قال المُتحدث باسم وزارة الصحة فى قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، اليوم الاثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلى قتلت 364 كادرًا صحيًا واعتقلت 269 آخرين على رأسهم مدراء مستشفيات فى خان يونس وشمال غزة. 

كارثة صحية ومجاعة.. سكان قطاع غزة يواجهون أبشع أنواع الموت الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن انهيار المنظومة الصحية في غزة بشكل كامل

وأضاف القدرة في مؤتمر صحفي تزامنًا مع مرور 150 يومًا من حرب الاحتلال على القطاع - أن قوات الاحتلال دمرت 155 مؤسسة صحية وأخرجت 32 مستشفى و 53 مركزًا صحيًا عن الخدمة.

 

 

وأكد أن قوات الاحتلال استهدفت 126 سيارة إسعاف لإخراجها عن الخدمة، ودمرت البنى التحتية لمستشفيات خان يونس وشمال غزة وتحويلها لنقاط طبية.. مشددا على أن الوضع الصحي كارثي للغاية في القطاع ولا يمكن وصفه ويزاد سوءًا وانهيارًا نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة. 

 

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد إحداث كارثة إنسانية وصحية لا توصف، ساهمت في انتشار الأوبئة والأمراض المُعدية، موضحا أنه تم رصد نحو مليون إصابة بالأمراض المعدية ولا تتوفر الإمكانيات الطبية اللازمة لها. 

 

وأوضح أن سكان شمال غزة يصارعون الموت نتيجة المجاعة التي فاقت أي مستويات عالمية نتيجة شح مياه الشرب وعدم توفر الطعام وراح ضحيتها عشرات الأطفال والنساء والمسنين حتى اللحظة. 

 

وطالب القدرة، الأمم المتحدة بتفعيل القانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين والمؤسسات والطواقم الصحية، وتوفير أسباب النجاة لسكان قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة غزة وزارة الصحة أشرف القدرة

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية قرب مستشفى تبنين بصور جنوبي لبنان.. و4 مستشفيات أصبحت خارج الخدمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بسقوط عدد من الإصابات اليوم، الجمعة، في غارة للاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مستشفى "تبنين الحكومي" في صور جنوبي لبنان.

وفي السياق ذاته، ذكرت الوكالة أن مسيرة إسرائيلية تحلق على علو منخفض في أجواء مدينة صور.

كما أفادت بتحليق مكثف لمسيرات إسرائيلية في هذه الأثناء فوق بيروت والضاحية الجنوبية على علو منخفض.

وفي سياق منفصل، أضافت الوكالة أن 4 مستشفيات في الجنوب أصبحت خارج الخدمة، وهي: مستشفيات "مرجعيون الحكومي" و"ميس الجبل الحكومي" و"بنت جبيل الحكومي"، و"صلاح غندور " في صور جنوبي لبنان.

وعلى جانب آخر، استهدف حزب الله قوة لجنود العدو الإسرائيلي أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غرب يارون التابع لقضاء بنت جبيل بمحافظة النبطية بقذائف المدفعية وبصلية صاروخية.

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس
  • القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة في لبنان
  • غارات إسرائيلية قرب مستشفى تبنين بصور جنوبي لبنان.. و4 مستشفيات أصبحت خارج الخدمة
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • لبنان.. القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة
  • غارة إسرائيلية قرب مستشفى يخرجه من الخدمة مؤقتاً في لبنان
  • استهداف سيّارة للهيئة الصحية قرب مستشفى مرجعيون.. هذه المعلومات الأولية
  • بالأرقام.. جردة للاعتداءات الإسرائيلية على الطواقم الطبية والمراكز الصحية
  • اعتماد المجلس اليمني للتخصصات الطبية من قبل المجلس العربي للتخصصات الصحية
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح