قالت الحكومة الصومالية، إن العشرات من عناصر حركة الشباب، بينهم أجانب، قتلوا في عملية عسكرية، بإقليم جوبا السفلى جنوبي البلاد.

وأوضحت وكالة الأنباء الصومالية، أن وحدات من الجيش، نفذت عملية عسكرية، لتصفية "مجموعات إرهابية" في مناطق جوبا السفلى، في جوبالاند، شملت قرى موسى حاج، وملايلي، ترطو، بحر سافيك، ما أدى إلى مقتل 35 من عناصر الشباب، بينهم قيادات ميدانية وأجانب.



وأشارت أن "من بين القيادات الذين قتلوا في العملية، القيادي جابر الذي يحمل الجنسية الكينية، وصادق مسؤول الاستخبارات في الحركة، وعبدالغني مسؤول المتفجرات في الحركة، فيما ألقي القبض على 7 عناصر خلال العملية.



كما أوضحت الوكالة أن "الجيش الصومالي يواصل بالتعاون مع السكان المحليين عملياته العسكرية، لدحر نفوذ حركة الشباب جنوب ووسط البلاد".

والأحد، أعلن الصومال مقتل أكثر من 30 عنصراً من حركة "الشباب"، واعتقال 10 آخرين، في بلدة بارسنغوني بإقليم جوبا السفلى، وفق إذاعة الجيش الصومالي.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، فإن الجيش الصومالي كثف من عملياته العسكرية في الأيام الأخيرة، تحسبا لبدء جولة جديدة من الحملة العسكرية ضد حركة الشباب في الأقاليم الجنوبية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الصومالية حركة الشباب الجيش الصومالي الصومال معارك حركة الشباب الجيش الصومالي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يرسل تعزيزات عسكرية لقاعدته بالحسكة السورية

أرسل الجيش الأميركي تعزيزات عسكرية مكونة من 40 آلية إلى قاعدة له في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية ومقاتلو حزب العمال الكردستاني في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وبحسب معلومات حصلت عليها الأناضول من مصادر محلية اليوم الثلاثاء، دخل رتل القوات الأميركية إلى الحسكة من معبر الوليد الحدودي بين العراق وسوريا الليلة الماضية.

ووصل الرتل المكون من 40 آلية -بينها مدرعات من نوع برادلي تقل جنودا أميركيين- إلى القاعدة العسكرية في قرية قسرك بالحسكة.

وضمت القافلة أيضا صهاريج وقود وآليات عسكرية محملة بالإمدادات الطبية والذخائر.

يذكر أن الجيش الأميركي أرسل في 24 أبريل/نيسان الماضي تعزيزات عسكرية مكونة من 40 آلية إلى قواعده في محافظة الحسكة.

ومع انطلاق عملية "نبع السلام" التركية شمال سوريا في أكتوبر/تشرين الأول 2019 أعطت الولايات المتحدة الأولوية للانتشار حول حقول النفط بعد إخلاء قواعدها في منطقة العملية التي تضم منطقتي تل أبيض ورأس العين بمحافظتي الرقة والحسكة.

ويتمركز نحو 2500 جندي أميركي في العراق ونحو 900 جندي بسوريا في عدد من القواعد العسكرية في إطار ما تقول واشنطن إنها حملة لمحاربة تنظيمات مسلحة، في مقدمتها تنظيم الدولة الإسلامية.

وتوجد القوات الأميركية التي تواصل دعمها لقوات سوريا الديمقراطية وحزب العمال الكردستاني في العديد من القواعد والنقاط العسكرية بمحافظات الحسكة والرقة ودير الزور.

مقالات مشابهة

  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)
  • مقتل 7 إرهابيين في الصومال
  • مقتل 7 من عناصر حركة الشباب وسط الصومال
  • مقتل 7 من عناصر حركة “الشباب” الإرهابية وسط الصومال
  • الجيش الصومالي يعلن مقتل 7 من عناصر المليشيات الإرهابية في عملية عسكرية بجلجدود
  • الجيش الأردني: مقتل مهرب وإصابة آخرين في إحباط عملية تسلل من سوريا
  • لبيد يعتبر عدم تجنيد الحريديم خيانة للجيش وحاخامات يهاجمون قرار المحكمة العليا
  • الجيش الأميركي يرسل تعزيزات عسكرية لقاعدته بالحسكة السورية
  • الصومال يتهم القوات الإثيوبية بالتوغل داخل أراضيه
  • الصومال يتهم القوات الإثيوبية بتوغل “غير قانوني” عبر الحدود