أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن توافر السلع في الأسواق وبداية تدفقها عبر الإفراج الجمركي سيسهم في زيادة المعروض من السلع الغذائية خلال الأيام المقبلة.

 

كارثة صحية ومجاعة.. سكان قطاع غزة يواجهون أبشع أنواع الموت الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن انهيار المنظومة الصحية في غزة بشكل كامل

وقال الحمصاني، خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إن إتاحة مستلزمات الإنتاج سيسهم في زيادة إنتاجية المصانع من السلع الأساسية، وهو ما يؤدى لانخفاض أسعار السلع في الأيام القادمة، وذلك، بدعم الإجراءات الأخرى التي تتخذها الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وواصل الحمصاني  أن الدولة لديها رؤية للتحرك من أجل تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، من خلال ثلاثة محور، هي: السياسة المالية والنقدية والإصلاحات الهيكلية، لافتًا إلى أنه فيما يتعلق بالإصلاحات الهيكلية، توجد قطاعات رئيسية في الاقتصاد، على رأسها الصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات، موضحًا أن الدولة تعمل على دعم دور القطاع الخاص في كل هذه القطاعات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد الحمصانى الحمصانى الوزراء السلع السلع الغذائية

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: مصر حريصة على توفير مصادر مستقبلية دائمة للطاقة

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، تقريرًا عن متابعة تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية للهيدروجين منخفض الكربون.

وأضاف المركز، أنّه في ضوء الاهتمام العالمي بالهيدروجين الأخضر لإسهامه في حل جزء كبير من مشاكل البيئة والتلوث، حيث يهتم العالم منذ فترة طويلة، بفكرة تحقيق الحياد الكربوني التي تضمن تحقيق التوازن بين انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وامتصاص الكربون من الغلاف الجوي.

وتابع المركز، أنّه مع توسع مصر في سوق الهيدروجين الأخضر، والتحرك بخطوات كبيرة نحو ريادة المنطقة في مجال الهيدروجين الأخضر، اعتمد المجلس الأعلى للطاقة برئاسة رئيس مجلس الوزراء في 27 فبراير 2024، الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر في مصر.

وأكد المركز حرص مصر على توفير مصادر مستقبلية دائمة للطاقة تتماشى مع الاتفاقيات العالمية للحد من الانبعاثات البيئية وتلبي متطلبات الاستهلاك وتخفض الاعتماد على الوقود البترولي مرتفع التكاليف، وتوطن التكنولوجيات الحديثة وتوفر منتجا مصريا يمكن تصديره للأسواق العالمية، خاصة مع تقدم التكنولوجيات وخفض تكاليف إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة والنظيفة.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء: نستهدف رفع الحمل الأقصى إلى 37200 ميجاوات بنسبة زيادة 4.8%
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • من عدالتنا الاجتماعية (2 من 4)
  • قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة المقررة من الوزارة
  • المشاط: 3 أهداف رئيسية تُشكل محاور التعاون مع الاتحاد الأوروبي لدعم عجز الموازنة والإصلاحات الهيكلية
  • «معلومات الوزراء»: مصر حريصة على توفير مصادر مستقبلية دائمة للطاقة
  • توقع بارتفاع أسعار المركبات الكهربائية خلال الفترة القادمة
  • «التخطيط»: برنامج الإصلاحات الهيكلية يستهدف تعزيز دور القطاع الخاص
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي
  • زيادة صادرات مصر من السلع الزراعية.. خبراء: توفر العملة الصعب.. و«تحسين القطاع الزراعي» كلمة السر