شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وحدة الشفافية بالمالية موازنة هذا العام تعمل بتوازن كبير لتغطية احتياجات المواطنين، تحدثت سارة عيد رئيس وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بوزارة المالية والمتحدث الرسمى لشئون الموازنة، حول زيادة المخصصات الحماية الاجتماعية بنسبة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وحدة الشفافية بالمالية: موازنة هذا العام تعمل بتوازن كبير لتغطية احتياجات المواطنين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وحدة الشفافية بالمالية: موازنة هذا العام تعمل بتوازن...

تحدثت سارة عيد رئيس وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بوزارة المالية والمتحدث الرسمى لشئون الموازنة، حول زيادة المخصصات الحماية الاجتماعية بنسبة 48.8% لتسجل 529.7 مليار جنيه، قائلة:" الدولة بذلت جهودا كبيرة لتقديم حزمة خدمات اجتماعية كبيرة لتحسين الخدمات العامة والحماية الاجتماعية".

وأضافت سارة عيد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى على القناة الأولى المصرية، أن الموازنة هذا العام تعمل بتوازن شديد لتغطية احتياجات المواطنين، والتخفيف من وطأة التضخم، والعمل على برنامج "تكافل وكرامة" ومتابعته ومساعدة الدولة لوصول الأموال لمن يستحقها.

تابعت سارة عيد، ندرك أن الجميع يحتاج للمساندة ونولى الاهتمام للأكثر احتياجا وتعمل الدولة على تحسن المستوى الأفقى والرأسى للجميع، كما أن مبادرة "حياة كريمة" تساعد على توفير الكثير من الاحتياجات ودخول إضافية للمواطنين، موضحة أن الحكومة تعمل على توفير احتياجات المواطن بقدر الإمكان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

منظمة الشفافية تخضع لتحقيق من هيئة مراقبة في المجر

أعلنت منظمة الشفافية الدولية غير الحكومية لمكافحة الفساد بالإضافة إلى موقع أتلاتسو الاستقصائي في المجر، أنهما يخضعان لتحقيق تجريه هيئة مراقبة أنشأها رئيس الوزراء فيكتور أوربان مؤخرًا لمنع "التدخلات الأجنبية".

ويثير مكتب حماية السيادة الذي يعمل منذ فبراير، قلق واشنطن والاتحاد الأوروبي وينظر اليه منتقدو رئيس الوزراء القومي على أنه يشكل هجوما جديدا لإسكات القوى المعارضة في الدولة الواقعة في أوروبا الوسطى.

وأشارت منظمة الشفافية الدولية في بيان إلى أنها تلقت "إخطارا رسميا" من الهيئة الأسبوع الماضي بشأن "تحقيق معمّق".

وأمهل الإخطار المنظمة المتهمة بـ "القيام بأنشطة ممولة بمنح أجنبية وذات طبيعة تؤثر على قرارات الناخبين"، ثلاثين يوما للإجابة على 62 سؤالا.

وأعلنت المنظمة أن هذا التحقيق "لا أساس له على الإطلاق"، معتبرة أنها لم "تُستهدف بالصدفة" إذ ان عملها يندد باستمرار بالفساد في المجر التي تحتل المركز الأخير في تصنيفها لدول الاتحاد الأوروبي الـ 27.

وترى منظمة الشفافية أن إنشاء هذا المكتب يهدف إلى "ترهيب المواطنين والمنظمات المدنية المنتقدة للحكومة، تحت ستار حماية السيادة الوطنية".

من جهته أشار موقع أتلاتسو الاستقصائي المعروف بتحقيقاته في قضايا فساد، إلى أنه تلقى 11 سؤالا.

وكان الموقع قد عبر قبل بضعة أشهر عن انزعاجه من تدابير تتعلق بالسيادة "من المرجح أن تقيّد بشدة حرية الصحافة وتجعل عمل الصحافة المستقلة صعبا، إن لم يكن مستحيلا".

ورفضت السلطات التعليق خلال اتصال من وكالة فرانس برس .

وتهدف الهيئة إلى "التحقيق" بشأن "الهجمات غير القانونية" التي تهدد الأمن القومي بما فيها أنشطة المنظمات المستفيدة من تمويل أجنبي.

وتتهم الحكومة المجرية باستمرار الاتحاد الأوروبي و"منظمات مختلفة" أجنبية لا سيما أميركية، "بتوزيع مليارات اليوروهات" على المعارضة "للتأثير على اختيار الناخبين".

ومن الممكن أن تؤدي تحقيقات الهيئة إلى فتح تحقيقات قانونية قد تفضي إلى أحكام بالسجن.

ويندد منتقدوها بسلطتها غير المحدودة في طلب بيانات حساسة ومعلومات خاصة.

وفي أبريل، أطلقت الهيئة تحقيقًا ضد بيتر ماغيار، وهو مسؤول كبير سابق أصبح المنافس الرئيسي لفيكتور أوربان.

وستتولى المجر رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر اعتبارا من الأول من يوليو المقبل، ما يثير قلق بروكسل، على خلفية خلافات متكررة وانتهاكات لسيادة القانون.

مقالات مشابهة

  • الأردن .. تراجع كبير في الاستثمار الأجنبي بنسبة 33% في العام الماضي
  • برلماني: المجتمع المدني شريك أساسي في إنجاح حملة ترشيد استهلاك الطاقة
  • النائب محمد عزت القاضي: غلق المحال التجارية 10 مساء يرشد استهلاك الكهرباء
  • وحدة حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا داخل قرية وادي خريت
  • اندلاع حريق كبير قرب قاعدة عسكرية إسرائيلية بالقدس‎
  • منظمة الشفافية تخضع لتحقيق من هيئة مراقبة في المجر
  • العزي يعلق على رفض المرتزقة للحوار
  • رئيس الوزراء: أوقفنا تصدير الغاز في الصيف ولجأنا للاستيراد لتغطية الاستهلاك المتزايد
  • القائد العام يوجّه بإرسال 60 شاحنة محملة بالوقود لتغطية احتياجات الجنوب
  • مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا تقفز بنسبة 257%