88 المفتوحة للتنس.

وتواجه ميار شريف في نصف النهائي، الفائزة من مباراة السلوفينية داليلا جاكوبوفيتش، المصنفة رقم 93 عالميًا، والفرنسية جانيكيجيفيتش، المصنفة رقم 225 عالميًا. 

ميار شريف تغلبت على الأمريكية ماريا ماتياس في مباراة دور الـ16، وعلى الروسية بولينا كودرميتوفا بدور الـ32، قبل انسحاب الأخيرة خلال المجموعة الثانية.

تقام بطولة جراند إيست 88 المفتوحة للتنس في فرنسا، خلال الفترة من 6 حتى 14 من شهر يوليو الجاري.

مقالات مشابهة

  • 3 أغسطس.. الحكم فى عدم دستورية الفقرة "د" من المادة السابعة بقانون البنك المركزي
  • الدستورية ترفض دعوى عدم دستورية عقوبات وإجراءات محاكمة السب والقذف بالنشر
  • حكم قضائي يمنح حزب عمران خان 23 مقعدًا إضافيًا في البرلمان
  • ميار شريف تتأهل إلى نصف نهائي بطولة جراند إيست للتنس
  • معركة حرية الصحافة مستمرة
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يهنئ الدكتور مصطفى مدبولي على إعادة اختياره رئيسا للوزراء
  • “مش صحفي” تطالب "الصحفيين" إرسال قائمة بالصحف المعتمدة للوزراء والمحافظين الجدد
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يهنئ مدبولي على تجديد الثقة فيه رئيسا للوزراء
  • مصر تحصد 27 ميدالية ذهبية وكأس البطولة الإفريقية السادسة للشباب للكونغ فو بالسنغال
  • أكثر من نصف مليون.. إيرادات فيلم "اللعب مع العيال"