شارك وزير الفلاحة، يوسف شرفة، في أشغال الدورة الوزارية ال37 لمؤتمر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” للشرق الأدنى وشمال إفريقيا، التي نظمت هذه السنة في المملكة الأردنية الهاشمية.

وحسب بيان للوزارة، رفع الوزير نداء الجزائر من أجل رفع الحصار الجائر وتسهيل ايصال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة لإنقاذ الفلسطينيين من مجاعة حتمية.

كما عبر عن استنكار الجزائر للأوضاع الإنسانية المأساوية في غزة والتنديد بتمادي الاحتلال الصهيوني في سياسة التجبر والاضطهاد التي يفرضها على الشعب الفلسطيني. الذي يعاني من انعدام أدنى شروط الحياة لا سيما الماء والغذاء وتدهور الظروف البيئية، أمام صمت دولي رهيب غير مسبوق.

هذا وتتناول أشغال هذه الدورة، التي حضر فيها، اضافة إلى وزراء دول الشرق الأدنى وشمال إفريقيا. والمدير العام للفاو، وممثلي المنظمات الإقليمية والجهوية، عدة مواضيع ذات صلة بالتنمية المستدامة و الأمن الغذائي، والسياسات المنتهجة من طرف دول المنطقة لمجابهة مختلف الأزمات والتحديات.

وعرض الوزير أهم المحاور التي تتضمنها الإستراتجية التنموية المسطرة من طرف الدولة، والتي وضعت مسألة عصرنة الزراعة والأمن الغذائي بمفهومه الشامل في صلب الاولويات الوطنية. حيث تم تجسيد برامج تنموية أدت إلى تحسين ظروف معيشة الساكنة لا سيما في المناطق الريفية.

كما تعكف الحكومة على انجاز برامج تنموية على غرار بعث مشروع إعادة تأهيل السد الأخضر. وبرنامج بتنمية الأشجار المثمرة المقاومة، وتوسيع المساحات المسقية. ودعم أجهزة و أنظمة السقي المقتصدة للمياه قصد ترشيد استغلال الموارد المائية. وربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء. إضافة إلى دعم الإبتكار والمقاولاتية في المجال الزراعي، وتشجيع البحث العلمي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أمين الباحة: أدخلنا المخيمات والكرفانات لرفع الطاقة الاستيعابية للزوار

أعلن أمين منطقة الباحة، د. علي السواط، عن إجراءات جديدة تهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية لزوار المنطقة خلال العام الحالي. وقد شملت هذه الإجراءات إدخال المخيمات والكرفانات كجزء من استراتيجية الإيواء، ما يسهل على الزوار الاستمتاع بإقامة مريحة ومميزة.

وأضاف السواط، في مقابلة مع قناة الإخبارية، أن الأهالي في منطقة الباحة يمكنهم الآن تأجير غرف أو وحدات سكنية بسهولة من خلال تطبيق سهل ومتاح للجميع.

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية المنطقة التي يعمل عليها المكتب الاستراتيجي، بهدف تعزيز قطاع الإيواء وجذب المزيد من الزوار.

وخلال الأيام الماضية، قام السواط بمتابعة عمل اللجان في إمارة المنطقة، والتي تعاونت مع وزارة السياحة وهيئة السياحة لحل بعض العوائق والإشكاليات التي تواجه دور الإيواء القائمة حالياً.

وتم إصدار التصاريح لجميع دور الإيواء بعد استكمال كافة الاشتراطات المطلوبة، مما يضمن تقديم خدمات عالية الجودة للزوار.

فيديو | أمين منطقة الباحة د. علي السواط: لرفع الطاقة الاستيعابية لزوار هذا العام أدخلنا المخيمات والكرفانات#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/WuHS4cCQTi

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • إيران.. هكذا يحشد جليلي وبزشكيان لرفع نسبة المشاركة والظفر بالرئاسة
  • أمين الباحة: أدخلنا المخيمات والكرفانات لرفع الطاقة الاستيعابية للزوار
  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة
  • هوكشتاين في باريس اليوم لإقناع الفرنسيين.. ماذا عن الاتفاق السرّي لمنع التصعيد؟!
  • لتفادي المجاعة.. الجزائر تدعو إلى استعجال وصول المساعدات لقطاع غزة
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • ممثل الجزائر بمجلس الأمن: معاناة إنسانية يعيشها قطاع غزة بسبب حجب المساعدات
  • لرفع مستويات الهيموجلوبين.. أضف هذه الأطعمة لنظامك الغذائي
  • بالفيديو.. سمير كودار: الدورة العادية لمجلس جهة مراكش عرفت المصادقة على تنزيل برامج التنمية الجهوية 2022-2027
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة