شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن قرار من القضاء بشأن منع علاء وجمال مبارك من الترشح في الانتخابات الرئاسية، علاء وجمال مباركالسبت، 22 07 202311 48 مأجلتمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من عبد السلام إبراهيم إسماعيلمدير .،بحسب ما نشر المصريون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قرار من القضاء بشأن منع علاء وجمال مبارك من الترشح في الانتخابات الرئاسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قرار من القضاء بشأن منع علاء وجمال مبارك من الترشح...
علاء وجمال مبارك السبت، 22-07-2023 11:48 م

أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من عبد السلام إبراهيم إسماعيل مدير المركز القومي لدعم المواطنة وحقوق الإنسان.

والتي يطالب فيها بإلغاء قرار الامتناع عن فتح تحقيق وإحالة جمال وعلاء حسني مبارك إلى النيابة العامة لاتهامهما بالكسب غير المشروع واسترداد جميع الأموال المهربة من كافة أنحاء العالم، ومنع عائلة مبارك من الترشح لأي منصب رفيع بالدولة (انتخابات الرئاسة)، لجلسة 5 أغسطس للاطلاع والرد.

وكان أقام عبد السلام إسماعيل، مدير المركز القومي لدعم المواطنة وحقوق الإنسان دعوى قضائية عاجلة أمام مجلس الدولة طالب فيها إلغاء القرار السلبي بامتناع وزير العدل بفتح تحقيق وإحالة جمال محمد حسني مبارك وعلاء محمد حسني مبارك إلى جهات التحقيق، باتهامهم بالكسب غير المشروع طبقًا لنص المادة 44 من القانون 20 لسنة 1977 وما يترتب عليها من آثار.

طالب المحامي في الدعوى أمام القضاء الإداري بمجلس الدولة باسترداد جميع الأموال المهربة من كافة أنحاء العالم باعتبارها أموال الشعب سواء كانت عقارات أو أموالا سائلة أو مودعة بالبنوك المصرية أو الأجنبية وتسليمها إلى وزارة المالية وإلزامهم بالمصاريف والأتعاب والخزانة العامة للدولة.

كما طالبت الدعوى بإلغاء القرار السلبي بامتناع وزير العدل بفتح تحقيق وإحالة جمال مبارك وعلاء مبارك إلى جهات التحقيق باتهامهم بالكسب غير المشروع، طبقًا لنص المادة 44 من القانون 20 لـ 1977 وما يترتب عليها من آثار وأخصها استرداد جميع الأموال المهربة من كافة أنحاء العالم.

إقرأ ايضا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بن مبارك: مأرب مُرتكز صلب لدعائم الجمهورية وهي من ستسحق أوهام الكهنوت

أكد رئيس الوزراء أحمد بن مبارك، أن مأرب مرتكز صلب لدعائم الجمهورية وهي من ستسحق أوهام الكهنوت الإمامي.

 

وقال بن مبارك في تغريدات على منصة إكس: "في ختام زيارتي إلى مأرب هذه المحافظة التي نستلهم منها البطولات ونستمد الأمل بقرب الانتصار في معركتنا المصيرية لاستكمال استعادة الدولة".

 

 

وأضاف: مأرب هي "العمود الصلب الذي ارتكزت عليه دعائم الجمهورية وقيم الحرية والكرامة، وتحمل في يد راية النضال وأخرى تحقيق التنمية.. نحن على يقين أن مارب هي من ستسحق ما تبقى من أوهام الكهنوت، وترسخت قناعتي بذلك عندما شاهدت عن قرب الروح المعنوية لليمنيين الذين تحتضنهم هذه المدينة والتاريخ يعيد نفسه لتكون بوابة اليمن للانتصار".

 

وأشار إلى أن لقاءاته في مارب مع قيادات الجيش والأمن والمقاومة والسلطة المحلية والتنفيذية والوجاهات القبلية والاجتماعية والأكاديميين والمواطنين والنازحين، أكدت إننا جميعا نتشارك ذات الهموم والمسؤوليات، معركتنا واضحة وعدونا واحد، أعيننا على استكمال استعادة الدولة باعتبار ذلك خيارا مصيريا لا رجعة عنه".

 

وأوضح أن الحكومة بكل إمكانياتها وبتوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي ستقف إلى جانب محافظة مأرب حتى تحقيق النصر.

 

وجدد رئيس الوزراء، التأكيد على أن القوات المسلحة والأمن ومنسوبيها وكل أشكال المقاومة وتوفير احتياجات الجبهات تأتي على رأس أولويات الحكومة، وكذا العناية بالجرحى ورعاية أسر الشهداء.

 

وحيا بن مبارك، قوات الجيش والمقاومة ورجال القبائل في مختلف الجبهات، مضيفا: سيخلد التاريخ نضالاتكم بأحرف من نور، والعرفان لجرحانا الميامين والرحمة لشهداء الوطن".


مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • مفاجآت منتظرة في انتخابات اتحاد الكرة.. موقف أبو ريدة وجمال علام
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • قناة on تكشف عن برومو مسلسل «وتر حساس» لـ صبا مبارك (فيديو)
  • بطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • مفوضي الدولة توصي ببطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • بن مبارك: مأرب مُرتكز صلب لدعائم الجمهورية وهي من ستسحق أوهام الكهنوت
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة