قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنّ  تأثير الإفراج على السلع وفق التوجيهات الرئاسية بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع بمُختلف المواني، يُسهم في خفض أسعار السلع وتوفير المزيد في الأسواق.

وأضاف الحمصاني لـ«الوطن»، أنّ توفير مستلزمات الإنتاج سيساهم في  زيادة الإنتاج من السلع، ويتم التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، لإحداث توازن في الأسعار وانخفاضها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك المركزي السلع الغذائية زيادة الإنتاج مجلس الوزراء مستلزمات الانتاج أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا يرصد مطالب المواطنين بمختلف المحافظات من الحكومة الجديدة، وتركزت مطالب المواطنين على الاهتمام بملف التعليم والصحة وتنمية الاستثمارات وحل مشكلات انقطاع الكهرباء وارتفاع الأسعار وضبط الأسواق.

مطالب المواطنين بمختلف المحافظات من الحكومة الجديدة

وطالب أحد المواطنين من محافظة الجيزة، الحكومة الجديدة باتخاذ كافة الإجراءات من أجل السيطرة على أسعار السلع والمنتجات بشكل كبير، وخفض عدد كبير من الأسعار، وأن تكون الحكومة الجديدة أكثر إيجابية، وتحدثت فتاة عن أنه المطلوب الآن وجود رقابة على الأسعار، لأن كل تجار يبيع بسعر مختلف، وأنه على الحكومة الجديدة حل أزمة انقطاع الكهرباء والتي تسببت في العديد من المشكلات للمواطنين، قائلة: "النور بقى بيقطع بالـ3 ساعات وأكتر في أوقات".

 

وتحدث عن ضرورة تحسين الخدمات التي تقدم بالمستشفيات والعمل على رفع جودة التعليم في المدارس، مشيرًا إلى أن التعليم والصحة والزراعة ملفات وقطاعات أساسية، موضحًا أنه يرجو النظر للفلاح نظرة خاصة لأن الزراعة هي التي تزيد من قيمة الجنيه المصري.

وقال أحد المواطنين: "نتمنى محاولة إعادة الاستفادة من القوة البشرية التي تتخرج من الجامعات، وبخاصة أن هناك مجالات كثيرة مثل الذكاء الاصطناعي والبرمجة الذي يمكنه استيعاب أعدادا كبيرة من الخريجين".

وأعرف مواطن آخر، عن تمنيه بأن تتضمن الحكومة الجديدة وزراء يعملون في قطاع الأعمال، مشيرًا إلى أن صعيد مصر في حاجة إلى زيادة الاستثمارات على أراضيه عشرة أضعاف.

مقالات مشابهة

  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي