يحتفل متحف المجوهرات الملكية، التابع لقطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، باليوم العالمي للمرأه، وذلك  بمجموعة من المحاضرات، يوم الخميس 7 مارس 2024، الساعه ال 10 صباحا بقاعة النشاط الثقافى.

تتضمن الاحتفالات مجموعة من المحاضرات منها، محاضرة بعنوان" المرأة وتحديات العصر"، تليقها الدكتورة أمانى رجب، استشارى صحة نفسية وإرشاد أسرى، كما يتضمن محاضرة بعنوان  "الاعتناء بالشعر والبشرة"، تلقيها الدكتورة جيهان الدمرداش، اخصائى تغذية.

وتقدم الأديبة منال امين سردا ديوان شعر عن المرأة ، وتقوم ايضا  الاستاذة عبير حسين (إذاعية بالأعلام الألكتروني) بتقديم وتغطية الفاعلية لصالح مؤسسة مصر جاية.

الجدير بالذكر ان  نساء العالم، يحتفلون باليوم العالمي للمرأة، فى 8 مارس من كل عام، وهو يوم مخصص للتعبير عن احترام وتقدير دور المرأة في المجتمع ونضالها من أجل المساواة مع الرجل في الحقوق والواجبات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوم العالمي للمرأة متحف المجوهرات الملكية وزارة السياحة والآثار قطاع المتاحف

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي

الثورة نت../

نظمت اللجنة الأولمبية اليمنية بصنعاء اليوم فعاليات رياضية متنوعة احتفاءً باليوم الأولمبي العالمي تحت شعار “دعونا نحرك العالم استعداداً لباريس” وبمشاركة 400 لاعب ولاعبة ومدرب ومشرف.

وتحتفي اللجان الأولمبية الوطنية في مختلف دول العالم باليوم الأولمبي كتقليد سنوي إحياءً لذكرى تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية في باريس بتاريخ 23 يونيو 1894م، لتنطلق عقب ذلك أولى دورات الألعاب الأولمبية الحديثة في العاصمة اليونانية أثينا عام 1896م.

وشهدت احتفائية اليوم الأولمبي فعاليات رياضية متنوعة شارك فيها نجوم مراكز الواعدين في مختلف الألعاب الرياضية.

حيث جرت منافسات وعروض رياضية في عدة ملاعب موزعة على مختلف مناطق العاصمة صنعاء بحضور المدير الفني باللجنة الأولمبية اليمنية جمال الجبلي وطاقم اللجنة الفنية الذين توزعوا على مختلف ملاعب الفعاليات.

وشمل اليوم الأولمبي منافسات وعروض رياضية في ألعاب تنس الميدان والسباحة والبنجاك سيلات وكرة الطاولة للبنين والبنات والكاراتيه والمصارعة والجودو والمبارزة والووشو والجمباز وكرة اليد والعاب القوى للفتيات.

كما شهدت الاحتفالية تنظيم ندوة عن الحركة الأولمبية تحدثت فيها عضو اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية فاطمة الشامي عن اليوم الأولمبي والحرص على إحياء هذه الذكرى، مستعرضة مراحل تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية وتاريخ الألعاب الأولمبية الحديثة منذ انطلاقتها.

وتضمنت الفعاليات عملية تشجير لساحات المركز الأولمبي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء نفذها المشاركون في فعاليات اليوم الأولمبي من واعدي مختلف الألعاب الرياضية.

وكانت اللجنة الأولمبية اليمنية قد دشنت فعاليات اليوم الأولمبي في مدينة سيئون أمس الثلاثاء من خلال إقامة فعاليات متنوعة تستمر ثلاثة أيام، وتشمل منافسات وعروض رياضية في ألعاب التايكواندو وكرة السلة وكرة الطائرة الشاطئية وألعاب القوى.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • مهرجان الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة يحتفل برموز إذاعة صوت العرب
  • الدكتورة مايا مرسي تكتب: تاريخ لن يُنسى!!
  • حلقة عمل تناقش الكشف المبكر عن حمى الضنك بصلالة
  • الجيومكانية تحتفي باليوم العالمي للمسح البحري الهيدروغرافي
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • المباشرة بأعمال انشاء مشروع متحف اور العالمي على مساحة 4500م2
  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • اللجنة الأولمبية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • ندوة بعنوان "بيت مصر في باريس" بمكتبة الإسكندرية